تجدد إذاعة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، لقاءها مع المستمعين خلال شهر رمضان المبارك، بموسم جديد من برنامج المسابقات الثقافي الاجتماعي "نجم المجالس"، والذي تقدمه بأسلوب مبتكر وحماسي، بالتعاون مع دائرة الضواحي والقرى في الإمارة.

ويختص البرنامج، الذي تبثه الإذاعة عند العاشرة مساء، طيلة الشهرالفضيل، للعائلات ضمن مجالس ضواحي إمارة الشارقة، ويستهدف تمتين العلاقات بين أفراد العائلة الواحدة والتعاون للإجابة عن جملة من الأسئلة المختارة، بما يتيح أمامهم فرصة إبراز مواهبهم وقدراتهم.

ويستضيف البرنامج، الذي يقدمه الإعلاميان جمال السميطي ومريم العاجل، فريقين من الأسر في كل حلقة من حلقاته، بحيث يتكون كل فريق من 3 أشخاص



يشاركون بالمسابقة التي تقام في مسرح قصر الثقافة، واثنين احتياط يتابعون المسابقة عن بعد، على أن يجمع المشاركين ضمن الفريق الواحد صلة قرابة من الدرجة الأولى أو الثانية وأن يكونوا من سكان ذات الضاحية.

ويبلغ عدد المشاركين في دورة هذا العام 36 فريقاً، إذ تحصل الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على جوائز نقدية قيمتها 60 ألف درهم للأول و40 ألفاً للثاني و20 ألفاً للثالث، بينما تحصل الفرق الفائزة بالمراكز من 4 إلى 10 على 5 آلاف درهم لكل فريق.

وتشمل المسابقة خمسة أسئلة لكل فريق، أربعة منها تتنوع بين الحقول الثقافية والاجتماعية والعلمية والطبية والرياضية، في حين تم تخصيص السؤال الخامس لإيجاد خمسة فوارق في صورة تعرض لكل فريق، على أن يقوم كل فريق باختيار أسئلة الفريق الآخر.

المصدر: nncpr



الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع