نظمت مبادرة بيرل، المنظمة غير الربحية الرائدة في ترسيخ ثقافة مؤسسية قائمة على المساءلة والشفافية في منطقة الخليج العربي، جلسة تعهد الأعمال في جامعة البحرين، بمشاركة أكثر من 450 طالباً.

طوّر فريقٌ من باحثي جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، منهجاً دراسياً مدته ثلاث سنوات، لتعليم علوم الحاسوب لطلاب المدارس المتوسطة، وإعدادهم لمستويات متقدمة في علوم الحاسوب. تم تطوير المشروع بفضل منحة بحثية من برنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي، الذي يقدمه الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي.

نجحت شركة صناعات دايكن، الشركة الأم لدايكن الشرق الأوسط وأفريقيا، بالتعاون مع معهد بحوث الأمراض الميكروبية في جامعة أوساكا في اختبار وتأكيد فعالية تقنية Flash Streamer ضد جميع متحورات فيروس كورونا 2 المُسبب للمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس-كوف-2).

فاز مشروع بحثي طلابي حول سبل مكافحة مقاومة المضادات الحيوية بجائزتي أفضل مشروع وأفضل ملصق في منتدى "ملتقى العقول 2002" للبحوث الجامعية الذي تنظمه جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، وأقيم المنتدى بالحضور الشخصي للمشاركين لأول مرة منذ عام 2019.

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن إطلاق النسخة الجديدة من المعرض الدولي الافتراضي للجامعات التابع لبرامج إثراء الطلبة. ويندرج المعرض في إطار مبادرات الدائرة الرامية إلى الربط بين الجامعات المحلية والدولية الرائدة وآلاف الطلبة الذين يستعدون لبدء مرحلة التعليم العالي.

استقبل المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء بجامعة الإمارات العربية المتحدة صباح يوم الأربعاء الموافق 11-5-2022 وفداً من الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء ( ناسا) لمناقشة سُبل التعاون البحثي والتعليمي في مجالات الفضاء بين الطرفين.

أعلنت بيرسون، شركة التعليم العالمية الرائدة، اليوم عن استحواذها على موندلي (Mondly)، المنصة العالمية البارزة لتعليم اللغات أونلاين. سيمكّن هذا الاستحواذ شركة بيرسون من تقديم مجموعة مثالية من الطرق المتكاملة لتعليم اللغات، وتطوير مهارات الطلبة التعليمية وصقلها، بالإضافة إلى توفير ميزة الدراسة الذاتية أونلاين وإضافتها إلى أدوات التشخيص والتعلم وخدمات التقييم التي تقدمها بيرسون حالياً.

كشفت حضانة ليدي بيرد عن افتتاح أحدث حرم تعليمي لها في دبي في البرشاء 3 في أغسطس 2022 في بداية العام الدراسي 2022 - 2023. وسيكون الحرم التعليمي في البرشاء ثالث حرم لليدي بيرد في المدينة، ومن المرتقب أن يكون أكبر حضانة حائزة على شهادة ريادة الطاقة والتصميم البيئي الذهبية في العالم.

عقدت جامعة حمدان بن محمد الذكية بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية ندوة افتراضية حول "الإطار المرجعي لمؤسسات التعليم العالي الإلكترونية والمفتوحة والذكية والمعززة بالتكنولوجيا"، بهدف التعريف بالاتحاد العالمي لتطوير الإطار المرجعي لمؤسسات

احتفلت جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، بتخريج طلاب الدفعات 2020، و2021، و2022 في احتفالات رسمية على مدى ثلاث ليالٍ. وتم توزيع شهادات التخرج على طلاب كل دفعة أمام الحاضرين من أفراد الأسرة والعائلة والأصدقاء وأعضاء هيئة التدريس والخريجين السابقين، كما أذيعت الاحتفالات مباشرة ليشاهدها الأصدقاء والعائلة من جميع أنحاء العالم.

كرّم معالي زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة- الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات في مكتبه بجامعة الإمارات صباح اليوم الطالبة نورة الحمادي، الحاصلة على ماجستير في التربية الابتكارية في كلية التربية - جامعة الإمارات العربية المتحدة، لحصولها على جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المُتميّز في الدورة الـ 24- فئة المُعلّم المتميّز.

أعلنت أكاديمية علي بابا دامو، المبادرة البحثية العالمية التي أطلقتها مجموعة علي بابا، أنها جعلت رمز المصدر لأحدث منصاتها المعنية بالتعلم الموحد (FederatedScope)، المنصة الشاملة ذات الحزم سهلة الاستخدام، متاحاً لمجتمع المصدر المفتوح.