أعلنت دبي للاستثمار، الشركة الاستثمارية الرائدة المدرجة في سوق دبي المالي (DFM)، عن استحواذها على 9٪ من حصة أسهم بنك مونيومنت Monument Bank Limited، البنك الرقمي الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقراً له، والذي يخضع لتنظيم هيئة السلوك المالي وهيئة التنظيم الحصيفة في المملكة المتحدة.

أقرت دولة الإمارات العربية المتحدة في يناير 2023 قانوناً يفرض ضرائب على أرباح الشركات بنسبة 9%، حيث تباينت آراء أصحاب الأعمال ما بين مرحب بالقرار كونه يصب في مصلحة الأعمال والاقتصاد بشكل عام وبالتالي التأسيس لنظام ضريبي متكامل يدعم الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات، ويعزز تنافسيتها الاقتصادية العالمية، ويوفر للاقتصاد الوطني المرونة الكافية للتعامل مع الأنظمة المالية الدولية ودعمها في إطار الشراكات القائمة مع الدولة.

حصلت شركة "دايركت تي تي" الرائدة عالمياً في مجال الاستشارات المالية والتابعة لمجموعة "دي تي تي"، مزود الخدمات المالية المُنظَّم والمُعترَف به عالمياً، على ترخيص الاستشارات المالية والتحليل المالي من قبل "هيئة الأوراق المالية والسلع" في دولة الإمارات العربية المتحدة.

عقدت دائرة المالية المركزية ندوة تعريفية في المملكة المغربية، عن النسخة الثانية من جائزة الشارقة في المالية العامة، وذلك ضمن خطتها وأجندتها في تنظيم سلسلة ندوات المرحلة الثانية التي ستنتهي خلال الشهر الجاري، وتضمنت أعمال الندوة عقد ورش متنوعة، لاقت جميعها تفاعلاً حيوياً لافتاً من المشاركين والحضور.

نشرت سلطة دبي للخدمات المالية إشعارات بالقرارات الصادرة ضد شركتين، حيث تم فرض غرامات مالية قدرها 5,600 دولار أمريكي و8,400 دولار أمريكي على التوالي، وذلك عقب الوصول إلى تسوية لتخفيض مبلغ الغرامة. ولولا هذه التسوية، لكانت سلطة دبي للخدمات المالية قد فرضت على الشركتين غرامات مالية وقدرها 8000 دولار أمريكي و12000 دولار أمريكي على التوالي.

أعلنت باين لابس، المنصة التجارية الرائدة متعددة القنوات، عن افتتاح أول مكتب لها في دولة الإمارات لتوفير خدماتها المميزة في مجال التكنولوجيا المالية للمصارف المحلية والمؤسسات المالية في المنطقة بهدف تعزيز عروضها الخاصة بشركائها في القطاع.

أعلنت مجموعة ستونكس، إحدى الشركات العالمية الرائدة في قطاع الخدمات المالية، والمُصنفة في قائمة فورتشين -100، والتي تقدم خدماتها لأكثر من 50,000 عميل تجاري ومؤسسي، وأكثر من 370,000 حساب تجزئة نشط، عبر أكثر من

المزيد من المقالات...