السبت, 02 شباط/فبراير 2019 07:22

ثقافة وليست جينات

كتبه

عند تصنيف الأمم والشعوب، تبرز العادات والمسلكيات والممارسات اليومية للناس كمؤشر لمكانتها، وعندما نزور بلداً ما تترك مسلكيات أهله في نفوسنا انطباعات تفوق ما تتركه المباني والمرافق والبنى التحتية والخدمات على أهميتها، لأن السلوك الجيد الملتزم يعني الألفة والنظافة والنظام ويعني سلاسة التعامل واحترام الخصوصيات وحفظ الحقوق، ويعني في المحصلة الوجه الحضاري الإنساني لأي شعب.

أحدثت تقنيات إنترنت الأشياء تشويشاً وتضاربناً في نظرتنا الخاصة لمفهوم الأمن هذه الأيام. فلم يعد الأمر يقتصر على مجرد قفل الباب الأمامي، وتثبيت نظام إنذار كما نفعل لحماية الأشياء المادية، بل بات يتعين علينا توفير الحماية لكل جانب من جوانب حضورنا الرقمي على شبكة الإنترنت لنشعر بالاطمئنان، ونكون في أمان فعلاً. لذا، نقدم فيما يلي بعض الطرق الفعالية لتأمين الحضور الرقمي إلى جانب بعض النصائح لتأمين الطابعة متعددة الوظائف أو ذات الوظيفة الواحدة المتصلة بالشبكة.

الأربعاء, 23 كانون2/يناير 2019 20:27

5 أطعمة صحية تبدأ بها يومك

كتبه

الإفطار ’أهم وجبة في اليوم‘ مقولة نسمعها دوماً. إن تناول أي نوع من الأطعمة غير كافي، عليك بمراقبة ما تقدمه لصحتك. إن الجسم والأعضاء الداخلية بحاجة لبعض الوقت لتبدأ بعملها الطبيعي بعد ساعات طويلة من الراحة، لذلك عندما تبدأ نهارك بتناول وجبة دسمة سيؤدي للخمول والكسل. فمن المقترح أن يكون فطورك مؤلف من وجبة خفيفة وصحية لتبدأ عملية الأيض عملها بشكل مريح وسلس.

الأربعاء, 23 كانون2/يناير 2019 07:33

رحلة على متن البساط السحري مع Design Haus Medy

كتبه

لطالما كان السجاد من أهمّ الحرف اليدوية العربية الأصيلة، إذ تصحبنا نقشاته البديعة في رحلةٍ إلى سحر الليالي الرومانسية التي تحاكي حكايات علاء الدين وبساطه السحري. ويحمل السجّاد العتيق ألقاً خاصاً وفريداً، خصيصاً المصنوع من الحرير الفارسي عالي الجودة. ويستحق السجاد الفارسي هذه الشهرة العالمية بالتأكيد، فجماله الراسخ في وجه الزمن يأسر الألباب، بفضل يما يتميز به من تصاميمٍ متنوعة ونقشات متميزة تزخر بالتفاصيل التي تروي في كلّ قطعةٍ ألف حكاية وحكاية.

الأربعاء, 16 كانون2/يناير 2019 19:41

خمس نصائح قيّمة لتنظيم المساحة المكتبية

كتبه

المكتب هو أحد الأماكن التي نقضي فيها معظم وقتنا ومع هذا، من المهم أن نوفر بيئة تزيد من الإنتاجية والإبداع. كمؤمن كبير في أن اختيار الديكور المكتبي يؤثر إيجاباً على الموظفين يقدم ميدي نافاني، المؤسس والمدير الإبداعي في Design Haus Medy، نصائحه الرئيسية حول كيفية تجميل المكتب.

بات دور كبار مسؤولي المعلومات في عصرنا الرقمي الحالي يتغير بشكل أسرع من أي وقت مضى، فلم نعد ندير أنظمة وخدمات تكنولوجيا المعلومات عبر مؤسسة أو شركة ما فقط، بل أصبحنا مساهمين رئيسيين في إعداد مسيرة التحول الرقمي للشركة وتطويرها. وتعتبر التكنولوجيا الرقمية بطبيعتها من أهم عناصر القيمة المقترحة التي تركز على العملاء، لذا فإننا نلعب دوراً رئيسياً في ضمان تركيز كافة الأعمال على العملاء.

شهد القرن الماضي تميّز المدن الأضخم عالمياً والتي تعرف بأنها مراكز للإمبراطوريات العظمى، ومن الأمثلة على ذلك لندن وباريس ونيويورك وطوكيو. أما اليوم، فلم يعد حجم المدينة مهماً، إذ إن العولمة قصرت المسافات، وساهمت في إزالة الحواجز التجارية إلى درجة كبيرة، لتسهل على الأسواق الناشئة مثل دبي استضافة أهم الشركات الرائدة على مستوى العالم.

الخميس, 10 كانون2/يناير 2019 16:03

هل أنتم مستعدّين لمواكبة المستقبل؟

كتبه

مع التغيّر المستمر في عالم الأعمال، نعمل على استشراف مستقبل قطاعات العقارات والتصنيع والتجارة والعوامل المؤثرة بها مثل التقدّم التكنولوجي وتغيرات سلوكيات المستهلكين. وفي ضوء نتائج دراساتنا هذه نقوم بطرح أساليب مبتكرة تساعدنا في تطوير عروضنا وتعزيز تكيفها مع تفضيلات العملاء.

إنه ذلك الوقت الذي تكمل فيه الأرض دورة كاملة حول الشمس من كل عام، ومع دخولنا في العام 2019 فإننا نتطلع إلى الأمام ونفكر في الإمكانيات التي ينطوي عليها هذا العام الذي سوف نقترب في ختامه من نهاية العقد الأول من القرن الأول من الألفية الثالثة، منطلقين نحو عقد جديد من الابتكار يأخذنا إلى العام 2030، الذي نتوقع فيه، نحن المسؤولين في شركة "دل تكنولوجيز"، أن نحقق الحقبة المقبلة من الشراكات بين الإنسان والآلة، حيث تغمرنا جوانب المعيشة الذكية والعمل الذكي واقتصاد تتمّ فيه العمليات والإجراءات بلا تلامس.

الثلاثاء, 08 كانون2/يناير 2019 07:28

كيف يبدو الاختراق الأمني لشركتك؟

كتبه

إن الأمن الإلكتروني ليس بمشكلة جديدة، ولكنه أمر يلفت الانتباه. تدرك الشركات من جميع الأحجام الأهمية المتزايدة لحماية بياناتها المهمة ولسبب وجيه. من المتوقع أن ترتفع تكلفة الجريمة الإلكترونية إلى 6 تريليون دولار بحلول عام 2021 وفقاً لشركة الأبحاث سايبر سيكيورتي فينتشر، وهو مشهد يتغير باستمرار، مما يعني أن استراتيجياتك للتصدي لها تحتاج إلى مواكبة ذلك.

الصفحة 1 من 9