أعلنت شركة سيراميك رأس الخيمة ش.م.ع. (المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز :(RAKCEC)، والتي تعد إحدي أكبر العلامات التجارية العالمية، اليوم، عن نتائجها المالية للربع الاول المنتهية في 31 مارس 2021.

أداء الربع الاول لعام 2021 يتجاوز مستويات ما قبل الجائحة مما يعكس المرونة والنمو القوي للأعمال:

استمرت العمليات في الأسواق العالمية بالتحسن في الربع الأول من عام 2021، مما أدى إلى أقوى بداية للعام سجلتها شركة سيراميك رأس الخيمة منذ العام 2016.

وصل إجمالي هامش الربح الكلي للربع الأول من عام 2021 إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 35.0٪ مدفوعاً بزيادة الإيرادات وتحسن الكفاءات وتحسين خطوط الإنتاج.

يعتبر إجمالي الإيرادات للربع الأول من عام 2021 هو الأعلى منذ 5 سنوات، حيث ارتفع بنسبة 21.9٪ على أساس سنوي ليصل إلى 722.8 مليون درهم إماراتي مدفوعة بالنمو في جميع الأسواق الرئيسية.

بلغ صافي الربح المسجل 62.7 مليون درهم إماراتي، متفوقاً على مستويات الأرباح لما قبل الجائجة (36.9 مليون درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2019). عادت الشركة إلى حالة من النمو المطرد.

نمو الإيرادات في الأسواق الرئيسية:
نمت إيرادات الربع الأول من عام 2021 بنسبة 78.5٪ في المملكة العربية السعودية، و2.1٪ في الإمارات العربية المتحدة، و67.0٪ في الهند، و18.9٪ في بنغلاديش، و22.7٪ في أوروبا مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020، مدفوعة بتحسن النشاط الاقتصادي.



إن استراتيجية الشركة في المملكة العربية السعودية مستمرة بتحقيق النتائج. أدى فرض رسوم مكافحة الإغراق على البلاط من الهند والصين الى زيادة الطلب على منتجات سيراميك رأس الخيمة. بناءً على هذا الطلب، استثمرت الشركة في مزيج متنوع من البلاط، وإفتتاح صالات عرض جديدة، وتطوير قيمة لعلامتها التجارية في السوق. وتعتبر الآن سيراميك رأس الخيمة المزود الأول لمنتجات السيراميك المتميزة في المملكة.

وصل الإنتاج في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أعلى مستوى له منذ 5 سنوات، وذلك بسبب زيادة الطلب من المملكة العربية السعودية.

في الهند، نفذت الشركة العديد من المبادرات لتسهيل الأعمال. تم تحسين استراتيجية المبيعات. أدى تحسن النشاط الاقتصادي والثقة الإيجابية في قطاع العقارات إلى زيادة الطلب والنمو المطرد في الإيرادات.

أما بنغلاديش، فيعمل الإنتاج بطاقته الكاملة. قدمت شركة سيراميك رأس الخيمة منتجات جديدة لقطاعات السوق الريفية والحضرية، مما أدى إلى إضافة قيمة في علامتها التجارية. وإلى زيادة حصتها في السوق.

في أوروبا، تحسن أداء الأعمال لتتخطى مستويات ما قبل الجائحة. تمكنت شركة سيراميك رأس الخيمة من زيادة قاعدة عملائها في وسط أوروبا والمملكة المتحدة من خلال تمييز نفسها عن المنافسين وتوفير إدارة فائقة للمنتجات.

مع التركيز على النمو المستقبلي، تواصل سيراميك رأس الخيمة الاستثمار في مبادرات علامتها التسويقية بما في ذلك التعاون مع المصممين المتميزين، ومنح الامتياز لمفاهيم البيع بالتجزئة وإطلاق متاجر البيع بالتجزئة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وقال السيد/ عبدالله مسعد، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيراميك رأس الخيمة،
يسعدني أن أعلن عن نتائج مالية قوية لهذا الربع، مدفوعة بمستويات قياسية من الربحية والإيرادات.
في حين كان عام 2020 عاماً صعباً للأعمال، أدت الإدارة الذكية والتنفيذ المبكر لتدابير إدارة تأثير الجائحة إلى التعافي المتسارع الذي بدأ في الربع الثالث من عام 2020. واليوم، تتمتع شركة سيراميك رأس الخيمة بالنمو القوي، متجاوزاً مستويات العمليات في فترة ما قبل الجائحة، مع بلوغ هوامش الربح الإجمالية أعلى مستوياتها على الإطلاق.
وصل مستويات الإنتاج إلى أعلى مستوى منذ عام 2016، على خلفية زيادة الطلب في أسواقنا الرئيسية. سنستفيد من هذا الطلب من خلال الاستمرار في بناء قيمة لعلامتنا التجارية ووضع سيراميك رأس الخيمة كمزود عالمي لحلول نمط الحياة متميزة للسيراميك.

تستمر الإيرادات بالتحسن في جميع الأسواق ؛ ومع ذلك، نتوقع أن تتأثر الإيرادات بالموجة الثانية من أزمة COVID-19 في الهند وبنغلاديش. ستبقى صحة وسلامة موظفينا من أهم أولوياتنا بينما ندير أعمالنا في هذا السوق.

بالنظر إلى ما تبقى من عام 2021، ستكون أولويتنا هي الاستثمار في علامتنا التجارية، وتنمية أعمالنا في المملكة العربية السعودية وحماية حصتنا في سوق الإمارات العربية المتحدة وبنغلاديش".

المصدر: fticonsulting


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع