رعاية صحية
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

كجزء من التزامها باعتماد أحدث التقنيات لتقديم خدمات رعاية صحية ذات مستوى عالمي، قامت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، وهي أكبر شبكة رعاية صحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتعاون مع "سدكو" و"إيميتاك" شريكها الاستراتيجي، بتركيب أجهزة الخدمة الذاتية وتفعيل نظام إدارة انتظار المرضى في 40 قسماً، بما في ذلك العيادات الخارجية والمختبرات ومراكز الأشعة والصيدليات، في خطوة رائدة لتحسين تجربة المرضى وتوفير أفضل التسهيلات الممكنة لهم.

وتبدأ فاعلية أجهزة الخدمة الذاتية بالتقليل من وقت تسجيل المرضى من معدل 10 - 20 دقيقة إلى أقل من دقيقة، الى جانب توفير إمكانية التحقق الفوري من موافقات التأمين واستحقاق المريض للتأمين ومتطلبات الدفع من خلال الأجهزة، كما تضمن التباعد الاجتماعي المناسب في مرافق الرعاية الصحية المختلفة.

تمكّن أجهزة الخدمة الذاتية المرضى الذين حجزوا مواعيدهم مُسبقاً من تسجيل وصولهم أو إلغائه، أو إعادة جدولة مواعيدهم وتحديث معلوماتهم، وكذلك من تحديد الموعد التالي في نهاية زيارتهم. تعمل أجهزة الخدمة الذاتية أيضاً كأجهزة لطباعة تذاكر الدور والانتظار، حيث يمكن للمرضى القادمين بلا موعد الحصول على تذكرة وانتظار دورهم.



ينسق النظام المتطور الدور ما بين المرضى الذين قاموا بحجز مواعيدهم مسبقاً والمراجعين دون موعد، ويقوم بإعلام المرضى بدورهم عن طريق إرسال إشعارات عبر الهاتف المحمول، مما يمكّنهم من الاعتماد على هذه التنبيهات وإدارة وقتهم وفقاً لذلك.

علاوة على ذلك، يعرض نظام سدكو المدمج مع الشاشات الرقمية الذكية، معلومات قائمة الانتظار على شاشات مخصصة لتوجيه المرضى إلى الموقع الصحيح للعيادة وغرفة الفحص، بالإضافة إلى عرض النصائح الصحية وإطلاع المرضى على خدمات الرعاية الصحية الجديدة.

كما يمكن للمرضى استخدام أجهزة الخدمة الذاتية لتسجيل وصولهم إلى الصيدلية أو المختبر أو قسم الأشعة ودفع المبلغ المستحق باستخدام البطاقات البنكية.



يمكن للمرضى القيام بجميع هذه الخدمات دون مساعدة من موظفي العيادة، مما يضمن الراحة للمرضى وموظفي "صحة"، وتوفير الوقت والجهد، وزيادة جودة خدمات الرعاية الصحية، وتعزيز الكفاءة وتمكين الموظفين من التركيز على المهام الأكثر إلحاحاً وأهمية.

وبهذه المناسبة، علّق السيد مجدي البيت شاويش، الرئيس التنفيذي لشركة سدكو قائلاً: "نحن فخورون للغاية بالتعاون مع "صحة" لتسهيل رحلة المرضى في كافة مرافقها. ولضمان تجربة مرنة وسلسة، تشتمل أجهزة الخدمة الذاتية التي نقدمها على ميزة "التعرف على المريض" وذلك عن طريق بطاقة الهوية الإماراتية أو رقم الهاتف المحمول، كي لا يضطر المرضى لإدخال هذه البيانات يدوياً."

وأضاف، "وحيث أن أنظمتنا المتقدمة تحتوي على شاشات مراقبة تفاعلية وتقنية إعداد تقارير متطورة، فإنها تتيح لإدارة "صحة" مراقبة كافة مراكز الرعاية الصحية، والعمليات، ومؤشرات الأداء الرئيسية مركزياً، مثل جودة الخدمات المُقدّمة ومستوى أداء الموظفين والوقت الذي يستغرقه كل إجراء. كما يصدر النظام تقارير استراتيجية لاتخاذ قرارات مستقبلية فاعلة لتقديم خدمات رعاية صحية استثنائية، مما يضمن التخصيص الأفضل للموارد والتخطيط الاستراتيجي لتعزيز كفاءة المرافق."



ومن جهته، صرّح الدكتور مروان الكعبي، المدير التنفيذي للعمليات في مجموعة "صحة"، قائلاً: "نبحث باستمرار في "صحة" عن طرق لرفع جودة خدماتنا وتعزيز تجربة المرضى بشكل عام. وكجزء من التحول الصحي الذكي، يسهّل نظام التسجيل الذاتي الذي تم توفيره في مرافق الرعاية الصحية في "صحة" إمكانية وصول مرضانا إلى الرعاية المطلوبة بشكل كبير. نحن سعداء للغاية لشراكتنا مع "سدكو" واعتماد نظام متقدم وذكي لإدارة تجربة المريض لتوفير أفضل خدمات الرعاية الصحية."

هذا وقد تم دمج نظام "إدارة تجربة المريض" من سدكو مع نظام "سلامتك" في "صحة" وفقاً لنظام سيرنر (Cerner HIS) لضمان سلاسة العمليات.

المصدر: sherpacomms


enterslots kdslots777 vegasgg autospin88 pilot138 jempol88 playbet88 luxury333 fit188 bigdewa megahoki88 warung168 rajacuan gas138 nusa365 gebyar123 harmonibet kencana88 bimabet max77 dragon77 infini88 vegasgg rajacuan ajaib88 vegasslot77 garuda999 vegashoki88 koinvegas mantul138 7winbet