تنظم وكالة بيزنس فرانس أيام الفضاء الفرنسية في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر بالشراكة مع المركز الوطني للدراسات الفضائية CNES، الوكالة الحكومية الفرنسية المسؤولة عن صياغة وتنفيذ سياسة الفضاء الفرنسية، وكالة الإمارات للفضاء، مركز محمد بن راشد للفضاء (MBRSC) والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية (IAF). يهدف هذا الحدث الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستراتيجية بين دولتي الإمارات العربية المتحدة وفرنسا.

بعد وضعها مسبار الأمل في مدار المريخ واستعدادها لإرسال المركبة القمرية المسماة راشد إلى القمر، برهنت دولة الإمارات وبجدارة عن قدرتها الهائلة على الابتكار في مجال صناعة الفضاء. ومن جهتهان تسجل فرنسا، من خلال برنامج أيام الفضاء الفرنسية، استعدادها لتطوير طرق وأساليب جديدة للتعاون من خلال المساهمات الفنية وتبادل الخبرات والحلول المتقدمة التي تتناسب مع رؤية الإمارات في مجال استكشاف الفضاء وتقنياته وتطبيقاته.

انطلاقة هذا البرنامج المخصص تكون من خلال الحضور الفرنسي في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية 2021 الذي يستمر من 26 إلى28 أكتوبر. بعد ذلك، ستواصل الشركات الفرنسية الـ 13 اجتماعات عمل مكثفة لمدة ثلاثة أيام مع مهندسين وفنيين من وكالة الإمارات للفضاء، مركز محمد بن راشد للفضاء، المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء (NSSTC) وشركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات".



في هذا الإطار، وقع اختيار لجنة تحكيم محلية على 7 شركات فرنسية مختصة في مجال صناعة الفضاء، لعرض حلولها خلال منتدى العالمي الفرنسي للربط الشبكي، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية. يذكر أن وكالة الإمارات للفضاء ستترأس الافتتاح الرسمي لهذا المنتدى بحضور سعادة كزافييه شاتيل، السفير الفرنسي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وتديره إيلودي روبن، مؤسسة أليداد فانتور ورئيسة التجمع الفرنسي للتكنولوجيا " لا فرانش تك “في الإمارات العربية المتحدة.

صناعة الفضاء، في ضيافة جناح فرنسا في إكسبو 2020، دبي، الإمارات العربية المتحدة ،خلال شهر أكتوبر 2021:
بعد الاحتفال بيوم فرنسا في إكسبو 2020 من خلال دوبلكس غير مسبوق بين دبي ومحطة الفضاء الدولية بقيادة توماس بيسكي، سفير جناح فرنسا بمعرض إكسبو 2020 وأول رائد فضاء فرنسي في التاريخ يتولى قيادة محطة الفضاء الدولية، ستقوم وكالة الفضاء الفرنسية خلال أسبوعين بعرض التقنيات المتطورة التي تسمح لرواد الفضاء بالعيش في الفضاء واستكشاف المريخ مع الاحتفال بالمنجزات التي تم تحقيقها بفضل التعاون الفضائي الدولي.



الفضاء الفرنسي بالأرقام:
الفضاء في فرنسا يدر 4.2 مليار يورو من حجم المبيعات الموحدة، أكثر من نصفها في السوق التجارية في عام 2020 (المصدر: وزارة الاقتصاد والمالية)
يمثل قطاع الفضاء الفرنسي أكثر من 50٪ من المبيعات من قطاع صناعة الفضاء الأوروبية.
16000 وظيفة مباشرة عالية المستوى عبر سلسلة التصنيع بأكملها.
بصفته قطاعا رائدا عالمياً في السوق التجارية للإطلاقات والأقمار الصناعية، تمتلك صناعة الفضاء الفرنسية القدرة على تقديم حلول وطنية عالية الأداء وتنافسية للدولة.

حقائق هامة :
أريان سبيس 10عمليات إطلاق في عام 2020
طلبيات الأقمار الصناعية لعام 2020: 9 ساتكوم (جغرافي ثابت)، عقود لبعثات كوبرنيكوس الجديدة
رحلة آريان 6 الأولى في النصف الأول من عام 2022.


المصدر: businessfrance


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع