دَشن سعادة السيّد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المبنى الرابع على قائمة مراكز البيانات التابعة لشركة ميزة، الشركة الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة، والذي يستضيف خدمات مايكروسوفت السحابية لتقديمها للعملاء في قطر والمنطقة والعالم.

جاء تدشين مبنى مركز البيانات الجديد M-VAULT 4 خلال حفل رسمي حضره لفيف من القيادات رفيعة المستوى في مقدمتهم سعادة السيّد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشيخ حمد بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة ميزة والرئيس التنفيذي لفودافون قطر، والسيّدة/ لانا خلف، المدير العام لمايكروسوفت قطر.

يساهم مبنى مركز البيانات الجديد M-VAULT 4 في تسريع أجندة قطر للتحوّل الرقمي ودعم مسيرة قطر للوصول إلى اقتصاد أكثر ذكاء وتقدماً، مبني على المعرفة والتكنولوجيا. ويعتبر مبنى مركز البيانات الجديد الأكبر في دولة قطر، وقد تم بناءه وفقاً لأعلى المعايير العالمية ويوفّر قدرة استيعاب أكبر من أي مبنى مركز بيانات آخر في الدولة. مما يعزّز مكانة دولة قطر كمركز إقليمي للبيانات السحابية، ويساهم في الارتقاء بمستوى خدمات تكنولوجيا المعلومات في المنطقة والعالم. علاوة على ذلك، سيكون لمركز بيانات مايكروسوفت الذي يقع داخل مبنى مركز البيانات الجديد M-VAULT 4 دور بالغ الأهمية في دعم الحلول الذكية التي تساهم في دعم مسيرة التحوّل والنموّ لمختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية الحيوية، ومنها الرعاية الصحية، والبحث العلمي، والذكاء الاصطناعي، والتعليم، والطاقة، وحلول إدارة وتنظيم الأحداث الرياضية الكبرى وغيرها.



وبهذه المناسبة، قال سعادة السيّد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "سعدنا بتدشين مركز البيانات M-VAULT 4، وأودّ أن أتقدم بخالص الشكر لشركة ميزة على جهودهم المبذولة لإنجاز هذا المركز الذي سيوفر المزيد من خدمات الاستضافة السحابية، ويعد خطوة جديدة هامة في رحلة أزور قطر التي بدأناها بالشراكة مع مايكروسوفت. كما يسرّنا أن نرى التقدم الهائل الذي تمّ إنجازه منذ الإعلان عن هذا المشروع، ويمكننا أن نقول بثقة إننا في صدد تنفيذ المرحلة الأخيرة منه، وأنّه قريباً ستتمكن المؤسسات في قطر والمنطقة من الاستفادة من الحلول المبتكرة التي يوفرها أزور قطر والتي تواكب تطور العصر وتدفع عجلة الإنتاج والنمو."

وأضاف سعادته قائلاً: "سيعمل المركز على تعزيز التطور التكنولوجي والتحول الرقمي في دولة قطر، وتحسين الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات المحلية، وبالتالي المساهمة في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، المتمثلة في توفر بنية تحتية مادية ومعلوماتية متطورة، وبناء اقتصاد قائم على المعرفة يساهم في تنويع الاقتصاد المحلي."

ومن جهته، قال المهندس أحمد عبد الله المسلماني، الرئيس التنفيذي لشركة ميزة: "سعداء للغاية بتدشين مبنى مركز البيانات الجديد M-VAULT 4 والذي يعد الرابع على قائمة مباني ومراكز البيانات التابعة لشركة ميزة. إنها بالتأكيد علامة بارزة تُضاف إلى سجلاتنا الزاخرة بالإنجازات، خاصة أن تنفيذه وتسليمه جاء وفق الخطة المحددة سلفاً رغم التحديات الكبيرة التي أحدثتها جائحة فيروس كورونا والصعوبات التي اعترضت عمل سلاسل التوريد حول العالم. سيساهم هذا المبنى في تقوية بنيتنا التحتية التكنولوجية الضرورية للارتقاء بمستوى الخدمات السحابية في قطر لتنافس نظيرتها العالمية."



وأضاف في السياق ذاته: "في شركة ميزة، لا نقبل بما دون التميّز، لذا نسعى دائماً لتبني أفضل الممارسات العالمية، وتقديم أحدث الخدمات وحلول الاستضافة المتميّزة لعملائنا بما يتيح لهم الاستفادة من أعلى معدلات الامتثال والتوافر والأمن السيبراني. أضف إلى ذلك أنها خطوة من شأنها فتح آفاق واعدة لتبادل المعلومات والأفكار والتطور التكنولوجي، فضلاً عن الدور المحوري الذي تلعبه مراكز البيانات في رحلة التحوّل الرقمي، وبالتالي إدارة عجلة الإنتاج التكنولوجي، وزيادة الناتج العام المحلي من خلال هذا القطاع، ودعم مساعي الدولة الرامية إلى تحقيق اقتصاد المعرفة وفق الركائز الأساسية لرؤية قطر الوطنية 2030."

وهنأت لانا خلف، المدير العام في مايكروسوفت قطر، شركة ميزة بمناسبة مرور 13 عاماً على تأسيسها وعلى تدشين المبنى الرابع لمراكز البيانات، قائلة: "نهنئ ميزة إدارة وموظفين على هذا الإنجاز الهام والجهود المبذولة لتنفيذ هذا المشروع وتحقيق منطقة أزور قطر. نحن فخورون بشراكتنا مع دولة قطر ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير قوة سحابة مايكروسوفت لعملائنا في قطر والمنطقة بأكثر الطرق استدامة. وهذا مثال آخر على التزام مايكروسوفت بالنمو الاقتصادي والتحوّل الرقمي للعملاء في المنطقة من خلال جعل Azure أكثر سهولة وكذلك المساهمة في تعزيز مكانة قطر كمركز رقمي لسنوات قادمة".


المصدر: grey


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع