انطلقت فعاليات مؤتمر التميز في علاج الأورام المخصص لأحدث التطورات العلمية وخيارات العلاج في رعاية الأورام في دبي، وستستمر فعاليات المؤتمر فعلياً حتى 22 أكتوبر 2021 في إنتركونتيننتال فستيفال سيتي في دبي، وحتى 23 أكتوبر، 2021 افتراضياً.

ويهدف المؤتمر السنوي المخصص لرعاية الأورام والذي يُعقد تحت شعار "القضاء على مرض السرطان" إلى الجمع بين كبار المتخصصين والجراحين وخبراء رعاية الأورام من الإمارات العربية المتحدة وخارجها، حيث سيركز المتخصصون والخبراء على الكشف المبكر والعلاج والتعليم والتوعية بمعلومات السرطان الحديثة والشاملة بين المشاركين.

هذا وناقش الخبراء خلال اليوم الأول من المؤتمر العديد من القضايا والموضوعات الهامة في مجال طب الأورام ومنها سرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان الجهاز الهضمي. وسيركز المؤتمر على مدى الثلاثة أيام القادمة على أحدث التطورات في رعاية الأورام، حيث ستشمل الجلسات مناقشات بين الخبراء حول 12 تخصصاً فرعياً للأورام بما في ذلك أورام الرأس والرقبة وسرطان الجهاز الهضمي وأورام الثدي وأورام النساء وأورام المسالك البولية والتصوير والتغذية وسرطان الرئة وتمريض الأورام والرعاية التلطيفية وعلم الأورام المناعية على سبيل المثال لا الحصر. بالإضافة إلى ذلك، يتم عقد ورشتي عمل خلال أيام الحدث، حيث سيحصل المشاركين على 22 ساعة من ساعات التعليم الطبي المستمر. وسيشهد الحدث 160 متحدثاً سيقدمون رؤاهم حول مواضيع مهمة تهدف إلى رفع مستوى الوعي بمرض السرطان من خلال العديد من الجلسات العلمية وورش العمل المخصصة.



هذا وخلال شهر التوعية بسرطان الثدي، يركز مؤتمر التميز في علاج الأورام على دعم تسريع البحث وتقديم الدعم الحيوي بكل الطرق الممكنة من خلال رفع مستوى المعرفة لدى المجتمع الطبي من أجل تقديم أفضل رعاية للمرضى. هذا العام، سيتم تغطية العديد من الموضوعات العلمية خلال الجلسة المتخصصة بموضوع سرطان الثدي، بما في ذلك "كيفية التعامل مع المرضى المصابين بجين سرطان الثدي المرحلة المبكرة؟" "واستراتيجيات الحد من التصعيد في سرطان الثدي: أين نحن وأين نريد أن نكون؟"وغيرهما الكثير. ومن المتحدثين في الجلسة: الدكتورة شاهينة داوود رئيسة مؤتمر التميز في علاج الأورام، ود. سوديب جوبتا من الهند، ود. شونا ناج من الهند، ود. ستيفن جونستون من المملكة المتحدة، ود. خافيير كورتيس من إسبانيا، ود. حمدي عبد العظيم من مصر، ود. جوزيبي كوريجليانو من إيطاليا، ود. بهاونا سيروهي من الهند، ود. محسن مختار من مصر، ود. ذو الفقار جعفر من الإمارات العربية المتحدة، ود. ناجي الصغير من لبنان، ود. أنطونيو لومبارت من إسبانيا، وغيرهم الكثير.

ونظراً للتغير السريع الذي يشهده مجال طب الأورام، يعد مؤتمر التميز في علاج الأورام منصة مميزة تجمع أبرز الخبراء من المنطقة والعالم لتسهيل تبادل الخبرات والمعلومات. بالإضافة إلى ذلك، يجمع مؤتمر التميز في علاج الأورام خبراء من 14 تخصص فرعي ضمن علم الأورام.

وقال البروفيسور سولانج بيترز، رئيس قسم الأورام الطبية، قسم الأورام في جامعة لوزان: "يعد مؤتمر التميز في علاج الأورام منصة مثالية لمناقشة أحدث التطورات في علاج السرطان والوقاية والرعاية - مع فرص للتواصل والمناقشات الحية مع الزملاء من حول العالم. سيعطينا هذا التجمع الكبير فرصة لإعادة بناء الإحساس بالمجتمع والاتصال الفعلي الذي فقدناه مؤخراً. سيغطي البرنامج العلمي المتميز اتساع نطاق مشهد الأورام الحالي وسيتعمق في الأسئلة الأكثر إثارة للجدل في مجالنا - من فهم بيولوجيا الورم إلى استيعاب قيم المريض وتفضيلاته في هذا التخصص الطبي متزايد التعقيد."



ومن جانبه قال الدكتور جيكيشان مرداني، أخصائي الأشعة في ميديكلينيك: "إن علاج السرطان والتصوير الإشعاعي مترابطان ببعضهم ولا يكتمل أحدهما دون الآخر. يوفر مؤتمر التميز في علاج الأورام منصة مثالية للحوار وتبادل المعرفة والمعلومات والتفاعل والمناقشة بموضوعات متخصصة في مجال علاج السرطان. ويتضمن المؤتمر مشاركة مختصين محليين وإقليميين وعالميين، ويوفر للمشاركين منصة تعليمية متميزة ساهمت في رفع مستوى رعاية مرضى السرطان في مجتمعنا المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة وحولها".

علاوة على ذلك، سيشمل المؤتمر عروض لأكثر من 79 ملصقاً علمياً ومناقشات وحلقات نقاش في مجال علاج الأورام مع خبراء من آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط والولايات المتحدة والمملكة المتحدة حول أحدث التطورات وآليات العلاج. من المتوقع أن يجتذب التجمع البارز لأخصائيي رعاية الأورام أكثر من 1,500 مشاركة شخصية وأكثر من 3,000 مشاركة افتراضية.

ويتم تنظيم مؤتمر التميز في علاج الأورام من قبل مؤسسة اندكس لتنظيم للمؤتمرات والمعارض - عضو في اندكس القابضة بدعم من الجمعية العربية لجراحة المسالك البولية، وهيئة الصحة بدبي، والمدرسة العربية لطب المسالك البولية، وجمعية تمريض الأورام الإماراتية، ومستشفى ومركز أبحاث شوكت خانم التذكاري للسرطان، والجمعية الدولية للممرضات في رعاية مرضى السرطان، وجمعية طب الأورام الباكستانية، والجمعية الكورية لسرطان الثدي، وجمعية جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق واضطراب التواصل والجمعية اللبنانية لطب الأورام، والجمعية الباكستانية لعلم الأورام السريري ومستشفى تاتا التذكاري.


المصدر: index


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع