كشفت ويفوكس، إحدى شركات تكنولوجيا التأمين الرائدة في أوروبا ومقرّها برلين، عن اختتام جولة تمويل من الفئة الثالثة أسهمت في جمع رقم قياسي بلغ 650 مليون دولار، بإشراف شركة تارجت جلوبال لرأس المال المغامر، ما رفع القيمة المُقدّرة للشركة بعد حصولها على التمويل إلى 3 مليارات دولار.

وتعد هذه الجولة التمويلية الأضخم عالمياً لشركةٍ متخصصة بتكنولوجيا التأمين، وواحدة من أكبر جولات التمويل من الفئة الثالثة على الإطلاق. وتعتزم ويفوكس استثمار التمويل الجديد لتعزيز حضورها في الأسواق الحالية ومواصلة توسّعها العالمي خلال العامين المقبلين.

وسجلت ويفوكس، التي تأسست عام 2015، إيرادات تخطّت 140 مليون دولار خلال السنة المالية 2020، كما أعلنت نجاح شركتها التابعة ويفوكس إنشورانس للتأمين في تحقيق الربحية خلال العام.

وتعليقاً على هذا الموضوع، جوليان تيكي، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة ويفوكس:
"نمت أعمالنا بشكل مُلفت خلال السنوات الست الماضية، كما حققنا نمواً قوياً على أساس سنوي. واتخذنا هذا العام عدة خطوات مهمة، أبرزها توحيد جميع أعمالنا تحت مظلة علامة ويفوكس، إضافة إلى التوسع في بولندا، وإنشاء فريق تقني متخصص في باريس. وسنركز في السنوات القليلة المقبلة على تعزيز حضورنا العالمي وخاصة في أوروبا، مع التوجه أيضاً إلى الأسواق الأمريكية والآسيوية. ونسعى لترسيخ مكانة ويفوكس كإحدى أبرز شركات التأمين الشخصي في غضون عقد من الزمن".



وأضاف تيكي:
"عملنا على تطوير التجربة المُتاحة لمستشارينا وعملائنا عبر استخدام التكنولوجيا المتقدمة، بهدف زيادة رضا العملاء وتقليل تكاليف جذب العملاء الجدد وزيادة أنشطة البيع المتقاطع وخفض معدلات انسحاب العملاء".

وأردف تيكي:
"التزمت ويفوكس في ضوء ذلك ببناء شبكة ضخمة من المستشارين في مختلف أنحاء أوروبا. وندُرك أن خدمات التأمين تتمحور في المقام الأول حول احتياجات الأفراد، ولاشك أن التكنولوجيا المتقدمة تمثل عامل دعمٍ وتمكين رئيسي ولكن ينبغي عدم الاعتماد عليها بديلاً عن القدرات البشرية".

وتعد ويفوكس شركة مرخصة بالكامل ومتخصصة بتقديم منتجات وحلول التأمين الرقمية من خلال الوسطاء دون التواصل بشكلٍ مباشر مع العملاء، ما ساعدها على تحقيق نمو مُلفت ومواصلة مسيرتها لتحقيق الربحية.

وتُسجل ويفوكس نسبة خسارة منضبطة فيما يخص مُطالبات التأمين، بفضل الاعتماد على نظامها للمعالجة المباشرة (STP) لإنجاز أكثر من 80% من المعاملات، بالإضافة إلى منصة منتجات مركزية تتيح توزيع منتجات التأمين الجديدة بسرعة في السوق باستخدام أحدث تقنيات التأمين الشاملة.

بدوره قال فابيان فيزمان، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والمؤسس في ويفوكس:
"يساهم الاستثمار الجديد في تعزيز استراتيجية نمونا وتحقيق رؤيتنا الهادفة لتخفيض حجم المخاطر بنسبة 30%، ما يسمح لنا بتقديم الخدمات والحلول الأكثر تقدماً لعملائنا. ونسعى إلى الاستعانة بالتكنولوجيا المتقدمة لأتمتة عملياتنا وضمان إنجاز 80% من المعاملات المُنجزة عبر نظام المعالجة المباشرة".



وأضاف فيزمان:

"جاءت جولة التمويل الجديدة تتويجاً لست سنوات من العمل الدؤوب، ونؤكد بأننا لانزال في المراحل الأولى لشركتنا. ويسعدني بهذه المناسبة التوجه بالشكر إلى جميع أعضاء فريق ويفوكس على عملهم الجاد ومساهمتهم في تحقيق هذه النتائج المذهلة".

من جانبه قال يارون فالر، شريك عام في شركة تارجت جلوبال:

"تواصل ويفوكس تحقيق نتائج استثنائية مدعومة بنمو إيراداتها المُلفت على أساس سنوي؛ حيث أعلنت شركة ويفوكس لخدمات التأمين عن تسجيل أرباحٍ خلال العام، لتكون بذلك أول شركة مختصة بتكنولوجيا التأمين تصل إلى مسار الربحية. وحرصنا على الاستثمار في ويفوكس خلال جولة التأمين من الفئة الأولى خلال عام 2016، ويسعدنا تولّي قيادة جولة التمويل الجديدة التي تمثل إنجازاً فريداً على مستوى شركات تكنولوجيا التأمين، وتتيح آفاقاً واسعة لمواصلة النمو في المستقبل".

وتجدر الإشارة إلى أن شركة جولدمان ساكس إنترناشيونال تولّت دور وكيل الطرح الخاص خلال جولة التمويل من الفئة الثالثة لشركة ويفوكس.

المصدر: markettiers



الأكثر قراءة