الثقافة والمجتمع

لينكون MKC 2019 هل يعكس لونك المفضل شخصيتك؟

لو أمعنت النظر في السيارات في منطقة الشرق الأوسط، سوف ترى أنّ الألوان السائدة هي الأبيض والأسود والرمادي. هذه الألوان ثابتة، ملهمة وتقليدية... إلا أنها ليست سوى ثلاثة، في مقابل تسعة خيارات مغرية للألوان التي تتوفر بها لينكون MKC 2019 – بينها ثلاثة جديدة كلياً.
عن أهمية اختيار لون السيارة، تقول سارة راي، مديرة لينكون في الشرق الأوسط: "نسعى في لينكون لأن تكون سيارتك مرآةً لهويتك. ومن هذا المنطلق، قدمنا مجموعة من الألوان الأنيقة والراقية في سيارة لينكون MKC 2019، وكل لون يعبّر عن شخصية سائق السيارة إلى حد بعيد".
فما التعبير الذي يعكسه لون سيارتك المفضل عن شخصيتك بالضبط؟

رواية ’هاري بوتر وحجر الفيلسوف‘ بنسختها الصوتية العربية متوفرة للمرة الأولى عبر تطبيق ’ستوريتل‘

كشفت "ستوريتل"، النسخة العربية للمنصة الأوروبية الرائدة للكتب الصوتية "ستوريتل"، اليوم عن توفر النسخة الصوتية العربية من "هاري بوتر وحجر الفيلسوف"، الرواية الأولى ضمن سلسلة الروايات الأكثر شعبية "هاري بوتر" للكاتبة البريطانية المعروفة جيه. كيه. رولينغ، للتحميل عبر تطبيقها الرسمي.
وجاء الإعلان عن الخبر، الذي تمّ الكشف عنه في "كتّاب كافيه" بدبي، عقب 12 أسبوعاً من كشف "ستوريتل" رسمياً عن التعاون مع دار "بوترمور" للنشر، دار النشر الرقمي لسلسلة الروايات من "ذا ويزاردينج ورلد™"، وذلك على هامش "معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019".

كونوا من بين أول مشاهدي ’أفنجرز: إند غيم‘ في ريل سينما

قبل بزوع فجر يوم الأربعاء 24 أبريل، يحين الموعد لمشاهدة الحدث السينمائي الأكثر ترقباً لهذا العام، والمعركة التي تنتظر أشهر أبطال "مارفل ستديوز" في فيلم المغامرات والحركة الخيالي الضخم أفنجرز: إند غيم.
كونوا من بين أول من يشاهد الفيلم الملحمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في "ريل سينما- دبي مول" التي ستقدم العرض الأول عند الساعة 3 صباحاً من يوم 24 أبريل، لتستمر العروض المتواصلة على مدار 24 ساعة لغاية 26 أبريل. وتم فتح باب الحجز، وسط إقبال كبير من قبل الجمهور.

فريق عمل عالمي يضع لمساته الأخيرة على ’ألف ليلة وليلة: الفصل الأخير‘

كشف مسرح المجاز بالشارقة عن أسماء فريق العمل المشارك في "ألف ليلة وليلة: الفصل الأخير"، أضخم عرض خيالي في تاريخ الأدب الإنساني، ويقدمه المسرح في خمسة عروض متتالية خلال الفترة من 23 إلى 27 من إبريل الجاري، احتفاءً بانطلاق فعاليات الشارقة العاصمة العالمية للكتاب لعام 2019، ويشهد مشاركة 537 خبيراً ومختصاً وفناناً عالمياً من 25 جنسية، يروون جميعاً ملحمة فنية كما لم يتخيّلها أحدٌ من قبل.

فيلم ’خورفكان 1507‘ ملحمة تاريخية تروي بطولة أبناء الساحل الإماراتي

في توليفة سينمائيّ مبهرة، وحكاية تسرد تاريخ مقاومة المحتل، يروي فيلم "خورفكان 1507" المستوحى من كتاب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، "مقاومة خورفكان للغزو البرتغالي سبتمبر 1507"، صمود مدينة "خورفكان"، وتلاحم أبنائها بعد تعرضها لغزو برتغاليّ قاده الجنرال البحري "ألفونسو دي ألبوكيرك" على سواحل الخليج العربي ومدن دولة الإمارات العربية المتحدة الشرقية خلال القرن السادس عشر ميلادي.