عالم المال
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

أعلنت Huspy، الشركة الناشئة المتخصصة في مجال التقنيات المتقدمة والتي تتخذ من دولة الإمارات مقرااً، عن نجاح جولة تمويل بقيمة 37 مليون دولار من الفئة A، بقيادة شركة Sequoia Capital India.

وتهدف الشركة من وراء جولة التمويل إلى استكمال مساعيها الهادفة لبناء مستقبل سوق شراء المنازل في أنحاء المنطقة.
وشارك في الجولة الشركتان Funders Fund وFifth Wall في أول نشاط استثماري لهما في الشرق الأوسط. كذلك انضمت Chimera Capital إلى مجموعة من المستثمرين العائدين، مثل Breyer Capital وVentureFriends وCOTU وVenture Souq وBY Venture Partners.



وكانت Huspy تأسست في العام 2020، بهدف إنجاز نقلة نوعية رقمية مهمة في مجال الحصول على التمويل العقاري وشراء المنازل.
ووصلت القيمة التجارية الإجمالية المحسوبة سنويااً للشركة في أقلّ من عامين إلى ملياري دولار، ونمت الشركة شهريااً بنسبة 25 في المئة لتصبح واحدة من أكبر المنصات الرقمية لشراء المنازل في دولة الإمارات.
وسوف يُستخدم التمويل المتحصَّل من الجولة الجديدة للاستثمار في تطوير البنية التحتية التقنية، ومضاعفة نمو أعمال الشركة في الإمارات وإسبانيا، وبدء التوسّع في أنحاء مختلفة من القارة الأوروبية.

وبالتوازي مع ذلك، أعلنت Huspy عن إطلاق سوق عقارية رقمية كاملة الخدمات تعزز موقع الشركة ومكانتها ضمن الرواد في مجال التمويل العقاري.
ولا تتجاوز نسبة معاملات شراء المنازل التي تتمّ من خلال القنوات الرقمية حول العالم الواحد في المئة، بالرغم من أن العقارات لا تزال من الأصول التي تحظى بالإقبال في جميع أنحاء العالم، حيث حققت نموااً سنويااً بلغ 59 في المئة في العام 2021.
وسوف تمكّن السوق العقارية الجديدة شركة Huspy من حلّ التحدّيات الماثلة أمام جميع مراحل عملية شراء المنازل.



وبهذه المناسبة، قال جاد أنطون الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Huspy:
"إن شركته أرست الأساس لإنجازات تبعث على الفخر، وتضع مفهومااً جديدااً لتملّك المنازل في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، مؤكّدااً الحرص على مواصلة بناء Huspy لتصبح الشركة الرائدة في وضع المعايير ورسم السبل الجديدة التي من شأنها تمكين المشترين من تمويل منازلهم وتملكها. وأضاف: "نمت Huspy في أقلّ من عامين حتى أصبحت واحدة من أكبر المنصات العقارية في المنطقة، وشهدت معاملات بمليارات الدولارات. ويسعدنا اليوم أن ندخل في شراكة مع مستثمرين عالميين وإقليميين، متطلّعين إلى العمل معااً لنعيد تشكيل سوق العقارات، أكبر فئات الأصول في العالم".

وتعمل Huspy في سوق ربحية تبلغ قيمتها 13 مليار دولار في كل من دولة الإمارات وإسبانيا، مؤكّدة التزامها بخلق تجربة راقية لمشتري المنازل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.
ويتمتع عملاء Huspy بفرصة فريدة للبحث في مكان واحد عن المنازل وتمويلها وشرائها، بفضل علاقات شراكة محلّ ثقة تربط الشركة بأهمّ وكلاء العقارات والمؤسسات المالية الدولية.



من ناحيته، أعرب جي في رافيشانكار المدير التنفيذي لشركة Sequoia Capital India عن إعجابه برسالة Huspy الرامية إلى إحداث التحوّل في تجربة شراء المنازل وتمويلها في المنطقة، مشيرااً إلى أن الشركة أثبتت في مدة زمنية قصيرة، قوتها ضمن منظومة القطاع العقاري حتى أصبحت رائدة في سوق الوساطة العقارية في دولة الإمارات. وقال: "تقوم فلسفة الشركة على الإعداد للمستقبل البعيد والتركيز على امتلاك أفضل فريق في المنطقة، لتجد صدىً عميقااً لدينا".

هذا، وتقدّم منصة Huspy المبتكرة مجموعة من الحلول الرقمية الكفيلة بمنح المشترين ووكلاء العقارات ووسطاء التمويل العقاري مزايا فريدة.
وقد أصبحت الشركة اليوم موطنااً لفريق مرموق من أصحاب المواهب ممن عملوا في شركات ناشئة عالمية مثل Loft وQuintoAndar وUber وLoggi وSumUp وغيرها. ويتألف الفريق الموزّع بين دبي ومدريد، من موظفين من أكثر من 30 جنسية يعملون على وضع الأسس اللازمة لبناء مستقبل مزدهر في مجال التقنيات العقارية.

وكانت Huspy أجرت سابقااً واحدة من أكبر جولات التمويل التمهيدية على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما استحوذت حديثااً على شركة Home Matters لتشكيل أكبر شركة تمويل عقاري في دولة الإمارات.

المصدر: rohancornelio