تكنولوجيا
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

تقود السيارة الكهربائية الأولى المتخصصة من كيا، EV6، مبادرات الاستدامة الجديدة التي ستتطور جنباً إلى جنب مع مجموعة سيارات كيا الكهربائية المتزايدة. وكان التقدم في مجال الاستدامة أحد العوامل الرئيسية التي أبرزها المحكمون الذين منحوا سيارة كيا EV6 لقب أفضل سيارة في أوروبا لعام 2022 الشهر الماضي.

وبصفتها أول طراز كهربائي لكيا، فإن السيارة (EV) مبنية على النظام الكهربائي العالمي الجديد للشركة (E-GMP)، والذي من خلاله تمكنت كيا من تطبيق إستراتيجية شاملة حقا للتخفيف من الأثر البيئي لـ EV6 – من مرحلة التصميم ووصولها إلى الطريق وحتى نهاية عمرها الافتراضي.

لقد قام فريق تصميم كيا بتقييم التأثير البيئي المحتمل للمواد الخام المستخدمة في بناء EV6، وتعاون مع قسم التصنيع لتحديد تقنيات التثبيت الجديدة التي من شأنها تسهيل سهولة التفكيك والبناء. وتم استخدام النماذج ثلاثية الأبعاد للتنبؤ بعمليات التفكيك ومحاكاتها، وتم تصنيع اختبار EV6 خصيصاً لتقييم نهاية العمر الافتراضي للسيارة.

ويعرض الجزء الداخلي من EV6 أحدث التطورات من كيا Hive، وهي جزء من معهد أبحاث المواد المستدامة التابع لكيا. وتقع على عاتقها مسؤولية البحث وتحديد المصادر وإجراء الاختبارات والتوصية بالمواد المستخدمة في سيارات كيا الأكثر استدامة، مع تلبية أعلى معايير السلامة والجودة. ويعمل خبراء كيا Hive عبر مجموعة من الموارد الطبيعية والمعاد تدويرها لتطوير مواد وتشطيبات جديدة متوافقة مع البيئة، بما في ذلك أحدث تقنيات فطر عيش الغراب، والتي تعتبر صديقة للبيئة في كل من الإنتاج والتخلص. بدلاً من الأصباغ، يتوفر لدى EV6 بدائل طبيعية خالية من المواد الكيميائية؛ يتم استبدال الجلد الطبيعي ببدائل نباتية؛ ويتم استخدام خامات الزجاجات المعاد تدويرها في خيوط الغزل وإعادة توجيهها لتشكيل القماش والحصير للسيارة*.

ومن جانبه، قال إيشول جوينغ، نائب الرئيس ورئيس قسم التخطيط الاستراتيجي للأعمال في كيا: "إن إنشاء مركبة مستدامة يتجاوز مجرد مجموعة نقل الحركة. نحن نعلم أن المحركات عديمة الانبعاثات هي مستقبل التنقل، ولكن ماذا عن بقية السيارة؟ مع EV6، نتخذ خطوات لتقليل التأثير البيئي لهيكل السيارة والمواد والاستخدام وفي مرحلة التخلص منها أيضا ".

من جهتها، تضيف ماريليا بيل، قائدة فريق قسم الألوان والمواد والتشطيب في كيا: "إن العمل الذي بدأناه مع EV6 هو مرحلة تحولية في رحلة استدامة كيا. ساعدتنا الدروس المستفادة من EV6 في تطوير منتجات الجيل الجديد التي سيتم تطبيقها على طرازات كيا المستقبلية. ستعمل شراكتنا الجديدة مع The Ocean Cleanup على إزالة النفايات البلاستيكية من محيطات العالم وإدخالها في نظام تدوير الموارد لدينا لإنتاج المركبات في المستقبل. هذه مبادرة ملهمة ستحدث فرقاً حقيقياً وستساعد كيا على زيادة استخدام البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 20 في المئة بحلول عام 2030."

شهادة خفض الكربون
في عام 2021، أصبحت EV6 أول سيارة كورية تحصل على شهادة البصمة الكربونية للمنتج وعلامة "Carbon Measured" من Carbon Trust، مما يؤكد صحة بصمتها الكربونية. أكملت كيا تقييم دورة الحياة (LCA) للسيارة EV6 لمراقبة الانبعاثات بفعالية خلال دورة الحياة الكاملة للسيارة. ويقيِّم تقييم دورة الحياة المواد الخام وعمليات الإنتاج والأجزاء والتخلص منها وإعادة تدويرها في نهاية عمرها الافتراضي لـ EV6 لتقليل التأثير البيئي عبر دورة حياتها. ويسمح هذا التحليل الدقيق لكيا بتحديد مجالات التأثير في سلسلة القيمة الخاصة بها ووضع خطط تحسين مصممة خصيصاً لتعزيز عروضها الصديقة للبيئة في كل مرحلة.

في عام 2023، سترتقي كيا بالمستوى مرة أخرى مع تقديم EV9 - وهي سيارة كهربائية من الجيل الجديد التي تعكس التطور في سيارات الدفع الرباعي للتكيف مع عصر التنقل الجديد.


المصدر: ogilvy