تعليم
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

أعلنت مجموعة إيفولفنس نولدج إنفستمنت (EKI)، المجموعة التعليمية الرائدة في تشغيل المدارس من حضانة الأطفال وحتى التعليم الثانوي في مجلس التعاون الخليجي، عن بدء عملها من الآن فصاعداً تحت اسم إكسيلا.

وسعياً لتقديم تعليم متميز يستهدف عدداً كبيراً من التلاميذ من أكثر من 80 جنسية موزعين على أربع مدارس ودور حضانة في الإمارات العربية المتحدة، تأسست إكسيلا في العام 2006، واضعةً نصب أعينها ريادة مشغلي التعليم لتصبح الشريك المفضل للمدارس في المنطقة.

هذا وتعتمد إكسيلا، بصفتها شركة رائدة في قطاع التعليم في دولة الإمارات، نهجاً تعليمياً تقدمياً وشاملاً يدعم خلق بيئات تعليمية ديناميكية؛ ويضمن تكييف مسارات تعلم التلاميذ مع قدراتهم الفردية وتسخير الإمكانات الأكاديمية والرقمية والبشرية للأجيال الحالية والمستقبلية.

هذا وقد أبصر النهج الشامل النور من خلال التركيز على التلاميذ من كافة النواحي، مع الجمع بشكل إبداعي بين نمو التلاميذ على الصعيد الشخصي والسلامة العقلية والمسارات الأكاديمية. كذلك تسعى المجموعة المشغلة للتعليم المتميز إلى تنمية كل طفل وتمكين التلاميذ من خلال بيئات تعليمية مبتكرة وديناميكية؛ ودفع رحلات التطوير الذاتي للتلاميذ وتعزيز شغفهم السليم بالفضول والاكتشاف.



وتعليقاً على تجديد العلامة، جاء في حديث للدكتور مهدي مطر، الرئيس التنفيذي لشركة إكسيلا: "لقد حرصنا منذ اليوم الأول على تركيز المجموعة في المنطقة على تقديم تعليم متميزمن شأنه تنمية كل طفل وتلبية احتياجاته الفردية. نحن فخورون بسجل إنجازاتنا الناجحة التي حصدناها حتى يومنا هذا، والتي تشمل تشغيل مدارس ريبتون الثلاثة في الإمارات العربية المتحدة، كما ونفخر بتقييماتنا المتميزة المتتالية التي ما زلنا نحصدها من دائرة التعليم والمعرفة وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وبشهادات مدرسة آبل المتميزة. وما كنا لنحقق أياً من ذلك لولا جهود طاقم التدريس المتفاني وأعضاء هيئة التدريس في جميع مدارسنا ودور الحضانة. وبمناسبة احتفالنا بمرور 15 عاماً على حضورنا في الإمارات العربية المتحدة، أردنا تجسيد معتقداتنا وقيمنا بشكل مثالي، والتي كانت سبباً في العديد من الإنجازات والنجاحات التي أحرزها تلاميذنا على مدار العقدين الماضيين؛ وعليه، فقد قررنا تغيير علامتنا لتصبح إكسيلا، وذلك بهدف المضي بنهجنا التعليمي المتطور نحو آفاق أكثر تقدماً".

ومن ناحية أخرى، تدير المجموعة التعليمية الرائدة في تشغيل المدارس من حضانة الأطفال وحتى التعليم الثانوي ثلاث مدارس حائزة على تصنيف "متميزة" ومدرسة واحدة حائزة على تصنيف "جيدة جداً" بميزات رائعة. هذا وتمتاز إكسيلا بمجموعة من الخبراء المتفانين والموهوبين للغاية الذين يعملون عن كثب مع أعضاء هيئة التدريس الشغوفين عبر المؤسسات العامة.

وتتبع المجموعة المنهج البريطاني الوطني بدءاً من المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة (EYFS) حتى العام الدراسي التاسع، جنباً إلى جنب مع مجموعة واسعة من دورات الشهادة العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) الدولية المعتمدة من مجلس امتحانات جامعة كامبريدج ولندن؛ بالإضافة إلى برامج المستوى المتقدم من الشهادة العامة للتعليم (GCE) والبكالوريا الدولية للعامين الدراسيين 12 و13.



ومنذ انطلاقها في الإمارات العربية المتحدة، اكتسبت إكسيلا شعبية سريعة في المجتمع المحلي، إذ تلقت مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات العربية المتحدة شهادة التعليم المتميز، مما كان سبباً في دخول تلاميذها أفضل الجامعات حول العالم.

هذا وتعاونت إكسيلا في العام 2006 مع مدرسة ريبتون المملكة المتحدة لاستحضار إرثها الذي يعود إلى 450 عاماً من التميز التعليمي إلى دولة لإدارات العربية المتحدة، وكانت حصيلة هذا التعاون افتتاح أول مدرسة مرموقة في البلاد بالتعاون مع مدرسة خارجية عريقة في العام 2007 تحت اسم مدرسة ريبتون دبي.

ونتيجةً لذلك باتت ريبتون دبي أول مدرسة داخلية تفتتح أبوابها في المنطقة. وبعد الافتتاح الناجح لحرم ند الشبا، أعلنت إكسيلا عن افتتاح ريبتون أبوظبي وريبتون البرشاء. أما في العام 2016، فقد ساهم شغف المجموعة وتفانيها في تعزيز بيئات التعلم الديناميكية من خلال ابتكار مخرجات تعليم وتعلم سلسة رقمياً؛ وعليه كانت ريبتون أبوظبي أول مدرسة في المنطقة تنال شهادة مدرسة آبل المتميزة (ADS)، ثم تلتها ريبتون البرشاء في العام 2018.

وفي العام 2022، احتفلت إكسيلا بمرور 15 عاماً على تأسيس مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات العربية المتحدة من خلال معرض تراثي مخصص تم فيه تجسيد قيم ريبتون الغنية، كما وثقافتها التاريخية المرموقة، عبر القطع الأثرية والتذكارات الخاصة التي سلطت الضوء على أسس ريبتون التي يعود تاريخها إلى فترة تأسيسها في العام 1557 في المملكة المتحدة.

كما قام المؤلف الشهير وخريج مدارس ريبتون، رولد دال، بحضور المعرض التفاعلي، ليسجل حضوره حدثاً سابقاً من نوعه كان من شأنه اصطحاب الزوار في رحلة آسرة باستخدام أحدث تقنيات الواقع المعزز.



هذا وقد أطلقت إكسيلا مؤخراً سجل ريبتون المخصص للتلاميذ، وهو محفظة رقمية للوسائط المتعددة القائمة على تقنية البلوكتشين، لتسجل بدورها أولى الابتكارات التي ستجر خلفها المزيد. وتعمل المحفظة المبتكرة على أرشفة مسيرة كل تلميذ في المدرسة، وتشمل مجموعة مركزية من السجلات الأكاديمية كالسجلات الدراسية والشهادات وصور الفصل والجوائز والإنجازات اللامنهجية.

وتماشياً مع ميثاق الإمارات الخمسين لبناء ملف تعليمي مركزي لكل مواطن، أطلقت إكسيلا المنصة السلسة لإنشاء ذاكرة رقمية لرحلات التلاميذ، محققةً بذلك إنجازاً رئيسياً كأول مشغل تعليمي من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر يقوم بذلك في المنطقة..

وعلاوة على ذلك، قامت المجموعة بتسهيل إطلاق وإدارة حضانة دوفكوت في ريبتون البرشاء، وهي حضانة بريطانية عالية الجودة تعتمد منهج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة للأطفال حتى سن ثلاث سنوات. وتعتزم المجموعة التعليمية الرائدة افتتاح حضانات في ريبتون دبي وريبتون أبوظبي وإدارتها، وذلك مع بدء العام الدراسي 2022 - 2023.

كذلك تتمتع إكسيلا، من خلال محفظتها التعليمية الرائعة، بنجاحات أكاديمية على المستوى الجامعي، حيث أرسلت التلاميذ إلى جامعات ذات شهرة عالمية، بما في ذلك جامعة كامبريدج وجامعة ستانفورد وجامعة أكسفورد وجامعة ساينت أندروز وإمبريال كوليدج لندن وكلية لندن الجامعية وجامعة كولومبيا، على سبيل المثال لا الحصر.

واختتم ديفيد كوك، مدير مدرسة ريبتون دبي ورئيس قسم التعليم في إكسيلا، قوله: "إنها لتجربة مهولة، فقد شكل العمل مع فريق موهوب للغاية يدعمنا بشكل استباقي، في منح تلاميذنا أفضل المسارات الأكاديمية التي تقدمها المنطقة. إن إكسيلا تفرض نفسها كمجموعة مبتكرة في مجال التعليم، وهو ما يمكننا من تقديم أحدث التقنيات كجزء من المناهج الدراسية التي تدعم تطوير قادة المستقبل. كما أننا فخورون باتخاذ هذه الخطوة ومواصلة إرث مجموعة مدارس ريبتون الصلب في المنطقة."

المصدر: qcomms


enterslots kdslots777 vegasgg autospin88 pilot138 jempol88 playbet88 luxury333 fit188 bigdewa megahoki88 warung168 rajacuan gas138 nusa365 gebyar123 harmonibet kencana88 bimabet max77 dragon77 infini88 vegasgg rajacuan ajaib88 vegasslot77 garuda999 vegashoki88 koinvegas mantul138 7winbet