إن العثور على التوازن بين العمل ووقت الراحة مسألة حتى الأشخاص ذوي الخبرة قد لا يتقنوها. كيف تعرف متى يجب عليك التوقف عن العمل والتوجه نحو المنزل للاستمتاع بوقتك دون تأنيب الضمير نحو كميات الرسائل الهائلة التي قد تكون منتظرة في صندوق بريدك الإلكتروني؟ أظهرت نتائج استطلاع أجري مؤخراً أن 47% من المشاركين لم يتمكنوا من التوقف عن التفكير في العمل أثناء أوقات فراغهم. يمكننا أن نقول أنه عندما يتعلق الأمر بحياتنا الشخصية، قد يكون من الصعب تجاهل التفكير بالعمل. التوازن هو مفتاح الحياة الإيجابية والمثمرة. Ebraheem Al Samadi، الرئيس التنفيذي لـ Al Samadi Group وForever Rose London، يكشف خمس طرق لإدارة عملك حتى ضمن وقتك الشخصي دون إهمال أي من الطرفين.

الثلاثاء, 14 آب/أغسطس 2018 06:54

الأزمة التركية تمتد إلى أسواق أخرى

كتبه

استأنفت الليرة التركية تراجعها صباح يوم الاثنين لتلامس مستوى قياسياً جديداً بلغ 7.21 مقابل الدولار الأميركي قبل أن تتعافى تعافياً طفيفاً في التداولات الآسيوية. وقد فشلت التعليقات الصادرة عن الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان وعن وزير المالية بيرات البيرق خلال عطلة نهاية الأسبوع بخصوص الكشف عن خطّة اليوم لتهدئة الأسواق في استعادة الثقة.

تركن الأسواق للهدوء عادة في شهر أغسطس، ولكن الأحوال تغيّرت بشكل كبير هذا العام؛ حيث شهدت الأسواق توترات ناجمة عن التصعيد المتواصل لخطابات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وساهمت مخاوف المستثمرين في زيادة المخاطر المستقبلية على الطلب والنمو العالميين.

وأخيراً، أتى قراري بعدم الذهاب لقضاء إجازة هذا الصيف بثماره. فمن كان يعلم بأن الأسبوع الأخير من شهر يوليو والأسبوع الأول من شهر أغسطس سيكونان من أكثر الأسابيع إثارة للاهتمام في القطاع منذ فترة طويلة؟ فبعد أعوام طويلة كانت فيها التقلبات شبه معدومة، حان الوقت أخيراً للاستعداد على النحو الأمثل للمرحلة القادمة.

بالنسبة لمعظمنا، لا يوجد مسار وظيفي محدد لاتباعه. علينا جميعاً أن نبدأ من مكان ما وقد يكون تسلق السلم الوظيفي رحلة مثيرة ومرعب في الوقت عينه. سواء كنت خريج جامعي عن جديد أو قررت الدخول في مجال جديد، كيف يمكنك أن تعرف أفضل طريقة للتميز والإنطلاق منذ البداية؟ بدأ إبراهيم الصمدي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Forever Rose London و Al Samadi Group، مسيرته المهنية بإطلاق أول عمل له في سن الرابعة عشرة. وبعد أن نجح في اجتذاب عضو مجلس الشيوخ في ولاية فلوريدا لتسريع دراساته في الثانوية، انضم للقوى العاملة بالعمل 80 ساعة أسبوعياً في سن السادسة عشر. عند عمر السابعة عشر، كان قد جمع ما يكفي من رأس المال للاستثمار في شركته الأولى، EHALS. الآن المدير التنفيذي لإمبراطورية التجزئة بقيمة عشرات الملايين من الدولارات يقدم نصائحه حول كيفية اتخاذ الخطوة الأمثل إلى الأمام لبدء رحلتك المهنية.

سواء عند مقابلة زبون مستقبلي أو حضور مقابلة عمل، هناك العديد من المواقف التي نجد أنفسنا فيها حينما مع أشخاص جدد وجهاً لوجه. لأن الوضع غير مترقب، حتى الشخص الواثق من نفسه قد يتعرض لحالة من القلق. وقد لا يكون لكلا الطرفين أدنى فكرة عن التصرفات الصحيحة أو المتوقعة من الطرف الآخر متمنين أن تمضي اللحظة بنجاح وإنتاجية.

على الرغم من أن بعض المصادر لا تتفق على رقم محدد، إلا أنه يستغرقنا ما يبلغ من الوقت 2.6 ثانية إلى دقيقة واحدة عند مقابلة شخص للمرة الأولى حتى نتخذ انطباعاً محدداً عنهم.

بقلم ستيف غيردلر، المدير الإداري لشركة HireRight في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا

 

أصبح اتخاذ قرارات التوظيف الذكية ذو أهمية أساسية و متزايدة لأصحاب العمل. حيث أننا من غير الممكن تجاهل العواقب التي تتبع بعد توظيف مرشح سيئ واحد بالحد الأدنى - فكلنا نعلم أن انتظار العائدات المرجوة من أي موظف مكلفة للغاية وتحتاج لوقت طويل! إذن كيف يمكنك التأكد من القرارات التي تتخذها في عملية التوظيف للمرشحين لديك بأنهم ليسوا مناسبين أو جيدين فحسب ، بل هم الموظفين الكفؤين كفاية الذين يشاركون حقيقة تجاربهم المهنية السابقة و يمتلكون المهارات الحقيقية والخبرات التي يدعونها ، و الأهم من ذلك كله لا يشكلون خطرًا ممكناً في المستقبل على سير أعمالك ومشاريعك.

الثلاثاء, 01 أيار 2018 07:16

هل نحن أمام استنزاف للملكية؟

كتبه

بقلم بيتر جارنري، رئيس استراتيجيات الأسهم ساكسو بنك

 

تتعرض الملكية للضغط على عدة جبهات، بدءاً من الحرب التجارية المحتملة، وحتى الأرقام المخيبة للاقتصاد الكلي واللوائح التنظيمية التكنولوجية. يعتبر توخي الحذر أمراً فائق الأهمية في بيئة كهذه، ومن المفيد تنويع المحفظة واعتماد خيارات دفاعية.

بقلم إيان ويلي، مدير التصميم في شركة فايثفول آند جولد التابعة لمجموعة إس إن سي – لافالين

 

أتاح التطور الفني والثقافي في دول مجلس التعاون الخليجي المجال لإقامة مجموعة متنوعة من المرافق، مما أدى إلى ظهور مشهد عمراني مجتمعي جديد. كما تعد مبادرات الفنون التي ترعاها الدولة خطوةً مهمة نحو تبني هوية تحمل طابعاً مجتمعياً ودولياً ولتحقيق نقلة استراتيجية نحو نموذج اقتصادي يدعم السياحة العالمية.

بقلم ساتشين بهاردواج، مدير التسويق وتطوير الأعمال لدي إي هوستينغ داتا فورت

 

يمكن لمزود الخدمة السحابية أن يلعب دورًا مهمًا في مساعدة منظمات المستخدمين النهائيين على ترحيل أعباء العمل من داخل المنشأة إلى السحابة من خلال الإنخراط في إثبات المفهوم بشكل مشترك.

إن ترحيل البيانات إلى السحابة هو عملية نقل العمليات التجارية وعناصر العمل والبيانات والتطبيقات ، من البيئة الخاصة بموقع العمل ، إلى بيئة السحابة. وعلى غرار أي عملية ترحيل ، فإن نقل بيئة تقنية المعلومات من بيئة الموقع إلى السحابة يأتي مصاحبا لحصة من التحديات المتعلقة بإدارة المشاريع وإدارة التغيير.

الصفحة 1 من 6