تعليم
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

حياة كل طالبٍ كتاب، وبجهد الطلبة أنفسهم يتحول كل سطرٍ فيه لقصة نجاح متميزة. وفيما فرضت الجائحة تحدياتٍ غير مسبوقة على جميع الطلبة حول العالم، واصل طلبة مدرسة الشراكات التعليمية الافتراضية مسيرة إنجازهم، مع نجاح 72 طالباً وطالبة في الصف 12 في امتحانات الثانوية العامة وفق منهاج وزارة التربية والتعليم،

والتي حققوا فيها نتائج مشرّفة، حيث حصل 38 طالباً منهم على معدلاتٍ تجاوزت 90%، فيما أحرز 19 طالباً منهم معدل 95% وما فوق، وسجّل الطلبة الثلاثة الأوائل معدلاتٍ تجاوزت 98% من إجمالي المجموع العام.

وبعد رحلةٍ مليئة بالتحديات، حصد طلبة الصف 12 في مدرسة الشراكات التعليمية الافتراضية ثمرة جهودهم، حيث نظّمت دائرة التعليم والمعرفة حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة المدرسة بحضور معالي سارة مسلّم، رئيس دائرة التعليم والمعرفة، التي شاركت الخريجين فرحتهم وسلّمتهم شهادات التخرّج، ليحظوا بذلك على الثناء والتقدير الذي يستحقونه أمام عائلاتهم وزملائهم من الصف الحادي عشر الذين تمت دعوتهم لحضور الحفل بهدف تحفيزهم على الاقتداء بالخريجين والاجتهاد لتحقيق النجاح المتميز في العام الأكاديمي القادم.



افتتحت حفل التخرج سعادة خلود الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع الشراكات التعليمية في دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي بكلمة أثنت فيها على جهود الطلبة وأكدت على أهمية الدور الذي يؤديه جميع الشركاء المعنيين في إحداث الأثر الإيجابي في رحلة تعليم الطلبة، وتشكرت مشغل المدرسة والكوادر العاملة فيها من معلمين وإداريين، وخصّت بالشكر أولياء الأمور لإيمانهم بقدرات أبنائهم وللدعم الذي وفروه لهم خلال مسيرتهم التعليمية، لحين تخرجهم من المدرسة.

وخلال مشاركتها في الحفل، قالت الظاهري: "نبارك للخريجين نجاحهم وتفوقهم على الرغم من جميع التحديات. فاجتهاد الطلبة وعملهم الجاد ضَمِن لهم هذه النتائج المشرّفة، التي تعكس بدورها الإمكانات المتميزة التي يتمتع بها كل طالب منهم، وتسلط الضوء على أهمية فرصة الحصول على التعليم النوعي التي قدّمتها مدرسة الشراكات التعليمية الافتراضية للطلبة، والتي ضمنت استمرارية تعليمهم وأسهمت بذات الوقت في تخفيف الأعباء عن عائلاتهم في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم".



وألقت الطالبة الأولى في المدرسة مرام حسام نوح، الحاصلة على معدل 99.15%، كلمة دفعة الخريجين أمام الحضور في حفل التخرج، اختصرت فيها التحديات التي واجهت الطلبة خلال فترة الجائحة، وأكّدت على تصميمها وزملائها على مواصلة مسيرة الإنجاز.

وقالت: "نحتفل اليوم بما انتظرناه طويلاً، نحتفل بتفوقنا ونجاحنا في هذه الرحلة التي شرعنا بها رغم التحديات. إني وزملائي الخريجين اليوم من المحظوظين، إذ حظينا بمدرسةٍ احتضنتنا ودعمتنا في الوقت الذي كنا على وشك التوقف عن استكمال تعلّمنا، كنا محظوظين بأساتذة ومعلمين اهتموا بنا كأبنائهم، وأهلٍ أخذوا بأيدينا في كل خطوة خلال رحلتنا التي كنا مصممين فيها على تحقيق النجاح". واختتمت قائلة: "انظروا إلى وجوهنا، وتذكروها، فكل واحد منا اليوم تجاوز المستحيل، وتخيلوا التأثير الذي سيكون لنا على العالم في الغد. المستقبل بين أيدينا، ونحن على استعداد لمواجهة تحدياته!"

وتكريماً لأدائهم الأكاديمي المتميّز سيكون 18 طالب وطالبة من خريجي مدرسة الشراكات الافتراضية الذين حققوا معدل 95% وما فوق مؤهلين للحصول على تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تُمنح لأصحاب المواهب من المقيمين وتُتيح لهم فرصة العيش والعمل والدراسة في الدولة، فضلاً عن الاستفادة من مجموعة متنوعة من المزايا.



وأضافت سعادة الظاهري في هذا الإطار: "نحرص على توفير مختلف أشكال الدعم للطلبة وتشجيع الموهوبين منهم والمتميزين على مواصلة اجتهادهم وتحقيق المزيد من الانجازات. ومن هنا، سنواصل توفير الدعم للخريجين لتمكينهم من دخول المسارات الأكاديمية والوظيفية التي تلبي طموحاتهم، وتمكّنهم من تحقيق كامل إمكاناتهم والمساهمة في مسيرة النمو والازدهار".

وكانت مدرسة الشراكات التعليمية الافتراضية قد انطلقت في أكتوبر عام 2020 كحلٍ للتحديات التي فرضتها الجائحة على أولياء الأمور واضطرت بعض الطلبة لترك مدارسهم، حيث استقبلت المدرسة منذ انطلاقتها ما يصل إلى 872 طالباً في الصفوف من 5 إلى 12 من 15 جنسية مختلفة، ومكّنتهم من مواصلة تعليمهم بالاعتماد على منهاج وزارة التربية والتعليم للمدارس الخاصة.

المصدر: actionprgroup


enterslots kdslots777 vegasgg autospin88 pilot138 jempol88 playbet88 luxury333 fit188 bigdewa megahoki88 warung168 rajacuan gas138 nusa365 gebyar123 harmonibet kencana88 bimabet max77 dragon77 infini88 vegasgg rajacuan ajaib88 vegasslot77 garuda999 vegashoki88 koinvegas mantul138 7winbet