يعد النمو الاقتصادي القوي والموقع الاستراتيجي المتميز من بين المزايا الرئيسية التي تعزز مكانة قطر كمركز تجاري واستثماري في الشرق الأوسط. حيث يشهد سوق الخدمات اللوجستية في البلاد نمواً مطرد منذ السنوات الخمس الماضية ليبلغ أكثر من 7,5 مليار دولار أمريكي في تلك الفترة، ومن المقدر أن يسجل معدل نمو سنوي مركب يزيد عن 7% خلال الفترة 2021 – 2026، ويُعزى جانب من هذا النمو إلى خطط التوسع الجديدة المتعلقة باستضافة البلاد لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022TM.1

ومع الاستثمارات الضخمة في البنية التحتية والعديد من المشاريع الجديدة وازدهار التجارة الإلكترونية، شهد قطاع الخدمات اللوجستية في قطر نمواً سريعاً، وهو تطوّر تلتزم GWC بدعمه كمزود لوجستي رائد ومزوّد الخدمات المعتمد لشركة UPS في قطر.

وبعد إطلاقها مؤخراً لمركزها اللوجستي الإقليمي في منطقة راس بوفنطاس الحرة في قطر، رحّبت GWC بالسيد سكوت برايس، رئيس شركة UPS العالمية، مشدّدين على علاقتهما التجارية المتينة.

تأتي هذه الزيارة رفيعة المستوى لـ UPS في وقت تستعد فيه البلاد إلى استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022TM وتستعد فيه GWC إلى هذه البطولة بصفتها الداعم الإقليمي ومزوّد الخدمات اللوجستية الرسمي.



بدأ السيد برايس زيارته بالقيام بجولة في مركز GWC اللوجستي الإقليمي ومركز خدمة عملاء UPS في منطقة راس بوفنطاس الحرّة حيث توفر هذه المنشأة خيارات لوجستية عالمية لا سيّما خدمات التوزيع للمستخدم الأخير، وذلك لقطاعات الطيران والأدوية والفعاليات بما فيها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™.

كما التقى السيد برايس بكل من رئيس مجلس إدارة GWC، الشيخ عبدالله بن فهد آل ثاني، والرئيس التنفيذي للمجموعة، السيد رنجيف منون، لمناقشة قطاع الخدمات اللوجستية الحيوي في دولة قطر، والأعمال التي تقوم بها GWC، وسبل التعاون في المستقبل.

أكّد الشيخ عبدالله بن فهد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة GWC، في حديثه حول أهمية قطاع الخدمات اللوجستية، "أضحت دولة قطر إحدى أسرع الأسواق اللوجستية نمواً في العالم ووجهة مفضّلة للمستثمرين من كافة أنحاء العالم. تحذو قطر خطىً جادة لتصبح مركزاً تجارياً عالمياً جاذباً الاستثمارات الخارجية المباشرة، وستكون GWC جزءاً من هذه الرحلة بلا شك، فمن خلال التركيز على التحوّل الرقمي والاستدامة والابتكار، استطعنا التأقلم مع الظروف المتغيّرة بمرونة عالية، وسنستمر في القيام بذلك".

وتعقيباً على تعليق رئيس مجلس الادارة، أضاف السيد رنجيف منون، الرئيس التنفيذي للمجموعة في GWC، أن البيئة اللوجستية المحسّنة لعبت دوراً مهماً في تسهيل استيراد وتصدير البضائع من وإلى الدولة. "قد تبرز تدفّق الاستثمارات في البنى التحتية والمشاريع الجديدة لقطاع النقل والخدمات اللوجستية فرصاً أكثر للقطاع. تلتزم GWC في تقديم خدمات مرنة ووقتية وممتثلة لمعايير الجودة والكفاءة. يأتي دور شريك مثل UPS ليقدم لنا فرصاً لبناء الثقة والتوسع وتقديم خدمات سلسة لعملائنا، وبالأخص إلى الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة."

وعلاوة على ذلك، أثنى السيد منون على التزام UPS في تسليم لقاحات كوفيد-19، وقال "تشيد GWC بشبكة الخدمات اللوجستية الذكية العالمية لشركة يو بي إس، وعملها الجماعي المتناغم، وخبرتها في مجال الخدمات اللوجستية للقطاع الصحي، والتي استطاعت من خلالها تسليم لقاحات فايزر-بيونتك المضادة لكوفيد-19 في قطر، والتي تتطلب سلسلة توريد وتخزيناً شديدي البرودة. في الواقع، إن عمليات توصيل اللقاحات التي قامت بها يو بي إس في الولايات المتحدة وغانا باستخدام طائرات بدون طيار تشكّل امتيازاً إضافياً آخر في خدمات التوصيل شبه المثالية التي توفرها الشركة".



قام السيد برايس أيضاً بجولة في أكبر محطة لوجستية في قطر وهي القرية اللوجستية التابعة لـGWC، والتي وضعت معايير جديدة للبنى التحتية اللوجستية. وتعليقاً على زيارته وشراكته مع GWC، قال السيد برايس، "من خلال علاقتنا مع GWC، مزوّد الخدمات المفوّض ليو بي إس في قطر، فإننا نقدم الخدمات المهمة للشركات التي تتطلع إلى التصدير والنمو من خلال حلول مستدامة وشبكة لوجستية عالمية ذكية. لقد شهدنا بشكل مباشر البراعة اللوجستية والإقدام لشركة الخليج للمخازن (GWC) والنفوذ المتنامي لدولة قطر كمركز تجاري دولي. من خلال العمل مع GWC، سنساعد قطر على مواصلة التطور وتلبية احتياجاتها المتغيرة مع نموها ضمن الاقتصاد العالمي".

UPS هي واحدة من أكبر شركات الشحن في العالم حيث توفّر مجموعة واسعة من الحلول اللوجستية المتكاملة إلى العملاء في أكثر من 220 دولة وإقليم. تتمثّل إحدى أهم جوانب مهمة UPS في الالتزام بتأمين عالم مستدام والتركيز على المنجزات في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.


المصدر: fourcommunications


آخر الأخبار

الأكثر قراءة