تُعلن كانون اليوم عن إضافة جديدة لمجموعتها من عدسات 4k المخصصة للبث الرائدة لكاميرات المستشعرات 2/3 بوصات حيث تطرح العدسة CJ15ex4.3B، وهي العدسة التي تتمتع بالكفاءة البصرية الاستثنائية التي تشتهر بها سلسلة UHDxs من كانون حيث ستدعم حد أقصى للتكبير 15× فضلاً عن بعد بؤري متسع الزاوية يبلغ 4.3 ملم.

وبفضل هذه العدسة، تكتمل مجموعة كانون للعدسات لتصبح هناك عدسة من كانون لكل طريقة تصوير للبث حيث تمنح هذه العدسة المدمجة خفيفة الوزن (2.19 كيلو جرام) المتخصصين في البث القدرة على تحقيق أداء بصري بدقة 4k حتى مع الموسع 2× الداخلي مما يضمن تسجيل لقطات مصورة بأعلى جودة من منتصف الصورة وحتى جميع حوافها.

ويأتي طرح العدسة CJ15ex4.3B تزامناً مع ارتفاع الطلب من المشاهدين على المحتوى بدقة 4k لتكون بذلك الاختيار المثالي للمتخصصين في البث لضمان تميز محتواهم في المستقبل عند تحديث الأنظمة ومسارات العمل إلى دقة 4k.

تخطي المعايير المستخدمة من أجل تجربة عرض غامرة
احتفلت كانون العام الماضي بمرور ستين عاماً على انطلاق نشاطها في مجال عدسات البث، وهي المسيرة التي تتواصل بإطلاق العدسة CJ15ex4.3B التي تُجسد سعي كانون الدؤوب نحو دعم القطاع بالمنتجات المبتكرة ذات الأداء البصري المتميز.

وتدعم العدسات بفضل قدرتها على إعادة إنتاج الألوان المطابقة للطبيعة تصحيح الزيغ اللوني بالكاميرات بمعايير BT.2020 عند تركيبها على كاميرا 4k متوافقة. هذا فضلاً عن تخطي CJ15ex4.3B للمعيار المتعارف عليه للبث ITU-R Recommendation BT.709 حيث تمنح متخصصي البث عند استخدامها القدرة على تحقيق سلسلة أوسع من الألوان.

وتنعكس تلك الإمكانيات في تحقيق صور أكثر سطوعاً ووضوحاً وأشبه للواقع مع تدرج لوني فائق وهيئة وعمق واقعيين - مما يلبي طلب المستهلكين لمحتوى بث غامر بشكل أكبر.

وتتميز العدسة CJ15ex4.3B كذلك بتنظيم محسن لعناصر الفلوريت وUD وSuper UD¹ المستخدمة بها التي تساعد هي الأخرى على تصحيح الزيغ اللوني بصورة بصرية، وهي التكنولوجيا التي طورتها كانون لتساعد على جعل هذه العدسة قادرة على إنتاج صور جميلة بضباب ألوان أقل أو تصبغ أقل حول الحواف. كما أنها أول عدسة بث محمولة من نوعها تُستخدم بها تقنية Air Sphere Coating - وهي تقنية جديدة تعتمد على وضع طبقة تعمل على منع انعكاس الضوء - مما يقلل من كثافة تكرر الصور ويحقق تصوير بنطاق ديناميكي عالي أكثر دقة.

إمكانيات تكبير ليس لها مثيل
تتمتع العدسة CJ15ex4.3B بخاصية تكبير يتم التحكم بها عبر استخدام مجموعة متعددة من العدسات اللاكروية المكبرة القابلة للحركة بما يحقق أداءً بصرياً متناسقاً وموثوقاً، وهو ما يعني أنه حتى مع استخدام الموسع 2× الداخلي فلا يزال بالإمكان تحقيق دقة 4k. علاوة على ذلك، فإن نظام التركيز الداخلي المحسن يعمل على التحكم في التغيرات في التركيز ويُحسن من الدقة في المناطق المحيطية بالشاشة - مما ينتج عنه لقطات مصورة أكثر ثباتاً وأوضح وأكثر دقة.

عدسة CJ15ex4.3B - العدسة المثالية للتصوير الديناميكي
تُمثل العدسة CJ15ex4.3B العدسة المثالية لالتقاط مشاهد مثل المناظر العامة للملاعب والمناظر الطبيعية بفضل البعد البؤري متسع الزاوية ومعدل التكبير بها، وهي الميزات التي تتمازج مع تصميم العدسة المدمج خفيف الوزن مما يجعلها مناسبة للغاية للتصوير في البيئات الضيقة أو بالقرب من الأغراض المصورة عند لزوم التصوير من على الكتف.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز عدسة التكبير المحمولة هذه المخصصة للبث بالمتانة المعهودة في عدسات HD التقليدية مما يلبي الاحتياجات اللازمة لسهولة الانتقال بالكاميرا للتصوير في مجالات التقارير والتصوير الوثائقي. كما أنها تحظى بتصميم مريح للمصورين عند التصوير من على الكتف لفترات طويلة بفضل المقبض الذي يناسب يد المستخدم بصورة مريحة مما يقلل من الإجهاد ويمنحه خفة وحرية أكبر في الحركة أثناء التصوير.

كما أطلقت كانون أحدث إضافة لها في مجموعة كاميرات Cinema EOS System السينمائية؛ ألا وهي كاميرا الجيل القادم EOS C500 Mark II المدمجة متعددة الاستخدامات 5.9k كاملة الإطار إلى جانب الشاشة DP-V3120 المرجعية ذات الدقة 4K بالنطاق الديناميكي العالي المتخصصة بإضاءة 2,000 شمعة في المتر المربع. واليوم نشهد عرض هذين المنتجين إلى جانب العدسة CJ15ex4.3B لأول مرة على مستوى العالم في ركن كانون (القاعة 12، الركن D60) في المؤتمر الدولي للبث IBC 2019.


المصدر: ketchum

الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع