أطلقت "ماجي" MyMenu IQ™"ماي منيو آيكيو"، وهي أداة تغذوية إلكترونية فريدة لقياس المكونات المغذية والتوازن والتنوع الغذائي لوصفات الطهي العديدة المتوفرة على موقع "ماجي أرابيا".

وذلك بهدف مساعدة الأفراد والعائلات على تحضير أطباق صحية ولذيذة في المنزل، واختيار المكونات الغذائية التي تعزز صحتهم وتضمن اتباعهم نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً.

وفي هذا السياق، قالت جيسي عبد النور، المديرة التنفيذية لأعمال الأغذية لشركة نستله في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:
"يسعدنا إطلاق MyMenu IQ ™، والذي يهدف إلى مساعدة عشاق الطهي على اختيار أفضل المكونات الغذائية والاستمتاع بوصفات لذيذة تجمع بين النكهات الشهية التي تقدمها ماجي والمكونات الطازجة، وبالتالي تمكينهم من الحصول على وجبات متوازنة وصحية بمذاق رائع."

وتحت شعار " نطبخ لنصنع الفرق "، تلتزم العلامة بمساعدة ألأشخاص على تحضير وجبات مغذية ومبتكرة عبر تقديم الحلول والوصفات الصحية وإطلاق المبادرات المختلفة مثل MyMenu IQ™ "ماي منيو آي كيو" و"مكونات من مطبخي" التي تعود للعام 2014، وتهدف لضمان إعداد منتجاتها من مكونات معروفة وطبيعية يحبها الجميع، والتأكيد على خلوها من الملونات والمنكهات الصناعية والمواد الحافظة المضافة.

من جانبها قالت سارة كنعان، مديرة التغذية، والصحة والعافية في نستله لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:
"نحرص على ابتكار وصفات غنية بالعناصر المغذية المتنوعة، وتقليل عناصر غذائية أخرى لتمكين الأشخاص من اختيار المكونات التي تجمع بين الطعم اللذيذ والفوائد المغذية. وتتضمن وصفاتنا توصيات حول كيفية إعداد أطباق جانبية مكملة للطبق الرئيسي في حال كان مجموع العناصر الغذائية منخفضاً، وتنبيههم إلى ضرورة تغيير الطبق أو استبداله".



وتأتي مبادرات ماجي في إطار الجهود التي تبذلها نستله للوفاء بالالتزامات الغذائية التي نشرتها الشركة في المنطقة، وتشمل تبسيط مكونات منتجاتها؛ والمساهمة في الحد من خطر نقص التغذية عبر تدعيم المنتجات بالعناصر الغذائية الدقيقة؛ وخفض نسبة الملح والسكريات والدهون المشبعة في منتجاتها؛ وزيادة حصة الخضار، والحبوب والبقوليات، والمكسرات والبذور في منتجاتها.

وعلى وجه الخصوص، تساعد أداة "ماي منيو آي كيو" في الوفاء بالتزام نستله بنشر وشرح المعلومات الغذائية على ملصقات المنتجات في نقاط البيع وعبر الإنترنت.

تقييم العناصر الغذائية في الوجبات عبر "ماي منيو آيكيو"

تعتبر "ماي منيو آيكيو" أداة تغذوية معتمدة علمياً لقياس التوازن الغذائي في الوجبة بناءً على معيار من الصفر إلى 100، حيث يشير ارتفاع الرقم إلى المزيد من التوازن الغذائي، بما يحقق الفؤائد الغذائية المثلى الذي ينصح بها للبالغين بناءً على نظام غذائي مؤلف من 2000 سعرة حرارية يومياً.
وتهدف إلى الوصول إلى رقم 70 على الأقل، بناء على احتساب محتوى الكربوهيدرات، والبروتينات، والدهون، لضمان الحصول على كميات كافية من مختلف المجموعات الغذائية.



وتضيف العلامة التجارية أيضاً مجموعة واسعة من الحبوب التقليدية والبقوليات والخضروات إلى جميع وصفاتها الجديدة، بما يتماشى مع التوجهات الخمس عشرة التي تلهم مستقبل الغذاء والتي أطلقتها ماجي ونشرتها على موقعها الإلكتروني في عام 2019.

واستوحت ماجي هذه التوجهات الغذائية من الطلب المتنامي بين المستهلكين للعودة إلى زمن الأصالة، فأعادت استخدام بعض المكونات في منتجاتها مثل الحبوب التي تشتهر بخصائصها الغنية بالبروتين والألياف، إلى جانب مكونات أخرى؛ كما أفضى التركيز على التغذية السليمة من أجل صحة جيدة إلى ابتكار وصفات تحتوي على بدائل ذات قيمة غذائية أعلى مثل دوار الشمس أو زيت الزيتون؛ وساهم التوجه نحو اختبار نكهات جديدة إلى إدخال المزيد من أنواع التوابل المستوحاة من مختلف مطابخ العالم إلى المنتجات.

وحتى تاريخه، تم إطلاق أداة "ماي منيو آيكيو" عبر 13 موقعاً إلكترونياً حول العالم.

المصدر: bcw-global



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع