أعلنت شبكات فاياكوم سي بي إس الإعلامية الدولية بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عن إطلاق فيدكون أبوظبي، النسخة الإماراتية الأولى من أكبر مؤتمر عالمي لمنشئي المحتوى الرقمي ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت. (3 - 6 ديسمبر 2021) وكشف فيدكون عن مشاركة أول 30 منشئ محتوى ضمن مجموعة من اللقاءات المباشرة مع المعجبين وتحديات الألعاب، فضلاً عن العروض الموسيقية المميزة وغيرها الكثير.

ويجمع فيدكون منشئي المحتوى الرقمي الأكثر شهرةً في العالم ومبتكري المنصات والمسؤولين التنفيذيين والعلامات التجارية مع المعجبين في مكان واحد لاختبار تجربة متميزة وتفاعلية ترسم واقع المجتمع الرقمي اليوم. كما يتيح المؤتمر فرصة أمام المعجبين ورواد القطاع للقاء أبرز منشئي المحتوى على مستوى المنطقة والعالم، واكتشاف مستقبل قطاع مقاطع الفيديو والمحتوى عبر الإنترنت.

ويأتي انطلاق فيدكون أبوظبي للمرة الأولى في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط بعد النجاح الذي حققته مؤتمرات فيدكون في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وسنغافورة وأستراليا.

وستجمع الفعالية، المنعقدة بالشراكة مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، مجموعة من ألمع منشئي المحتوى الرقمي في العالم والنجوم الذين سيُعلن تباعاً عن أسمائهم قبل انطلاق الفعالية، ومن أبرزهم نور ستارز، وذا ميريل توينز وكورت هيوجو شنايدر وسوبركار بلوندي وعائلة أنس وأصالة وكويبلكوب وهيلا تي ڤي وعمر فاروق وساره ميلاد وتوبز وأبو فلاح وراشيل ليفين، ووليفينج بوبي ودير ألين.



من جانبه، قال سعادة علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: "يسرنا استضافة مؤتمر فيدكون للمرة الأولى في دولة الإمارات. وتعكس الفعالية جوهر أبوظبي الذي يتمحور حول الابتكار والفرادة، حيث نهدف من خلالها إلى تعزيز الإبداع وتشجيع مزيد من المبدعين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الانضمام لرحلة التطور الرقمي المذهلة. كما نتطلع لاستقبال منشئي المحتوى المبدعين من جميع أنحاء العالم في أبوظبي، ونعدهم باختبار تجربة لا تُنسى".

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيم لاودرباك، المدير العام لمؤتمر فيدكون: "يسعدنا تنظيم أول مؤتمر فيدكون حيّ في الإمارات العربية المتحدة. وأعتقد أن اجتماع هذه المجموعة المميزة من منشئي المحتوى العالميين هي الطريقة المثالية لتعريف المنطقة بروعة فيدكون الحقيقية، التي تعكس حيوية الاقتصاد الإبداعي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتجعل من فيدكون أبوظبي فعالية تستحق الحضور".

وسيشتمل مؤتمر فيدكون أبوظبي على ثلاثة مسارات مميزة، هي مسار المجتمع ومسار منشئي المحتوى ومسار القطاع، تقدم للجمهور جلسات حوارية وتجارب مخصصة تناسب اهتماماتهم المتنوعة.

مسار المجتمع: موجه لعشاق مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، حيث يوفر لهم منصةً مخصصة، ويتيح لهم التواصل مع منشئي المحتوى من خلال لقاءات مباشرة مع عروض أداء حية ومقابلات شخصية وغيرها من الفعاليات، فضلاً عن فرصة لاكتساب صداقات مميزة واكتشاف مبدعين جدد.



مسار منشئي المحتوى: موجه لمنشئي مقاطع الفيديو، ويوفر المسار لمنشئي المحتوى الناشئين فرصة حضور ندوات ومحادثات وورش عمل يقدمها منشئو المحتوى المبدعون وخبراء القطاع، ما يزودهم بأفكار جديدة وخبرات هامة حول سبل زيادة قاعدة معجبيهم وتقديم مقاطع فيديو عالية الجودة، بالإضافة إلى اكتشاف مصادر إلهام مميزة وتعزيز مكانتهم على الإنترنت.
مسار القطاع: موجه للمسؤولين التنفيذيين في القطاع، حيث يوفر فيدكون أبوظبي فرصة تواصل غير مسبوقة للخبراء وكبار القادة ومنشئي المحتوى. وسيتمكّن الحضور من تعلّم سبل بناء مجتمعات مستدامة ومثمرة وأفضل الممارسات الخاصة باستخدام مقاطع الفيديو لبيع المنتجات والخدمات، فضلاً عن طرق التعاون الوثيق مع المؤثرين والاستراتيجيات التي ترسم مستقبل مقاطع الفيديو والوسائل الإعلامية عبر الإنترنت.

كما أعلنت فيدكون عن أول مجموعة من المتحدثين والجلسات الحوارية في مسار القطاع، ومن أبرزهم دومينيك ديلبورت، حسين فريجة وتيموثي آرمو وكاسي روما وريكي راي باتلر وديرال إيفيس وجيد دارماوانجسا، الذي سيثرون مسار القطاع بأكثر من 40 جلسة حوار عملية وغنية بالمعلومات. وستشمل أهم الجلسات:

الارتباط العاطفي بالعلامة التجارية: تحفيز التعاطف مع محتوى مقطع فيديو يحمل علامة تجارية.
زيادة قاعدة المعجبين على يوتيوب - الطريقة القائمة على المعلومات
تحويل الشغف إلى مصدر عيش: كيفية بناء علامتك التجارية على إنستاجرام
بناء ملكية فكرية خاصة باستخدام الرموز غير القابلة للاستبدال
الاستفادة من نظام كونتينت آي دي لزيادة الإيرادات والمعلومات والتحكم بالعلامة التجارية
اكتشاف تأثير ومستقبل المحتوى الخاص بالمستخدمين
إتقان أساليب زيادة الإعجابات والتفاعل مع المعجبين
تقديم محتوى إنساني: تعزيز نجاح العلامة التجارية من خلال تقديم محتوى هادف
موازنة مواعيد تقديم المحتوى لزيادة عدد المعجبين وكسب رضا الجمهور

الرعاة الرسميون الأوائل لـ فيدكون أبوظبي 2021 هم ألفان وكانديليشوس ومايند بيرري وبوب نتورك وناس أكاديمي والار وهو مانجمنت.

سيتم الإعلان عن تفاصيل إضافية عن منشئي المحتوى المبدعين والبرامج الجديدة والمتحدثين والنشاطات والفعاليات خلال الأسابيع القادمة.

يولي فيدكون أهمية قصوى لصحة وسلامة الحضور والجهات الراعية والمتحدثين ومنشئي المحتوى والموظفين. ونعمل عن كثب مع مركز أبوظبي الوطني للمعارض والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وشريكنا دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي لضمان تقديم تجربة إيجابية وآمنة صحياً.

تتوافر معلومات عملية عن عملية النقل والإقامة في أبوظبي على موقع فيدكون أبوظبي الإلكتروني.


المصدر: tohpr


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع