الثقافة والمجتمع

’ممالك النار‘ أضخم إنتاج درامي عربي منذ اختراع التلفزيون

في إنتاج هو الأضخم من نوعه في المنطقة العربية والشرق الأوسط، تقدم شركة "جينوميديا" التي لديها أفرع في دبي والقاهرة وتونس، مسلسل تاريخي يحمل عنوان "ممالك النار" من إخراج البريطاني "بيتر ويبر" مخرج أفلام شهيرة مثل "Girls with a Pearl Earning "، " Hannibal Rising " و " Emperor ". كما يضم فريق عمل المسلسل عدداً كبيراً من النجوم العالميين في مجالات صناعة الدراما منها الديكور، الملابس والمكياج من إيطاليا، كولومبيا وأستراليا، ومنهم "لويجي ماركيوني" الذي عمل مع مخرجين عالميين مثل "جوزيبي تورناتوري" و"ريدلي سكوت".

إم بي آند إف ماد غاليري تستضيف معرض ’الكائنات الميكانيكية‘

تستضيف صالة عرض ’ماد غاليري‘ التابعة لعلامة ’إم بي آند إف‘ معرضاً مؤلفاً من 16 عملاً فنياً مذهلاً مستوحى من عالم الحشرات تحت عنوان "MeCre" (اختصاراً لـMechanical Creatures والتي تعني ’الكائنات الميكانيكية‘)، حيث أبدعت في ابتكار هذه القطع الفنانة الألمانية غابي وورمان المتخصصة في الفنون الميكانيكية، علماً أن هذا المعرض هو الأول لها في الشرق الأوسط.

’القصباء‘ تعرض أشهر أفلام التسعينيات العالمية في مهرجان ’انعكاس‘

أعلنت "القصباء"، الوجهة السياحية والعائلية الترفيهية الأبرز في إمارة الشارقة، عن مشاركة القنصلية العامة الأمريكية في مهرجان "انعكاس" الفني الأول من نوعه الذي سيقام من 20 حتى 31 ديسمبر الجاري.
وتشارك القنصلية في المهرجان الفني من خلال عرض مجموعة مختارة من أفلام تسعينيات القرن الماضي، لعدد من شركات الإنتاج السينمائي والإعلامي الأمريكية، أبرزها مارفيل، وديزني، ودي سي.

’رؤية الإمارات‘ تطلق قناة ’روح الإتحاد47 ‘عبر تلفزيون eLife

أعلنت "رؤية الإمارات" التابعة لشركة "اتصالات" عن إطلاقها قناة (روح الاتحاد) على القناة رقم “47”عبر تلفزيون eLife، وذلك تزامناً مع احتفالات الدولة بالذكرى السابعة والأربعين لقيام الاتحاد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف قناة "روح الاتحاد" إلى إبراز الماضي العريق لدولة الإمارات، إضافة لقيمها الثقافية والتراثية الغنية، حيث تم تصميم محتوى القناة لبث برامج نادرة تُظهر التقدم الملحوظ الذي حققته الدولة منذ العام 1971، كما تسلّط الضوء على الدور المحوري والبارز للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات بتحقيق كافة الإنجازات التي تشهدها الدولة اليوم على جميع المستويات.

’دبي أوبرا‘ تعرض مسرحية ’فانتوم أوف ذا أوبرا‘ للمؤلف أندرو لويد ويبر

أعلنت "دبي أوبرا" عن استضافة العرض الموسيقي المسرحي الأشهر في العالم "فانتوم أوف ذا أوبرا" للمؤلف "أندرو لويد ويبر" لأولى مرة في منطقة الشرق الأوسط خلال خريف 2019 بالتعاون مع "برودواي إنترتينمت"، وعن فتح باب التسجيل اعتباراً من 13 ديسمبر الجاري.
وحصدت المسرحية الشهيرة أكثر من 70 جائزة عالمية مرموقة، من بينها 7 جوائز "تونيز أون برودواي"، و 4 جوائز "أوليفييه" في مسارح "ويست إند"، كما حققت رقماً قياسياً في 9 يناير عام 2006 كأطول المسرحيات عرضاً على مسرح "برودواي" برصيد 7,486 مرة، متجاوزةً بذلك الرقم القياسي لمسرحية "كاتس".