أعلنت "ڤوكس سينما"، الذراع السينمائي التابع لشركة "ماجد الفطيم"، عن توقيع اتفاقية حصرية مع شركة ODEX، الموزع الرائد لأفلام الرسوم المتحركة اليابانية في جنوب شرق آسيا، لتوزيع أفلام الأنمي في كافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي إطار هذه الاتفاقية، سيتم إطلاق ستة أفلام جديدة في دور السينما في ثماني مناطق بما في ذلك الفيلم الذي أحدث ضجة كبيرة في شباك التذاكر" قاتل الشياطين: كيميتسو نو يايبا" (Demon Slayer:Kimetsu no Yaiba) "قطار الشيطان".

وهو أسطورة أفلام الأنمي اليابانية، الذي يتصدر قائمة أفضل فيلم على مستوى الأرباح على الإطلاق في اليابان، وتصدر مؤخراً قائمة الأفلام الأجنبية في تاريخ شباك التذاكر في الولايات المتحدة.

وتقوم "ڨوكس سينما"، بالإضافة إلى كونها العارض الأكبر والأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط، بإنتاج المحتوى وتدير شركة توزيع أفلام إقليمية كبيرة، كجزء من استراتيجية التكامل الرأسي التي تعتمدها.

ووقعت "ڨوكس سينما"، في العام 2018، اتفاقية توزيع حصرية مع استديو "ميركوت للأنميشين" الرائد في مجال صناعة المحتوى والانميشين في المملكة العربية السعودية، لعرض أول فيلم رسوم متحركة من انتاجه "مسامير" في كافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستقوم، خلال هذا الصيف، بتوزيع فيلم الأنمي السعودي الياباني المرتقب "الرحلة" (The Journey)، وذلك بعد توقيع اتفاقية مع شركة "مانجا للإنتاج" خلال مهرجان برلين للأفلام العام الماضي.

وقال طوني المسيح، مدير التوزيع والمحتوى لدى "ڨوكس سينما":
"تفخر "ڨوكس سينما" للغاية بأن تكون شريك توزيع الأفلام الحصري لشركة ODEX، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونحن على ثقة بأن خبراتنا ومعرفتنا بالسوق إلى جانب قائمة الأفلام والمحتوى المميز الذي يقدمونه، سوف يشكل دافعاً نحو تحقيق النمو في شباك التذاكر. لقد أدى انتشار جائحة كوفيد-19، إلى



إرغامنا على البحث عن مناطق جديدة للمحتوى والأفلام، ومن خلال هذه الاتفاقية، نتخذ خطوة استراتيجية في إضافة المزيد من الأفلام الرائعة إلى قائمة الأفلام الخاصة لموسم الصيف لدينا. ونشهد إقبالاً كبيراً على نوع القصص المرسومة اليابانية في المنطقة، ونحن متحمسون لجلب مجموعة رائعة من أفلام الأنمي إلى الشاشة الكبيرة، حيث ستكون الانطلاقة مع الفيلم الذي حطم الأرقام القياسية "قاتل الشياطين" (Demon Slayer)، والذي نال استحسان النقاد والجماهير في جميع أنحاء العالم".

من جهته قال غو وي هو، المدير العام في ODEX PTE LTD، سنغافورة:
"يسعدنا في ODEX بأن تتاح لنا الفرصة للعمل مع "ڨوكس سينما" لجلب أفلام الأنمي اليابانية إلى منطقة الشرق الأوسط. وانطلاقاً من خبرتنا الممتدة منذ أكثر من 20 عاماً في مجال أفلام الأنمي اليابانية، فلقد عملت ODEX مع العديد من مشغلي السينما في جنوب شرق آسيا لتعزيز صناعة الأنمي في هذه المناطق. الآن، ومع توسعها نحو الشرق الأوسط، فإن ODEX على ثقة من أن العمل مع "ڨوكس سينما"، شركة العرض السينمائي الرائدة والناجحة في الشرق الأوسط، وهذه الشراكة ستشكل دلالة بارزة أخرى لكلٍ من ODEX و"ڨوكس سينما" في مجال تطوير صناعة قطاع الأنمي الياباني في الشرق الأوسط".

يستند فيلم "قاتل الشياطين" (Demon Slayer)، على سلسلة الأنمي التلفزيونية، وسيتم إطلاقه في "ڨوكس سينما" ابتداءً من 13 مايو في كافة أرجاء الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر وعُمان والبحرين وقطر والكويت، وسوف يتوفر لرواد السينما بنماذج متعددة بما في ذلك في الصالات التقليدية وصالات السينما بتقنية 4DX وMX4D وآيماكس IMAX.

المصدر: ogilvy



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع