وقعت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 اتفاقية رعاية مع منتجع الفرسان الرياضي الدولي في أبوظبي، ليكون واحداً من المواقع التسعة التي تشهد إقامة منافسات الألعاب العالمية فيها.

ويستضيف المنتجع الرياضي الدولي منافسات الفروسية من 16 إلى 20 مارس، فيما تجري مطابقة الأحصنة يوم 13 مارس، والتقسيم يوم 15 مارس. أما بالنسبة لاحتفالات التتويج، فستقام في المنتجع مرتين يومياً خلال فترة إقامة المنافسات.

وكانت رياضة الفروسية قد اعتمدت ضمن منافسات الأولمبياد الخاص عام 1987، حيث جرت لأول مرة خلال الألعاب العالمية الصيفية 1987 في إنديانا، الولايات المتحدة الأمريكية، وشارك فيها آنذاك 38 رياضياً.

ويشارك الفرسان خلال الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 في عدد من الفعاليات التي تتضمن: الترويض، و"جيمكانا" والعروض الفنية. كما تشارك فرق الفروسية التضامنية أيضاً في فعاليات منافسات التتابع.

وسيتم نقل 170 حصاناً إلى منتجع الفرسان للمشاركة في الألعاب العالمية، وستوضع الخيول في اسطبلات المنتجع الرياضي الدولي خلال فترة إقامة الألعاب، فيما تتولى شرطة دبي ومجموعة ميدان ترتيبات النقل للخيول.

وتضم قائمة الرياضيين المتنافسين في رياضة الفروسية في منتجع الفرسان، محمد التاجر الذي يمثل الإمارات. وسبق لمحمد أن أحرز أول ميدالية للإمارات في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية الصيفية 2007. وكانت المشاركة الأولى بالنسبة للفارس في حدث عالمي مذهلة للغاية، كما حفزته لإحراز المزيد من الميداليات. واليوم يمتلك محمد 36 ميدالية، وكانت آخرها خلال الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية التاسعة التي استضافتها أبوظبي العام الماضي، عندما أحرز ذهبية واحدة وبرونزيتين. ويتطلع محمد البالغ من العمر 21 سنة لإحراز المزيد من الميداليات خلال الألعاب العالمية.

يمثل الإمارات أيضاً الفارسة سارة مشابك، البالغة من العمر 10 سنوات، والتي ستكون أصغر فارسة ضمن المستوى الأعلى في الفروسية (مستوى 3 فما فوق) خلال الألعاب العالمية. أما أختها فاطمة، البالغة من العمر 13 سنة، فهي ثالث أصغر فارسة مشاركة. وقد بذلت الأختان قصارى جهدهما استعداداً لهذا الحدث.

وفي تصريح له، قال خلفان محمد المزروعي، مدير عام اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي: "تعد الفروسية من الرياضات التي تحظى بشعبية كبيرة في الإمارات، كما أنها من المنافسات التي نتطلع لاستضافتها في وجهة عالمية المستوى مثل منتجع الفرسان الرياضي الدولي".

بدوره صرح خليفة الحميري، الرئيس التنفيذي للفرسان القابضة: "يستعد الجميع ضمن فريق العمل في منتجع الفرسان للتعاون مع اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 خلال هذا الحدث المرتقب. ومما لا شك فيه أن استضافة الألعاب العالمية، تعكس ثقة العالم الكبيرة بما تمتلكه دولة الإمارات العربية المتحدة من قدرات وكفاءات وبنية تحتية متطورة في تنظيم أبرز الأحداث الدولية".

وأشار الحميري إلى أن منتجع الفرسان لديه مرافق ومساحات متخصصة ذات معايير دولية قياسية سواء من حيث الأرضية أو الاسطبلات، فضلاً عن الفندق فئة خمس نجوم وتوافر الملاعب والمرافق الترفيهية التي تلبي احتيجات كافة أفراد الأسرة كباراً أو صغاراً.

وأكد أن منتجع الفرسان يتطلع لاستقبال الرياضيين من أصحاب الهمم ومشاهدتهم أثناء استعراض مهاراتهم ومواهبهم الرياضية. وقال: "نحن بالطبع نتشرف على الدوام بتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة على أعلى المستويات، ولا شك أن هذا الحدث يؤكد على الالتزام المتواصل في دولتنا نحو بناء عالم أكثر تضامناً وتكاتفاً وتسامحاً".

وكان منتجع الفرسان الرياضي الدولي قد استضاف في شهر مارس العام الماضي منافسات الفروسية في الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية التاسعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018 التي استضافتها أبوظبي.

يشكل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الحدث الإنساني والرياضي الأكبر في العالم، ويشهد هذا العام مشاركة ما يزيد على 7500 رياضي من أكثر من 190 دولة للمنافسة في 24 رياضة أولمبية تستضيفها تسعة مواقع في أبوظبي ودبي.

ويتنافس الرياضيون المشاركون ضمن 24 رياضة أولمبية خلال الحدث وهي: ألعاب القوى، وتنس الريشة، وكرة السلة، وكرة الطائرة الشاطئية، والبوتشي، والبولينج، وركوب الدراجات، والفروسية، وكرة القدم (تتضمن فئات 11 لاعباً و7 لاعبين و5 لاعبين "صالات")، والجولف، والجمباز الفني، والجمباز الإيقاعي، والجودو، والتجديف، والسباحة في المياه المفتوحة، ورفع الأثقال، والتزلج، والقوارب الشراعية، والسباحة، وتنس الطاولة، وكرة اليد، والتنس، والترايثلون، والكرة الطائرة.

ويتطلع منتجع الفرسان الرياضي الدولي إلى أن يحظى بمكانة دولية ويصبح وجهة رياضية وترفيهية عالمية بين أعلى الوجهات الرياضية والترفيهية للرياضيين الهواة والمحترفين المحليين على حد سواء، إضافة إلى الشركات والعائلات أيضا.


المصدر: sevenmedia

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع