مع بداية عصر جديد في قطاع الترفيه بالمملكة العربية السعودية، حصلت تلفاز11، الشركة الأكثر تأثيراً في صناعة المحتوى ومقرها المملكة العربية السعودية، على تمويل بقيمة 9 مليون دولار خلال الجولة التمويلية الأولى التي قادها صندوق رأس المال الجريء التقني "STV" وساهمت بها شركة "فنشرسوق".

وتعرف شبكة تلفاز11 على نطاق واسع في الفضاء الرقمي بالعالم العربي بفضل المحتوى الترفيهي الذي تقدّمه والمستمد من الثقافة المحلية، وقد أنتجت الشركة عدداً من البرامج مثل "التمساح" و "خمبلة" و"الخلاط" و" توب ٥". وقد اكتسب تلفاز11 شعبية واسعة النطاق في جميع أنحاء المنطقة من خلال المحتوى الجذاب الذي أثر على التوجهات التي تخص المجتمع السعودي.

مع ازدياد عدد متابعي الشركة ليصل إلى أكثر من 20 مليون متابع وأكثر من ملياري مشاهدة على يوتيوب، تعتزم تلفاز11 الاستفادة من الجولة التمويلية الأولى من خلال بناء الكفاءات للارتقاء بالبرامج والعمليات التشغيلية والمالية والتنظيمية في الشركة إلى مستويات أعلى، وزيادة نسبة الإيرادات عبر نمو المحتوى الإبداعي والإعلاني بهدف رفع الأرباح وتوسيع نطاق العمليات من خلال التوسع الاستراتيجي في الأسواق الرئيسية المجاورة.

وتعليقاً على ذلك، قال علاء يوسف فادن الرئيس التنفيذي لتلفاز11: "منذ تأسيس تلفاز11 في عام 2011، كان هدفنا هو دعم نمو قطاع الترفيه السعودي من خلال ابتكار محتوى إبداعي يلقى صدى كبير بين الجماهير المحلية والخليجية على الإنترنت. وقد فتحت استراتيجية التنوع الاقتصادي التي تنتهجها المملكة أمام الشباب أبواب مرحلة جديدة في قطاع الترفيه، ما أتاح مزيداً من الفرص أمام اللاعبين الرئيسيين في القطاع مثل تلفاز11 لجذب اهتمام المستثمرين بشكل كبير إلى السوق السعودي".

وأضاف فادن: "إن انضمام شركاء لنا سيتيح لنا الاستفادة من المعرفة والخبرة الواسعة لديهم، وسيشكل دفعة كبيرة لقدراتنا الإبداعية والإنتاجية. وضمن إطار سعينا لكي نصبح شركة التكنولوجيا الإعلامية الرائدة في صناعة المحتوى، ستساعدنا هذه الاستثمارات على تسريع خطط النمو طويلة الأمد للشبكة، حيث سنستفيد من هذه الاستثمارات في توسيع فريقنا واستكشاف منصات وآفاق جديدة".

ومن جانبه، قال وليد البلاع من STV: "نحن على ثقة تامة بأن قطاع المحتوى الرقمي في المملكة العربية السعودية مرتكز لخلق قيمة جديدة للمنطقة ككل. الاستثمار في تلفاز11 يعكس إيماننا الراسخ بالاستثمار في منابع القيمة الرقمية القادمة والتي يمكنها اعادة صياغة قطاعات حيوية من خلال الابتكار والطموح".

كما قال معن عشقي، شريك "فنشرسوق": "تؤمن ’فنشرسوق‘ بأن الشركات المحلية ذات الصبغة السعودية الخالصة ستكون في طليعة الكيانات التي ستقود تحول المملكة من اقتصاد قائم على الصناعة إلى اقتصاد قائم على المعرفة والتكنولوجيا. وفي الوقت الذي تتحرك فيه البلاد بكامل زخمها لتحقيق إمكاناتها الرقمية، فإننا نعتقد أن الاستثمار في شركات على غرار تلفاز11 والتي لديها القدرة على تحقيق وتوسيع نطاق طموحاتها في النمو، يشكل فرصة يندر أن تتكرر. ونحن نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع الفريق الذي يقف وراء تلفاز11 لمواءمة أهدافنا الاستراتيجية ومساعدة الشركة على توسيع نطاق انتشارها وتوسيع المحتوى الذي تقدمه من خلال طرق جديدة".

يذكر أن تلفاز11 كان قد أُدرج ضمن أفضل 50 شركة ناشئة في المملكة العربية السعودية في قائمة "فوربس الشرق الأوسط"، كما تم عرض ثلاثة من أفلامه القصيرة في "استوديوهات باراماونت" أمام عدد من كبار التنفيذيين والممثلين في هوليوود كجزء من "مهرجان أيام الفيلم السعودي". وفي شهر مايو، ستقوم الشركة بعرض أفلام قصيرة في مهرجان كان السينمائي، حيث ستمثل صانعي الأفلام السعوديين إلى جانب مجلس الفيلم السعودي.

 

المصدر: تراكس للعلاقات العامة

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع