تعتزم الاتحاد للطيران تشغيل خدمة أخرى من الصين، مع مباشرة الرحلات من بكين إلى أبوظبي، العاصمة الإماراتية، اعتباراً من 7 ديسمبر على أن تبدأ الخدمة بمعدّل رحلة واحدة في الأسبوع عبر طائرة بوينغ 787 دريملاينر، المرتبة وفق نظام الدرجتين السياحية والأعمال.

وكانت الاتحاد قد استأنفت رحلاتها بين أبوظبي وشنغهاي في وقت متأخر من شهر يوليو هذا العام، ساعدت في تلبية الطلب الكبير للمسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة والصين وغيرها من دول منطقة الشرق الأوسط، وأوروبا وأفريقيا. ومع إضافة الرحلة الأسبوعية الثانية الجديدة، تصبح الاتحاد للطيران أول ناقل جوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يُسيّر رحلات عودة مباشرة من دون توقف من شنغهاي وبكين.

وفي هذا الخصوص، تحدّث مارتن درو، نائب أول الرئيس لشؤون المبيعات والشحن في مجموعة الاتحاد للطيران، قائلاً:
"تُمثّل الصين سوقاً استراتيجية هامة بالنسبة للاتحاد للطيران. وتُعدّ إضافة رحلة مسافرين أخرى تربط الصين بأبوظبي تطوراً جديراً بالترحيب. ومما لا شك فيه أن حصول الشركة على حقوق تشغيل رحلة أسبوعية ثانية من قبل الحكومة الصينية خير دليل على الجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها الاتحاد للطيران، ومراكز الفحص الطبي في الإمارات العربية المتحدة، والسلطات المعنية في كلا البلدين في مواجهة تبعات وآثار الجائحة."

وأضاف: "تُعرب الاتحاد عن امتنانها الكبير للدعم الذي لقيته من قبل السلطات المعنية، ومن قبل عملائها وشركائها، وأسرة عملها في مثل هذه الظروف غير المسبوقة والتحديات الصعبة التي ألقت بظلالها على مختلف القطاعات حول العالم، وستكون الشركة في كامل جهوزيتها مع إضافة المزيد من الرحلات إلى الصين متى أمكن."

ستواصل الاتحاد جهودها في التحوّل لشركة طيران، متكاملة الخدمات، متوسطة الحجم، وتعزيز تركيزها على قيمها الأساسية المتمثلة بالسلامة والأمن والخدمة العالية، فضلاً عن مواصلة تطوير برنامج الاتحاد للصحة والسلامة، الأول على مستوى القطاع، مع أهمية التركيز على الابتكار والاستدامة، تلك الأولويات التي تُعدّ جوهرية لمستقبل شركة الطيران.


جدول الرحلات اعتباراً من 7 ديسمبر 2020 (بالتوقيت المحلي للدول المعنية)

رقم الرحلة 

مكان المغادرة 

موعد المغادرة 

مكان الوصول 

موعد الوصول 

طراز الطائرة 

أوقات الرحلات

EY  889 

بكين 

00:30 

أبوظبي

05:30

بوينغ 787-9 

الاثنين




يوصى الراغبون بحجز رحلاتهم بزيارة الموقع www.etihad.com، للاطلاع على الخيارات المتاحة لهم، والقوانين المطبقة في وجهاتهم النهائية. تتوفر الرحلات أيضاً للحجز عبر تطبيق الاتحاد للهاتف النقّال، أو عبر التواصل مع مركز الاتحاد للطيران للاتصال على الرقم +971 600 555 666 (الإمارات العربية المتحدة) و 400 8822 050 (الصين)، أو عبر إحدى وكالات السفر سواءً محلياً أو عبر الإنترنت. تتوفر قائمة بمراكز اتصال محلية أخرى للاتحاد عبر الرابط التالي: www.etihad.com/contacts.

ملاحظة هامة
ينبغي على الضيوف المسافرين من أبوظبي إلى الصين التقيّد بلوائح وإرشادات السفر التي تطبقها الاتحاد للطيران فيما يخص الفحص الطبي وذلك وفقاً لطبيعة إقامتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة.
يرجى قراءة لوائح وإرشادات السفر عبر الرابط التالي etihad.com/destinationguide، والتأكّد من إمكانية الحصول على الفحوصات الطبية اللازمة قبل الوصول إلى المطار.
ينبغي على المسافر الحصول على نتيجة سلبية لفحص PCR كوفيد-19، واختبار الأجسام المضادة (IgM) قبل موعد رحلتهم.
علماً بأن متطلبات الفحص الطبي تختلف بين الأفراد المقيمين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وغير المقيمين داخل الدولة القادمين من مطارات أخرى:

الشروط المطلوبة من المقيمين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة:

إبراز تأشيرة الإقامة عند منفذ إتمام إجراءات السفر.
تقديم نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 (PCR) واختبار الأجسام المضادة ((IgM على أن يتم ذلك في غضون 48 ساعة من موعد الرحلة، كما يجب إجراء الاختبارات لدى شركة G42 للرعاية الصحية أو عن طريق أحد مرافق "صحة" في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تقديم النتيجة السلبية للاختبارين إلى السفارة الصينية للحصول على "رمز صحي"، يُقدّم لاحقاً عند منفذ إتمام إجراءات السفر.

أما بالنسبة للشروط الخاصة بغير المقيمين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة:

ينبغي إجراء اختبار كوفيد-19 (PCR) قبل سبعة أيام من موعد مغادرة الرحلة، لدى شركة G42 أو أحد مرافق "صحة" في دولة الإمارات العربية المتحدة.
إجراء اختبار كوفيد-19 (PCR) آخر قبل 48 ساعة من موعد مغادرة الرحلة، لدى شركة G42 أو أحد مرافق "صحة" في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب إبراز نتيجة فحص الاختبار الذي تم قبل سبعة أيام ليتمكن المسافر من إجراء الاختبار الثاني قبل 48.
تقديم نتائج الاختبارات السلبية إلى السفارة الصينية والحصول على "رمز صحي" يُقدّم لاحقاً عند منفذ إتمام إجراءات السفر.
تقديم نسخة عن نتائج الاختبارات التي تمت قبل سبعة أيام وقبل 48 ساعدة عند منفذ إتمام إجراءات السفر.

وبالنسبة للضيوف المسافرين من الصين، فينبغي عليهم تقديم اختبار كوفيد-19 (PCR) في غضون 96 ساعة من موعد مغادرة الرحلة.

للحصول على آخر تحديثات السفر والقوانين واللوائح التنظيمية، يرجى زيارة الرابط التالي:
https://www.etihad.com/en/travel-updates/all-destinations-travel-guides.

المصدر: etihad



الأكثر قراءة