أعلنت مجموعة فيليبس، شركة البحث التنفيذي العالمية، اليوم عن تعيين هشام المكاوي الرئيس التنفيذي الجديد لتيم هورتنز، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومقرها الرياض، المملكة العربية السعودية. سيشهد تيم هورتنز، وهو جزء من مجموعة أباريل، التركيز الأساسي للمكاوي على قيادة توسع تيم هورتنز عبر مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

سيقدم المكاوي تقاريره إلى مجلس الإدارة أثناء الإشراف على مسؤوليات إضافية تشمل تحسين العمليات واستخدام تدريبه كمدرب مهني معتمد لتوجيه وتطوير قادة المستقبل، وهو أمر تركز عليه المملكة العربية السعودية بشدة، خاصة بين المواطنين السعوديين.

اتصلت مجموعة Apparel Group، وهي تكتل عالمي لبيع الأزياء وأسلوب الحياة بالتجزئة، بشركة Phillips Group لتعيين رئيسها التنفيذي الجديد في أوائل عام 2021 وشهدت عملية التنسيب الناجحة في الأول من سبتمبر. أعلنت سلسلة القهوة الكندية الشهيرة في يناير 2021 أنها ستؤسس مقراً جديداً في الشرق الأوسط في الرياض، المملكة العربية السعودية، مع خطة توسع قوية للمنطقة. تهدف السلسلة إلى افتتاح 42 متجراً جديداً في المملكة العربية السعودية وحدها خلال عام 2021.



وعلق المكاوي قائلاً: "تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مركزاً للنشاط مع تزايد سلاسل القهوة، ويقوم جميع اللاعبين الرئيسيين بتنفيذ خطط التوسع بهدف الحصول على حصة سوقية إضافية. أتطلع إلى قيادة توسع تيم هورتنز وأشعر أنني انضممت في الوقت المناسب تماماً، ليس فقط في دول مجلس التعاون الخليجي ولكن في شمال إفريقيا ".

مع وضع رؤية الشركة في الاعتبار، حددت مجموعة فيليبس عوامل النجاح الحاسمة مثل مهارات القيادة، والقدرة على قيادة النطاق ووضع رؤية من شأنها أن تقود النتائج المرجوة. تستخدم مجموعة فيليبس عملية تقييم معقدة ومصممة خصيصاً لاختبار كل عامل نجاح حاسم على حدة. قبل تعيينه، أجرى المكاوي أربع عشرة مقابلة إجمالاً. ثلاثة مع مجموعة فيليبس، وأحد عشر مع مجموعة أباريل وأصحاب المصلحة فيها. كانت مقابلته الأخيرة مقابلة جماعية مع أمثال ؛ شين فيليبس، الرئيس التنفيذي لمجموعة فيليبس، هدى اللواتي، شريك في جيتواي بارتنرز، إياد ملاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الغرير، ونيراج تيكشانداني، الرئيس التنفيذي لمجموعة أباريل جروب الذي يشرف على استراتيجية توسع تيم هورتنز في المنطقة وخارجها. استغرقت المقابلة النهائية قرابة ثلاث ساعات واستغرقت العملية قرابة أربعة أشهر.



قال شين فيليبس، الرئيس التنفيذي لمجموعة فيليبس: “تميز المكاوي على الفور بخبرته الواسعة وشغفه بالصناعة وقدرته الطبيعية على القيادة. سيغير قواعد اللعبة بالنسبة لتيم هورتنز في الشرق الأوسط ". أعجب المكاوي بعملية التقييم القوية التي صممتها مجموعة فيليبس، وظفهم للمساعدة في المزيد من التوظيف في تيم هورتنز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يتمتع المكاوي بخبرة تزيد عن 26 عاماً في صناعة الأغذية والمشروبات وشغل العديد من المناصب العليا في أمريكا والإمارات العربية المتحدة. ومن بين هؤلاء الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة التنفيذي في YYT Food Corporation، ونائب رئيس الضيافة في ماجد الفطيم، ورئيس العمليات في شركة الكويت للأغذية، والمدير الإقليمي للعمليات في ADF Companies & Pizza Hut inc. وهو أيضاً مؤلف كتاب "السمات التسع للعلامات التجارية الناجحة"، الذي يناقش السمات التسع المشتركة للعلامات التجارية الناجحة التي تنجو من الأزمات وتنقذ الشركات وتؤدي إلى الازدهار.


المصدر: a-comms


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع