ريادة أعمال
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

شركة ناشئة يقع مقرها الرئيس في الإمارات العربية المتحدة وتوصل ملابس منسقة إلى منازل عملائها من دون كلفة إضافية، وقد أعلنت اليوم أنها عينت كاترينا غوربا في منصب كبيرة موظفي التكنولوجيا الجديدة في الشركة وعضواً في مجلس الإدارة.

تسعى الشركة إلى الاستفادة من خبرة الأوكرانية التي تتعدى السنوات العشر في مجال تكنولوجيا المعلومات مع إمكانية أن تبتكر منصة تكنولوجيا متطورة لتقديم تجربة تبضع مخصصة على نطاق واسع.

تقضي مهمة السيدة غوربا بتطوير منتج الشركة التقني فبدأت بتحليل الآلاف من نقاط بيانات المنتج وملكية العملاء ويساندها في ذلك فريق يضم محللي بيانات وخبراء في الذكاء الاصطناعي، وأخصائيين في التعلم الآلي، ومهندسي البيانات الكبيرة ومطورين كفوئين. في غضون نهاية العام، يتوقع أن تمكن منصة التكنولوجيا مصممي الشركة من الاختيار من بين أكثر من مليون اقتراح زي قد تنتجه المنصة في الشهر فيما تجمع أكثر من مئة نقطة بيانات مختلفة من البضائع والعملاء.



تحدث فلاديمير رادوجيفيك وهو مؤسس Dresos المشارك ومديرها التنفيذي عن الدور المبتكر حديثاً قائلاً:
"يسرنا انضمام كاترينا إلينا ككبيرة موظفي التكنولوجيا الجديدة. فهي تحمل لشركتنا وفرة من الخبرة في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. وهو مجال سيكون حاسماً لتطوير نموذجنا في العمل وتوسيعه ونسعى في خطوة تالية إلى تعزيز طموحنا ودخول سوق المملكة العربية السعودية. لتحقيق أهدافنا، يتعين على المصممين لدينا أن يركزوا على إنشاء علاقات مع العملاء. تجمع منصتنا المخصصة للتجارة الإلكترونية كل المنتجات وتتيح لهم الاختيار من بين الاقتراحات والتصفح بين مخزون من البضائع المخصصة للبيع بالتجزئة تفوق قيمته 10 مليون دولار. مما يسمح لها بخلق ملابس كاملة في لمحة بصر وإرسالها إلى الآلاف من العملاء تلقائياً".

ويقول السيد رادوجيفيك مضيفاً:
"الانضمام إلى فريق سريع النمو، هو الخطوة الأولى لتحويل DRESOS إلى شركة مخصصة للتجارة الإلكترونية، مما يساعدنا على تنفيذ رؤيتنا في إعادة التعريف بصناعة الأزياء من خلال تقنيات متقدمة يشكل فيها التخصيص والملاءمة مفتاحاً للنمو".



قالت كاترينا غوربا معلقة على تعيينها:
"بعد أن أمضيت معظم مهنتي في صناعة تكنولوجيا المعلومات، أعتبر أن قطاع البيع بالتجزئة وقطاع الأزياء يشكلان فرصة حقيقية في الشرق الأوسط. وبعد أن ترأست فريقاً يضم ثمانين شخصاً من كبار المطورين وبعد أن خدمت عملاء من حول العالم من اليابان إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر مجموعة واسعة من القطاعات مثل القطاع الصحي والتأمين، والتكنولوجيا الذكية، والخدمات اللوجيستية، أنا واثقة من أنني أحمل إلى DRESOS الخبرة والتخصص المناسبين. ويتوسع شغفي ويمتد إلى التكنولوجيا، والاستدامة والأزياء، فيتركز هدفي بالتالي على تطوير الشركة وابتكار منتج تقني يتناسب مع مستقبل تجارة التجزئة يكون فيه الذكاء الاصطناعي والبيانات قاعدة لنموذج تجاري ناجح".

يتوقع أكثر من 80% من العملاء تخصيصاً عند شرائهم منتجاً أوخدمة. لحظ تقرير لـ ماكينزي أن برامج التخصيص الناجحة تثمر عملاء ملتزمين أكثر وتزيد المبالغ الإجمالية. عامة، تؤدي تجربة العميل الإيجابية بقوة إلى نجاح البائع: تثمر عن معدلات رضا العملاء أعلى بـ 20%، وإلى زيادة في معدلات تحويل المبيعات تتراوح بين 10 و15 في المئة، وزيادة في التزام الموظف تتراوح بين 20 و30 في المئة. أمّن المسؤولون عن تجربة العملاء في قطاع التجزئة إلى المساهمين لديهم عائدات أعلى بثلاث مرات من العائدت التي يحققها بائعو التجزئة مع معدلات منخفضة في ما يتعلق برضا العملاء.



تألقت DRESOS في طموحها بغية أن تصبح شركة ناشئة حقيقية تعنى بتكنولوجيا الأزياء في السوق مع إمكانات هائلة ومعدلات نمو تفوق الـ 40% في المبيعات على شبكة الانترنت وفي دول مجلس التعاون الخليجي.

تم إطلاق DRESOS في كانون الأول/ديسمبر 2020، وجذبت استثمارات قاربت 300 ألف دولار أمريكي.
واليوم تعرض DRESOS على منصتها أكثر من 50 علامة تجارية عالمية فاخرة من الأشهر في عالم الأزياء وتتضمن DKNY و DKNY, Levi’s, Vilebrequin, Sacoor, Cole Haan, New Era, Tommy Bahama, Seafolly, Rip Curl وStance.

المصدر: dresos