تكنولوجيا
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

أعلنت أوبو –الشركة العالمية المتخصصة في عالم التكنولوجيا- عن إطلاق سلسلة هواتفها الذكية الرائدة "فايند إكس5" والتي سيتم توافرها في متاجر البيع في 23 يونيو.

وترتقي سلسلة هواتف فايند إكس5 بتشكيلة فايند إكس إلى مستوى جديد من التصميم المبهر والقدرات القويّة، لتعيد رسم معالم تجربة الهاتف المحمول من خلال التصميم والتصوير والبطارية والأداء.

تشتمل السلسلة على نسختين مختلفتين من الهواتف الذكية وهما "فايند إكس5" و"فايند إكس5 برو"، لترتقي أوبو بمستوى التصوير بالهاتف الذكي وتصميمه المتميز إلى درجة غير مسبوقة على الإطلاق. تتميز سلسلة فايند إكس5 بخصائص وقدرات رائدة في عالم الهواتف المحمولة، كما إنها توفر لمستخدميها تجارب تصوير مستقبلية هي الأولى من نوعها في العالم.



تم الإعلان عن شريحة معالجة الصور المتطوّرة MariSilicon X بمسرّع الذكاء الاصطناعي NPU الحصرية من أوبو في "أوبو إينو داي 2021"، لتظهر لأول مرة مدمجةً في سلسلة هواتف فايند إكس5. ويقدم مسرّع الذكاء الاصطناعي NPU وخوارزمياته المعقدة، بما في ذلك تقنية AINR قفزةً نوعية في أداء التصوير بكاميرا الهاتف المحمول. وبفضل شريحة معالجة الصور MariSilicon X، ستعد هواتف فايند إكس5 أول سلسلة هواتف ذكية رائدة قادرة على تصوير فيديو فائق الوضوح بدقة 4K ليماثل دقة العين البشرية تقريباً.

بعد جهودها المتواصلة المتمثلة في إبراز الألوان الطبيعية في الصور الملتقطة بكاميرات الهواتف الذكية بشكل احترافي، تعاونت أوبو مع شركة هاسلبلاد لإضافة ميزة معايرة الألوان الطبيعية إلى سلسلة هواتف فايند إكس5، والتي ستُمكّن المستخدمين من التعبير عن مشاعرهم وتوثيق لحظاتهم العاطفية بشكل أفضل وأعمق.



تجمع أوبو في هذه السلسلة بين التصميم الراقي المذهل مع التكنولوجيا الأفضل في فئتها، بالإضافة إلى إعداد الكاميرات الرائدة المبتكرة. بفضل تصميم الجانب الخلفي من الهاتف المصنوع من الخزف فائق الصلابة، يتميز الهاتف بخاصية مقاومة أثر بصمات الأصابع وسلاسة تصميم شكل الكاميرا الخلفية، بينما توفر المادة المصنّعة لها حماية أكبر للهاتف وأداء أفضل لمقاومة الحرارة العالية.

بالإضافة إلى ذلك يشتمل فايند إكس5 برو أيضاً على كاميرات رئيسية مزدوجة بتصميم مميّز وبارز، ومثبّت صورة بصري على خمسة محاور، وشاشة غامرة بمليون لون وتردد 120 هرتز، بما في ذلك تقنية الشحن فائق السرعة سوبرفووك SUPERVOOC بقدرة 80 وات، وتقنية الشحن اللاسلكي إيرفووك AIRVOOC بقدرة 50 وات وغيرها المزيد من المزايا الرائدة.



وبهذه المناسبة، قال إيثان تشوي، رئيس أوبو في الشرق الأوسط وإفريقيا: " كجزء من ثقافة واستراتيجية الشركة بما يتعلق بسلسلة فايند إكس من أوبو والتي لاقت نجاحاً كبيراً بين المستهلكين والنقاد على حد سواء، فإن سلسلة هواتف فايند إكس5 تحقق التوازن المثالي بين جمال التصميم وأداء الهاتف وجودة المواد المستخدمة. وتعكس سلسلة هواتف فايند إكس5 التزام أوبو القوي بتطوير التقنيات التي تتعلق بتجربة المستخدم مع الاستثمار في التطور التكنولوجي الذي يتيح للمستهلكين الحصول على أفضل أداء من هواتفهم الذكية مع كل استخدام."

واحتفالاً بإطلاق سلسلة هواتف فايند إكس5، تدعو أوبو عملائها للمشاركة في نشر هاشتاغ #عيش_كل_لحظة لفرصة الفوز بأحد هواتف السلسة الرائدة الجديدة. للمشاركة في هذه المناسبة الاحتفالية، تتم دعوة المستخدمين، لالتقاط أكثر اللحظات تأثيراً وإلهاماً ومشاركتها مع أوبو عن طريق الإشارة إلى الصفحة الرسمية @OPPOArabia على الإنستجرام وتويتر وفيسبوك.

المصدر: ipn



فيديو:
عشر نصائح للتصوير بالموبايل: هاتف أوبو رينو 7