شركات وأعمال
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

دأت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو)، أكبر شركات الورق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، (رمزها في السوق المالية السعودية تداول MEPCO 1202)، بتوظيف حلول من عملاقة البرمجيات العالمية "إس إيه بي" (رمزها في بورصة نيويورك: SAP)، في إطار مساعيها الرامية إلى تيسير العمليات التجارية ورفع الكفاءات ضمن استراتيجيتها للتوسّع الإقليمي والعالمي.

وتنسجم مسيرة التحوّل الرقمي الشامل في "مبكو" انسجاماً وثيقاً مع رؤية السعودية 2030، القائمة، ضمن ركائزها الرئيسة، على التقنية والتنمية المستدامة. وأكملت الشركة المختصة بإنتاج الورق وإدارة النفايات أتمتة عملياتها الداخلية الأساسية، وارتقت بها، بالشراكة مع "إس إيه بي"، كما بدأت في التركيز على تطوير تجربة العملاء من المؤسسات. وتعتزم الشركة في المرحلة التالية، توظيف حلول التجارة الإلكترونية لإثراء التجارب متعدّدة القنوات لعملائها، والتي تشمل إدارة المحتوى والتخصيص ومعالجة طلبيات الشراء التي تتلقاها من العملاء الراغبين بشراء منتجاتها التي يزيد عددها على 15 منتجاً موجهاً لقطاعات التعبئة والتغليف والبناء وصناعة الأثاث في 5 قارات.



وعلى هامش حفل التوقيع على اتفاقية الشراكة بين "مبكو" و"إس إيه بي"، أشار سامي الصفران رئيس مجموعة "مبكو"، إلى أن القطاع الصناعي أحد قطاع النمو الاقتصادي المهمة في المملكة العربية السعودية، مؤكّداً عزم شركته على "إرساء أفضل الممارسات العالمية لنتمكّن من المنافسة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، ومن الأخذ بزمام الريادة في هذا القطاع بما ينسجم مع رؤية البلاد للعام 2030". وقال: "عزز التحوّل الرقمي مع "إس إيه بي" ممارساتنا التجارية وزاد من تركيزنا على جوانب الصحة والسلامة، وقد بدأنا الآن ننقل الالتزام نفسه للقنوات الجديدة المتعلقة بتجربة العملاء".



ووظّفت شركة "مبكو"، في المرحلة الأولى من استراتيجيتها التقنية الجديدة، منصة SAP S/4HANA لتقديم القدرة على الاستبصار في البيانات لحظة بلحظة في جميع العمليات ضمن الشركة، بالإضافة إلى تمكين قادة الشركة من استعراض جميع العمليات بنظرة واحدة للمساعدة في اتخاذ قرارات أكثر استنارة. كذلك مكّنت حلول "إس إيه بي" شركة "مبكو" من تقليل زمن دورة التصنيع، وتعزيز كفاءة وظائفه وتيسير العمليات وتحسين مستويات المخزون، وذلك نظراً لخبرتها العميقة في قطاعات الصناعة والإنتاج.

وبهذه المناسبة، قال عبد المحسن أبو هاشم، مدير تقنية المعلومات للمجموعة: نحن في "مبكو" نتطلع إلى حلول "إس إيه بي" الذكية التي ستمكننا من الابتكار وتحسين عملياتنا والارتقاء بتجارب العملاء. ويشمل نطاق التحوّل الرقمي القادم لدى شركة "مبكو" الارتقاء بعمليات التجارة الإلكترونية من تقديم طلبيّات الشراء والتفاعل مع العملاء، وذلك من خلال حلّ "سي إكس كوميرس" من "إس إيه بي"، وبمراحل مستقبلية تتضمن قدراً أكبر من الأتمتة والحلول الروبوتية في مختلف وظائف التصنيع وإدارة النفايات. كذلك سوف تعتمد "مبكو" على حلول "إس إيه بي" في دعم وظائف خدمة العملاء، كالخدمات اللوجستية والتجارة الإقليمية والدولية، والتخطيط، حيث تتوسّع الشركة في طموحاتها الرامية إلى تجاوز حضورها الحالي في أكثر من 50 سوقاً حول العالم".



من ناحيته، أكّد أحمد الفيفي النائب الأول للرئيس لمنطقة شمال الشرق الأوسط لدى "إس إيه بي"، أن التزام "مبكو" بتعزيز قدرات الإنتاجية ورفع الكفاءات، سواء ضمن سلسلة التوريد الخاصة بها أو في جميع قطاعاتها المؤسسية، "دليل على ريادة الشركة، لا في المملكة العربية السعودية وحدها وإنما على المستوى الإقليمي". وقال: "سوف تواصل "مبكو" الاهتمام بالتوسع العالمي، وتسعى في ضوئه إلى استمرار التركيز على الارتقاء بتجربة العملاء من خلال حلول "إس إيه بي" لتعزيز أهدافها التجارية وإرساء نموذج حيوي لما ينبغي أن تكون عليه تطلّعات التحوّل الرقمي لدى المؤسسات الأخرى".

المصدر: wallispr.com




فيديو:
ما هي واي فاي ٦؟ وهل أنصح بالانتقال إليها؟