طرح عدد من رواد الأعمال في المنطقة العربية أبرز التحديات التي واجهتهم عند إطلاق وتطوير مشاريعهم الخاصة، وأكدوا أنها تتمثل في: تكرار الأفكار وصعوبة التميّز، وغياب مراكز متخصصة للخدمات، وتعثر عملية الوصول للكفاءات وخاصة من الطلبة الجامعيين، إلى جانب غياب الثقافة اللازمة لدى رواد الأعمال الجدد، وافتقارهم لمهارات إدارة الأزمات واستشراف الفرص.

أعلنت شركة "مايكروسوفت للشركات الناشئة" في الشرق الأوسط اليوم عن الدفعة الثالثة من الشركات الناشئة المنضمة إلى برنامج حاضنة الأعمال ''GrowthX Accelerator''، والتي من المُرجح أن تستمر حتى مراسم الختام والتتويج في شهر يناير من العام القادم 2023.

يستضيف معرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي في دورته الرابعة للعام 2022 مبادرة جديدة ورائدة تحمل اسم "أنا شمولي"، من مؤسسة "ايم انكلوسيف" (ImInclusive) الاجتماعية الحائزة على العديد من الجوائز، والتي تعمل على الجمع بين الموهوبين من أصحاب الهمم وأصحاب العمل الشموليين في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كرم مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) الفرق الثلاثة الفائزة بهاكاثون "ابدأ في الشارقة"، الذي نُظِم بالشراكة مع الهلال للمشاريع، وبالتعاون مع جامعة خورفكان و"الإمارات للتعليم المدرسي" و"مجلس الشّارقة للشّباب"، في الفترة 16-18 سبتمبر، بمشاركة أكثر من 150 مشاركاً شكلوا 14 فريقاً، وتم اختيار أفضل 3 أفكار منهم للفوز بجوائز قيمة وفرصة لتحويل افكارهم إلى مشاريع.

بعد جولة ميدانية لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، استهدفت جميع مدارس التعليم الأساسي والثانوي بفئتيها الحكومية والخاصة للبنين والبنات في إمارة الشارقة؛ تقدم أكثر من (300) طالباً وطالبة بالترشح لعضوية مجلسي شورى أطفال وشباب الشارقة، لدورة الانعقاد البرلمانية (2022 – 2024)، تحت شعار "ربع قرن من التميز في العمل البرلماني".

اختتمت قمة شيبسي الافتراضية لتكنولوجيا الخدمات اللوجستية المرتقبة والتي كانت حول "الطريق إلى الخدمات اللوجستية المستدامة والفعالة من حيث التكلفة" على أعلى مستوى.

أعلنت منصة إنفستوبيا العالمية للاستثمار، التي أطلقتها حكومة الإمارات العربية المتحدة في سبتمبر 2021، عن شراكة استراتيجية جديدة مع المنتدى العالمي البارز لريادة الأعمال والاستثمار "سولت"، وذلك خلال حفل أُقيم في "سولت نيويورك 2022"، حيث وقع الطرفان مذكرة تفاهم حول التعاون بشأن فعالية مشتركة سيتم عقدها عام 2023 في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المزيد من المقالات...

enterslots kdslots777 vegasgg autospin88 pilot138 jempol88 playbet88 luxury333 fit188 bigdewa megahoki88 warung168 rajacuan gas138 nusa365 gebyar123 harmonibet kencana88 bimabet max77 dragon77 infini88 vegasgg rajacuan ajaib88 vegasslot77 garuda999 vegashoki88 koinvegas mantul138 7winbet