الأسرة والأطفال

فازت الطفلة الإماراتية عائشة العبيدلي التي تبلغ من العمر 9 سنوات بالجائزة الكبرى للمسابقة التي نظمتها "كيدزانيا" لاكتشاف أفضل شيف صغير، وذلك خلال المرحلة النهائية التي أقيمت فعالياتها في "حلبة دبي للتزلج" في "دبي مول".

بتوجيهات كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية،  واعتماد مجلس الوزراء الموقر، يعلن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة اليوم عن انطلاق "يوم الطفل الإماراتي" في 15 مارس من كل عام.

سواء كنتم في رحلة عائلية قصيرة لزيارة أحد المطاعم القريبة أو على طريق سفرٍ طويل خارج المدينة، لابدّ أنكم واجهتم أوقاتاً عصيبة بصحبة أطفالكم في السيارة، تلك الأوقات التي يكون فيها مزاجهم عكراً ويرفضون ببساطة الجلوس والتوقف عن البكاء.

استقبلت منصة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، ضمن الحملة التوعوية الجماهيرية بالنظام الإماراتي لمقاعد الأطفال القابلة للتثبيت في المركبات، والتي نظمتها الهيئة بالتعاون مع شركائها على مدار ثلاثة أيام في فستيفال سيتي مول، أكثر من 250 أسرة من المواطنين والمقيمين، الذين تفاعلوا مع الحملة ووجهوا أسئلة كثيرة تتعلق بمقاعد الأطفال المطابقة للمواصفات القياسية الإماراتية وأهميتها.

نجح مهرجان الحياة الصحية –النسخة الثانية من الفعالية السنوية الذي نظمها مستشفى رأس الخيمة يوم السبت 25 نوفمبر –برفع مستوى الوعي لدى الحضور الذي تألف من مئات الشبان والبالغين وكبار السن حول أهمية تبنينمط حياة نشط واتباع نظام غذائي متوازن يُعنى بالصحة بشكلٍ جيد. وكانت الفعالية الحافلة بالأنشطة الممتعة والمرحة، والتي تهدف لتحفيز العائلات على اعتماد العادات التي تشجع على الحياة الصحية، بمثابة تذكير في الوقت المناسب قيل يوم واحد فقط من اليوم العالمي لمكافحة السمنة لاتباع أنماط الحياة النشطة من أجل تحقيق أقصى قدر ممكن من الإنتاجية والسعادة. كما شهد المهرجان مشاركةالعائلات الحاضرة في أنشطته العديدة،والتي شملت مسابقة الأسئلة والأجوبة حول مواضيع الصحة والمخصصة لأطفال المدارس، والعرض السحري وعرض الأزياء المميز إلى جانب غيرها من الأنشطة المتنوعة الأخرى.