أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم، عن توقيعها اتفاقية شراكة مع مجموعة "تاليس"، الرائدة عالمياً في مجال حماية البيانات، تحصل بموجبها دو على مجموعة من الحلول والتقنيات الجديدة التي طورتها "تاليس" وذلك لدعم وتعزيز عمليات مركز دو للدفاع والأمن الإلكتروني ومحفظة حلول منصة الثقة الرقمية التابعة للشركة.

وتأتي هذه الشراكة في إطار الجهود التي تبذلها دو لتلبية متطلبات الشركات والجهات الحكومية في دولة الإمارات فيما يتعلق بأمن البيانات ولا سيّما مع تزايد وتيرة الهجمات والتهديدات الإلكترونية وعمليات اختراق البيانات نتيجة التحولات التي يشهدها العالم الرقمي، فضلاً عن تطور متطلبات الامتثال للوائح التنظيمية. وتسعى دو من خلال هذه الشراكة إلى تدعيم وتعزيز محفظتها المتكاملة من حلول أمن البيانات لمساعدة عملائها على ضمان مستوى عالٍ من الأمان والحماية لبياناتهم داخلياً وفي البيئات السحابية. وجرى توقيع اتفاقية الشراكة خلال حفل توقيع رسمي على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2021.



وقال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في دو: "تتطلب مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حالياً حلول متطورة تواكب التحولات التي يشهدها الفضاء الرقمي وتوفر أفضل مستوى ممكن من الحماية لأمن البيانات. وتماشياً مع مكانتها الريادية ومساعيها الحثيثة لتعزيز أمن بيانات عملائها من المؤسسات، حرصت دو دوماً على اعتماد أحدث حلول وتقنيات أمن المعلومات إضافة إلى التعاون مع شركائها لمواجهة التحديات والهجمات الرقمية ومنع تأثيرها السلبي على العملاء والمجتمعات. واستكمالاً لهذه الجهود يسرنا التعاون مع مجموعة "تاليس" لتعزيز محفظتنا المتكاملة من حلول أمن البيانات ومنح عملائنا من الشركات والجهات الحكومية راحة بال إضافية فيما يتعلق بحماية بياناتهم".

وستساهم اتفاقية الشراكة الجديدة في توفير مستوى أعلى من الحماية للبيانات ضد الهجمات والتهديدات المتطورة، نظراً لما تتمتع به من مستوى عالٍ من السرية والكفاءة. كما ستساهم الحلول الجديدة في تعزيز معايير الأمان التنظيمي والامتثال، إضافة إلى ذلك، ستساهم هذه الحلول والخدمات في خفض التكاليف التشغيلية والنفقات الرأسمالية، فضلاً عن تحسين كفاءة الموظفين وزيادة الإنتاجية.



وتشمل المنتجات الجديدة التي ستحصل عليها دو منصة (Thales CipherTrust Data Discovery and Classification)، والتي تعمل على توسيع نطاق مراقبة البيانات الحساسة، من خلال اكتشاف البيانات وتصنيفها، وتحليل المخاطر بكفاءة عالية عبر مخازن البيانات غير المتجانسة، مثل السحابة، والبيانات الضخمة، والبيئات التقليدية. وفي الوقت نفسه، تعمل خدمة (إدارة المفاتيح من تاليس Thales Key Management) على تبسيط وتعزيز عمليات الإدارة الرئيسة في البيئات السحابية وداخل المؤسسات عبر مجموعة متنوعة من التطبيقات. علاوة على ذلك، ستتم حماية البيانات الهامة والهويات الرقمية في وحدات وأجهزة عالية الأمان Thales Luna (HSM)، والتي تم التحقق من كفاءتها وفقاً لمعيار FIPS 140-2 للمقاومة المادية للعبث.

ومن جانبه، قال سيباستيان بافي، نائب رئيس قسم المبيعات في مجموعة "تاليس" في منطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "تفخر "تاليس" بمواصلة تقديم الدعم للشركات وتزويدها بحلول وخدمات متكاملة وتعزيز قدراتها على حماية وإدارة البيانات الأساسية من خلال منصات التشفير، وحلول إدارة المفاتيح المتقدمة، والترميز، وإدارة عمليات المصادقة والوصول. ونحن فخورون للغاية بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة رائدة وذات مكانة بارزة في دولة الإمارات مثل دو، حيث يشكل معرض جيتكس بداية شراكة نؤمن بأنها ستكون ناجحة وذات فوائد متعددة للجميع".


المصدر: mslgroup


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع