يُجمع الكثيرون اليوم على أن البحث عن الوظائف وفرص العمل المناسبة قد يحمل بعض السلبيات التي تجعل منه مهمّة شاقة وصعبة. وفي ضوء الركود الحاليّ في سوق العمل ووجود الكثير من المتنافسين المؤهلين والراغبين ببناء مسيرة مهنية طموحة، قد يكون من الصعب اتخاذ أولى خطوات النجاح المهني في المستقبل. وقد يتطلّب الأمر في بعض الأحيان اتباع أسلوبٍ فريد لتعزيز فرص الفوز بمقابلة العمل المنشودة. وفي هذا السياق، يستعرض السيد Medy Navani، المؤسس والمدير الإبداعي لدى شركة Design Haus Medy، خلاصة خبراته وأفضل تقنياته وأساليبه التي تضمن أن يكون النجاح حليفك عند التقدّم لشغل وظيفة جديدة.

الأربعاء, 13 آذار/مارس 2019 19:25

نظرة على مستقبل المكاتب

كتبه

تشهد أماكن العمل قدراً هائلاً من التغيير بالتزامن مع اندفاعنا نحو المستقبل بسرعة فائقة. وعلى الرغم من الصعوبة التي ترافق مواكبة هذا التغيير إلا أن المكاتب المستقبلية ستكون ذكية وجريئة وممتعة. فها هي المكاتب التقليدية تفسح المجال أمام المساحات غير الاعتيادية التي تبدعها الأفكار الجديدة والحلول والتقنيات المبتكرة. وهذا ما يدفع Medy Navani، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Design Haus Medy، على الدوام لقراءة المستقبل ومشاركة توقعاته حول الصورة التي ستبدو عليها أماكن عملنا مستقبلاً.

لقد استخدمت تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المُعزّز على المدى الطويل، للظهور في قطاعي الترفيه والألعاب وأصبحا يتطلبان أجهزة فريدة ومُكلفة. وبمجرد انخفاض سعر المعدات والتي أصبحت في متناول المستهلكين، بدأ سوق الواقع الافتراضي/الواقع المُعزّز في النمو بسرعة. سيتيح المزيد من تطور هذه التقنيات ليس فقط تطبيقها على معالجة مهام الإنتاج والأعمال التجارية، وإنما أيضاً على إحداث ثورة في العديد من مجالات الحياة.

الخميس, 28 شباط/فبراير 2019 07:27

حق الأطفال في الحصول على الهواء النظيف

كتبه

شهدت مناطق مختلفة من العالم إضراب الطلاب عن الذهاب إلى المدارس احتجاجاً على الاحتباس الحراري وتلوث البيئة، بينما دق مواطنو ناقوس الخطر في دول عديدة، منها السويد وسويسرا وبلجيكا وأستراليا، لحث الحكومات وقادة الأعمال على أن يكونوا جزءاً من الحل لا جزءاً من التلوث، ورافعين شعاراتهم المحتجة على أبواب البرلمانات ومكاتب الحكومات.

الخميس, 21 شباط/فبراير 2019 12:02

نصائح قيّمة للعناية بالقطع الفنية

كتبه

لا تكتمل أناقة ديكور المنزل والمكتب دون لمسة جمالية تضفيها الأعمال الفنية الراقية، والتي تتنوع من اللوحات القماشية أو الجدارية أو المطبوعة وصولاً إلى القطع الخزفية والزجاجية. ولكن، تتطلب هذه القطع الفنية العناية والاهتمام بالشكل المناسب لتحافظ على رونقها بمرور الزمن.

وعلى الرغم من حاجة كل نوع من التصاميم إلى عناية خاصة، توجد مجموعة من الإجراءات العامة التي تنطبق على مختلف القطع والأعمال الفنية. وفي هذا السياق، يشاركنا فنان البوب البصري الإيطالي المبدع Luca Valentini أبرز نصائحه حول العناية بالأعمال الفنية.

يُعدّ فن بناء العلاقات والتواصل مع الآخرين بعيداً عن الشاشات أمراً في غاية الأهمية في عالم الأعمال. ولطالما شكّلت موائد الطعام وسيلة هامة للتواصل وتعزيز العلاقات، ومسرحاً لإبرام أفضل الصفقات. وهنا لا بد من توخي أصول اللباقة في التواصل مع الآخرين ومراعاة قواعد الإتيكيت أثناء تناول الطعام بهدف عدم ترك انطباع خاطئ لدى الشركاء المحتملين.

الثلاثاء, 19 شباط/فبراير 2019 18:26

’إذا الفكر ارتقى...‘

كتبه

لا يمكن للأمم والأفراد أن يطوروا في شكل وجودهم أو أن يبدعوا جمالاً يبقى ليشير إلى منجزاتهم، إلا إذا ارتقى فكرهم. والفكر يرتقي ويتحرر ويبدع بالفنون، لتصبح كل ممارسة وإنجاز في جمال لوحة أو منحوتة فنية، ولتصبح ممارسات الناس في وظائفهم وحياتهم ممارسة أنيقة.
حبانا الله في إمارة الشارقة وفي سائر إمارات الدولة بقيادة رشيدة حكيمة تضع الإنسان محوراً لسياساتها وبرامجها ومبادراتها، وتحرص على تطويره وتأهيله بأفضل الإمكانات لتحقيق التنمية والرقي والتقدم.

الثلاثاء, 19 شباط/فبراير 2019 17:48

بناء ولاء العملاء في العصر الرقميّ

كتبه

لا يزال الارتفاع المستمرّ في عدد المواقع التجارية الإلكترونية المحلية التي تقدّم منتجات ذات أسعار تنافسية عالية مع خدمات التوصيل السريع للمنازل يزيد من الضغط على قطاع التجزئة بشكل عام. فقد توسّعت شركة أمازون، على سبيل المثال، بفضل نفقاتها العامة المنخفضة وخدمات التوزيع المبسّطة، لتتحوّل إلى سوق عالمية على حساب العديد من تجّار التجزئة التقليديين. وقد أدّى ذلك إلى وصف العديد منهم بأنه "قاتل التجزئة". ومع ذلك، فالواقع هو أكثر دقّة إلى حدّ ما.

الإثنين, 18 شباط/فبراير 2019 07:42

لنعمل على أَنْسَنَت التكنولوجيا

كتبه

في بداية كل عام جديد، تتجدد الرؤى والأفكار. ونحن المصممون نسعى دوماً إلى الوصول إلى أفكار جديدة تساعدنا على فهم العالم بشكل أفضل وأعمق. وفي إحدى مقالاتها الأخيرة، توجهت مجلة "فاست كومباني" إلى خبراء التصميم في "مايكروسوفت" و"جوجل" و"آيديو" و"فوريستر" لتستشف توقعاتهم بخصوص مجال التصميم لعام 2019. وتشير المقالة إلى أن عام 2018 حمل أخباراً مقلقة بشأن معاناة الجميع من التعاسة وساعات العمل الزائدة وبأن الجميع "فقدوا عقولهم" بسبب المنصات الرقمية.

كيف ترتدي المرأة العصرية من أجل نقل السلطة والكفاءة في العمل؟ يمكنك أن تقضي الكثير من الوقت والمال في التسوق ولا تزال اختياراتك غير مناسبة، ومن يريد أن يفعل ذلك؟ إذن، كيف يمكنك معرفة ما يستحق الاستثمار فيه وما لا يستحق ذلك؟ وهل هناك صيغة لهذا؟

الصفحة 1 من 10