يترقب المستثمرون هذا الأسبوع عن كثب العديد من الأحداث الحاسمة، التي تشمل مخاطر التضخم وإيرادات الشركات التكنولوجية الأمريكية الكُبرى والمخاوف المستمرة من متحور دلتا بلس والاجتماع المُنتظر للبنك المركزي الأوروبي.

أصدرت جيه إل إل، شركة الاستشارات والاستثمارات العقارية الرائدة عالمياً، أحدث تقاريرها حول أداء قطاع سوق العقارات في دولة الإمارات، والذي أشارت فيه إلى عودة ثقة المستهلك على خلفية تخفيف قيود جائحة كوفيد-19 والزيادة المتوقعة في أعداد الزوار الدوليين مما سيوفر لقطاع التجزئة فرصة لدخول مرحلة التعافي.

شهدت سلطنة عُمان خلال الفترة الأخيرة، تشغيل شبكات تقنية الجيل الخامس التجارية المخصصة للمستهلكين عبر كافة أنحاء البلاد. وستساهم الموجة التالية من استراتيجية نشر تقنية الجيل الخامس، في تمكين الشركات وتعزيز قدراتها بفضل تعزيز الأداء الفائق للاتصالات المتنقلة، ومزايا المرونة والموثوقية والأمن.

تسجل السلع الأساسية ارتفاعاً مستمراً في الأسعار منذ شهر دون ظهور أي بوادر للتراجع مع استمرار أزمة الطاقة العالمية وتأثيراتها المباشرة على القطاعات الأخرى، وخاصةً قطاع المعادن الصناعية كثيف الاستهلاك للطاقة. ودفع النقص في الوقود، الذي قاد إلى ارتفاع قياسي في الأسعار، الصين وأوروبا إلى تخفيض إنتاج المعادن ما ساهم في زيادة مكاسب أسعار مجموعة من المعادن الرئيسية، والتي تلعب العديد منها دوراً هاماً في دفع العالم نحو اعتماد اقتصادات حيادية الكربون.

يطلق مجلس الترفيه والجذب السياحي في الشرق الأوسط تقريره الأول المكون من 400 صفحة، ويتميز الإصدار بأنه يرصد عن كثب أبرز توجهات القطاع بالمنطقة كما يحتوي على معلومات محورية تهم كافة المعنيين. يُعد التقرير مصدراً هاماً لكافة العاملين والمستثمرين بالقطاع وذلك لما يحتويه من معلومات قيّمة ستساعدهم في اتخاذ القرارات الصائبة وبما يخدم مصالحهم ويعزز مستوى الترفيه بالمنطقة.

كشف تقرير صدر مؤخراً عن مجلس صناعات الطاقة النظيفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن الإمارات تحتل مركز الصدارة في المنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية، حيث تُعد نسبة محطات الشحن إلى السيارات فيها من بين الأعلى عالمياً.

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع