أعلنت سامسونج للإلكترونيات اليوم عن تحقيقها رقماً قياسياً من جوائز المنتدى الدولي للتصميم 2021 الرائد عالمياً (iF Design)، حيث حصلت على 71 جائزة من فئات الجوائز المختلفة التي يقدمها المنتدى.

وفازت الشركة بجائزتين ذهبيتين ضمن 36 جائزة لتصميم المنتجات، و10 جوائز للمفاهيم الاحترافية، و11 جائزة لتصميم خدمات التواصل، و 5 جوائز للابتكار في تصميم العبوات، و 9 جوائز لتجربة واجهة المستخدم وتصميم الخدمات.

ومنحت الجائزتين الذهبيتين لجهازي تنقية الهواء (Air Purifier)، وهما BESPOKE AX9000N و BESPOKE City Color Edition، حيث حصل الجهاز الأول على الجائزة تقديراً لمفهومه المبتكر في تمكين المستهلكين من اختيار تصميم الجزء الأمامي للجهاز بما يتناسب مع أنماط حياتهم.

وحصل BESPOKE City Color Edition على الجائزة لاستخدامه مجموعة من الألوان والمواد الأكثر استخداماً في أدوات المطبخ، بما في ذلك الثلاجات والمواقد والأفران بألوان مستوحاة من مدن مختلفة، مثل ستوكهولم وبرلين وسيول.

وقال دونتاي لي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز التصميم المؤسسي في سامسونج للإلكترونيات:
"تلتزم سامسونج على نحو مستمر بتوفير التجارب من الجيل التالي للمستخدمين، والارتقاء بمستوى حياتهم. وسنواصل بذل المزيد من الجهود لتصميم أحدث المنتجات والأكثرها تقدماً، والتي تسهم في تعزيز رفاهية المجتمع والمستهلكين عبر تبني نهج الابتكار برؤى جديدة كلياً".

وفي فئة المنتجات، فازت مجموعة كبيرة من تصاميم الشركة بعدد من الجوائز، بما في ذلك:



تلفزيون QLED 8K: لاستخدامه خاصية التصميم اللامتناهي للشاشة لضمان الارتقاء بتجارب المشاهدة عبر تقليل حجم الإطار.
جهاز العرض Premiere: جهاز عرض ممتاز للمنزل مزود بتقنية "الليزر الثلاثية" Triple Laser وتقنية Ultra Short Throw.
غسالة WW8000T ومجفف DV8000T: يمكن وضعهما عمودياً أو أفقياً أو وضع كل جهاز على حدة حسب المساحة المتوفرة.
الهاتفان Galaxy Z Fold2 و Galaxy Z Flip: ينتميان إلى فئة الهواتف الذكية، ويوفران تجربة استخدام فريدة ومبتكرة للهواتف المحمولة القابلة للطي.

وفي فئات أخرى، فازت تصاميم سامسونج الصديقة للبيئة والمتوفرة للجميع بعدد من الجوائز، ومن بينها:

غسالةWW8000T ومجفف الملابس DV8000T UX: يمتازان بسهولة الاستخدام الذكي، حيث تم تزوديهما بملصقات رموز برايل لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في البصر، مع إشعارات صوتية للتنبيه للدورات المختلفة أو إعدادات درجة الحرارة لتحسين الاستخدام.

التغليف الصديق للبيئة - التغليف المستدام للمنتجات لتسهيل إعادة تدوير الصناديق المستخدمة في عمليات التوضيب.

يشار إلى أن جوائز المنتدى الدولي للتصميم، انطلقت في ألمانيا عام 1953، حيث يتم إجراء تقييماً شاملاً للمشاركات بناءً على معاييرها، والتي تشمل التميز والتأثير وفق 9 تخصصات وفئات، وهي:
المنتج والتعبئة والتواصل والمفهوم الوظيفي وتصميم الهياكل الداخلية والتصميم الخارجي للمنتجات وتصميم الخدمات وتجربة المستخدم وواجهة المستخدم.

ويتم الإعلان عن الفائزين بهذه الجوائز عبر الإنترنت من خلال موقع iF Design Award والتطبيق الخاص بها.

المصدر: mslgroup



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع