وقّعت "الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري"(SRC) المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اليوم اتفاقية شراكة مع البنك السعودي الفرنسي بهدف اعادة تمويل جزء من محفظة التمويل العقاري التابعة له.

يُذكر أنّ الاتفاقية هي عملية الشراء الثانية للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري"(SRC) لمحفظة تمويل عقاري تابعة للبنك السعودي الفرنسي، ومن شأنها توفير سيولة طويلة الأجل لسوق الإسكان المحلي كما أنها تُبرز دور الشركة في تطوير سوق تمويل عقاري ثانوي قوي لدعم الممولين في المملكة.

وتعد الاتفاقية المبرمة مع البنك السعودي الفرنسي الأحدث ضمن سلسلة من اتفاقيات الشراكة السابقة مع عدد من البنوك وشركات التمويل العقاري في المملكة وتؤكّد الدور الحيوي والمتكامل للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري"(SRC) في توفير حلول مبتكرة لإدارة السيولة والمخاطر من شأنها تمكين الممولين من التوسع في التمويل العقاري بما يخدم تحقيق مستهدفات برنامج الاسكان احد برامج رؤية السعودية بالوصول الى نسب تملك 70%.



وتهدف الشركة إلى تعزيز نمو واستقرار سوق التمويل العقاري من خلال تمكين المواطنين السعوديين من الحصول على تمويل سكني ميسر ومنخفض التكلفة.

وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري الاستاذ فابريس سوسيني والعضو المنتدب للبنك السعودي الفرنسي الاستاذ ريان محمد فايز وتعد هذه الاتفاقية امتداد للعديد من اوجه التعاون بين الجهتين.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري فابريس سوسيني:
"تعد اتفاقيتنا الثانية لشراء محفظة التمويل العقاري التابعة للبنك السعودي الفرنسي خطوة مهمة نحو ترسيخ مكانة نموذج أعمال الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري وتعزيز نموها. نعمل مع الممولين العقاريين في المملكة لإبراز الدور الحيوي الذي نلعبه في تطوير سوق الإسكان المحلي ودعم أعمالهم من خلال حلول إدارة السيولة والمخاطر."

وأضاف: "إن تعزيز الشراكات طويلة الأجل مع الممولين العقاريين يمثل ركيزة أساسية ضمن استراتيجية الشركة الرامية إلى بناء علاقات مستمرة مع الجهات التمويلية لتوفير الإسكان ميسور التكلفة وتنويع الخيارات التمويلية للأسر السعودية، مما يسهم في زيادة نسبة تملك المنازل تماشياً مع هدف الشركة المتمثل في بناء سوق ثانوي قوي في المملكة."



من جانبه، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك السعودي الفرنسي ريان محمد فايز:
"بصفتنا من الممولين العقاريين الأساسيين، تقع على عاتقنا مهمة توفير تمويل عقاري ميسور التكلفة للمواطنين السعوديين مع تجربة متميزة. ومن شأن هذه الاتفاقية أن تساعدنا على تلبية احتياجات شريحة أوسع من المواطنين. فقد ساهمت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري بدور مهم لتحقيق أهداف برنامج الإسكان في رؤية المملكة 2030، ونحن بدورنا نتوقع أن نساهم بشكل مؤثر من خلال دعم الشركة. ونسعى إلى تقديم أعلى مستويات الجودة لعملائنا بأفضل الأسعار وتشكل هذه الشراكة شهادة دامغة على ذلك."

المصدر: instinctif



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع