نظمت "ألف للتعليم"، الشركة العالمية الرائدة في تكنولوجيا التعليم، سلسلة من الورش التدريبية في كل من أبوظبي ودبي لمدرسي مادة اللغة العربية في دولة الإمارات تحت عنوان "التمايز في تدريس اللغة العربية وتلبية احتياجات الطلبة".

نظّم "مجمع اللغة العربية بالشارقة"، بالتعاون مع "هيئة الشارقة للتعليم الخاص"، في مكتبة المجمع، جلسةً حواريةً ضمن فعاليات المجلس اللغوي التي تُنظّم شهرياً، استضاف خلالها الدكتور محمود أحمد السيد، وزير التربية والتعليم السوري الأسبق، رئيس مجمع اللغة العربية بدمشق.

وفقاً للتحديث الأخير لقرارات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، التي أعلنت عنها خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات فيروس كوفيد 19، وتخفيف عدد من القيود المتعلقة بالجائحة على مستوى الدولة، وتطبيقاً للتحديثات في شتى القطاعات، أعلنت هيئة الشارقة للتعليم الخاص تقليص القيود والإجراءات ذات العلاقة المباشرة بكوفيد 19.

تعتزم هيئة الشارقة للتعليم الخاص البدء بتنفيذ برنامجها المتميز "إتقان" في الـ 16 من أكتوبر المقبل وحتى مارس 2023، بهدف رفع مستوى جودة التعليم في المدارس الخاصة التي أبدت تعاوناً كبيراً حرصاً منها على تطبيق مختلف البرامج والمشاريع التي تخدم الأهداف التطويرية للمنظومة التعليمية في إمارة الشارقة.

في نقلةٍ نوعية وغير مسبوقة على مستوى جامعات المنطقة، أعلن معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس أمناء جامعة حمدان بن محمد الذكية، إطلاق منصة الجامعة القائمة على تكنولوجيا الميتافيرس، تماشياً مع رؤية الجامعة لتوظيف أحدث الابتكارات التكنولوجية في إعادة هندسة التعلُّم وتطوير تجربة الدارسين.

أعلنت هيئة المنطقة الحرة الدولية في دبي، المنطقة الحرة الدولية الأكثر ديناميكية في الإمارات العربية المتحدة، عن إبرامها في سبتمبر من هذا العام شراكة مع كلية الدراسات العليا بجامعة هايلبرون (HUGS)، وهي مؤسسة مختصة بتوفير التعليم العالي في مجال الأعمال التجارية في ألمانيا.

دبيكشفت تارسوس، المجموعة المنظمة للمعارض والمؤتمرات التعليمية في محفظة المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في العالم، عن استعداداتها لإطلاق النسخة الـ15 من المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم من 15 حتى 17 نوفمبر 2022 في قاعات الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي.

اختتم وفد مؤلف من 9 طالبات ضمن برامج الماجستير في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، زيارة ميدانية إلى 11 مؤسسات حكومية ومنظمات دولية وأكاديمية في العاصمة السويسرية جنيف.

يعتبر التعاون الدولي من الأولويات الاستراتيجية في جامعة الإمارات العربية المتحدة والذي يهدف إلى مشاركة أفضل الممارسات التعليمية والبحثية بما يدعم الرؤية المستقبلية للجامعة بأن تكون جامعة بحثية.

دشنت هيئة الشارقة للمتاحف أول قاعة نموذجية لعلم الآثار التفاعلي في متحف الشارقة للآثار، والأولى من نوعها على مستوى الدولة، بهدف إتاحة الفرصة للأطفال من سن الـ 4 وحتى الـ 12 عاماً للتعرف على آثار الشارقة بطريقة تفاعلية عبر مجموعة من النماذج والتقنيات والأنشطة.

حصد السيد ماكس وليامز، أحد محاضري جامعة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2013، لقب "نموذجي" ضمن جوائز بلاكبورد العالمية عن فئة برنامج المساقات التدريسية النموذجية، وذلك عن مساقه المعنوَن "مدخل إلى اللغة الإنجليزية الأكاديمية".

بعد عامين فقط من تأسيسها، احتلت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي المرتبة 127 عالمياً بين المؤسسات التي تُعنى بإجراء الأبحاث في مجال علم الحاسوب، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والأنظمة والنظريات ومجالات أخرى متعددة التخصصات، مثل علم الروبوتات ورسومات الحاسوب وتصوير البيانات، وغيرها من المجالات.