في إطار الأزمة الصحية العالمية، تحشد قنوات فرانس 24 الأربعة (العربية والفرنسية والإنكليزية والإسبانية) كل إمكانياتها لتقديم معلومات موثوق بها للجماهير حول العالم كما قامت بتعديل جداول برامجها وعروضها على الهواء وعلى الوسائط الرقمية لإعطاء الأولوية للأخبارولتطور حالة الأزمة الصحية في العالم.

تقدم القناة الإخبارية الدولية، المُتابعة من قبل 87.1 مليون مشاهد أسبوعياً، برامجاً تركز على المعلومات والتفاعلية التي تلبي توقعات الجماهير. بالإضافة إلى ذلك، تبث فرانس 24 رسائل لرفع مستوى التوعية بأهمية الالتزام بالتعليمات الوقائية كما تنقل جميع المعلومات اللازمة للناطقين باللغة الفرنسية بالخارج على العروض الرقمية.

على النشرات الإخبارية
فرانس 24 تعطي الكلمة للفرنسيين الموجودين خارج بلادهم والذين يواجهون صعوبات في العودة إلى فرنسا. من بيرو إلى أندونيسيا، عبوراً بباراجواي وهاييتي والكاميرون وكونغو برازافيل والهند وتايلند، فرانس 24 تعرض وضعهم وظروفهم وتنقل تطلعاتهم ومخاوفهم وآمالهم.

فرانس 24 تعرض شهادات لأجانب عالقين في فرنسا منذ بداية فترة الحجر الصحي.
"جولة فرانس 24 حول العالم":
تقدم فرانس 24 سلسة من الفيديوهات القصيرة التي يخبر فيها الأطباء من جميع أنحاء العالم عن حياتهم اليومية وكيف يواجهون وباء كورونا المستجد.
يوميا، يقدم مراسلو وصحفيو فرانس 24 مداخلات على الهواء تتناول الجوانب الصحية والاقتصادية والمجتمعية والسياسية والجيوسياسية لهذا الوباء العالمي.
تبث القناة مجموعة من الريبورتاجات التي تم إعدادها من جميع أنحاء العالم: تونس: أمام فيروس كورونا العدو المشترك.. لا خيار سوى التضامن، شوارع وأحياء مدينة نيويورك العملاقة خالية بسبب وباء كورونا، سوريا: دمشق... مدينة "مشلولة بالكامل" جراء فيروس كورونا، إيطاليا: مراكز توزيع المواد الغذائية لم تتوقف عن العمل على الرغم من تفشي فيروس كورونا...
يومياً على الساعة 8 مساءً، تبدأ فرانس 24 نشراتها بعرض تصفيق الفرنسيين من الشرفات والنوافذ لشكر أفراد الطاقم الطبي.

على فرانس 24 العربية
"امرأة في زمن الجائحة"
فرانس 24 العربية تعرض فقرة يومية مخصصة للنساء المتواجدات في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا. ميسلون نصار تعطي الكلمة للنساء من خلفيات مختلفة، للمعلمات والسياسيات والصحفيات والدبلوماسيات واللاجئات وعائلات الأسر وغيرهن، للحديث عن يومياتهن تحت الحجر الصحي.

على قنوات فرانس 24 الأربعة
"الحجر الصحي"
المدة: 12 دقيقة
بث متعدد
تقدم فرانس 24 تقاريرا عدة عن الحجر الصحي الذي تعيشه فرنسا، من إعداد موفدي القناة في باريس ومدن عدة.

"الأسبوع الثالث من الحجر"
طالبو اللجوء في فرنسا أمام "كابوس" فيروس كورونا في مخيمات مكتظة، تقديم كريم اليحياوي
الحياة اليومية للاجئين بلا مأوى، تقديم مايسة عواد
موعدان جديدان

على فرانس 24 الإسبانية
تقدم القناة الإسبانية لفرانس 24 موعدان يوميان جديدان "كوفيد−19: جولة حول العالم مع المراسلين" يعرض خلالها مراسلو القناة تطورات حالة الأزمة الصحية والإجراءات التي تبنتها الدول المختلفة لمحاربة الوباء. كما تقدم فقرة "كوفيد−19: استشارة مع طبيب"، تعطي الكلمة للأطباء ليجيبوا على تساؤلات المشاهدين والمتابعين من مستخدمي الانترنت.

في_بيوتكم_مع_فرانس24#
تطلق فرانس 24 عملية تفاعلية #في_بيوتكم_مع_فرانس24 تدعو من خلالها متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي إلى مشاركة أفضل نصائحهم لشغل الوقت وللحفاظ على الأمل خلال فترة الحجر الصحي التي يشهدها أكثر من ثلث سكان العالم.

تجدون هذه المباردة بجميع لغات فرانس 24، العربية والفرنسية والإنكليزية والإسبانية، وتهدف بشكل خاص إلى إبراز الخصائص الثقافية في جميع القارات، كما أنها مُفعلة أيضاً على حسابات القناة الإخبارية الدولية على فيسبوك وتويتر وإنستغرام. ستقوم فرانس 24 بنشر أفضل المشاركات على البيئات الرقمية وعلى القناة.


المصدر: francemm

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع