استمد مهرجان مونتي كارلو للجاز فكرته من فعالية Mardis du jazz أو ثلاثاء الجاز التي كانت تُقام على مسرح لو كاباريه دو كازينو بشكل شهري في عام 2002، وينتظرها عشّاق الجاز بفارغ الصبر، حيث نظّم المخرج الماهر جان رينيه بالاسيو، الهاوي حينها، فعاليات مميزة تلبي الأذواق المتنوعة لسكان موناكو.

واستضافت العديد من الوجهات فعاليات الجاز هذه على مر السنوات، بما فيها ذا سبورتنج وذا أميركان بار وذا مودز، وفي الكثير من الأحيان مسرح أوبرا جارنييه مونتي كارلو.



وشهد مهرجان مونتي كارلو للجاز، منذ تأسيسه من قبل جان رينيه بالاسيو عام 2006، مشاركة ألمع الأسماء في عالم الجاز مثل: تشيك كوريا وسوني رولينز ورون كارتر وماركوس ميلر وهيربي هانكوك ومانو كاتشي وماكوي تاينر ودييجو إل سيجالا وجون ماكلولين ومايك ستيرن وبيريلي لاجرين وديانا كرال ودي دي بريدجووتر وجريجوري بورتر وباولو كونتي وميلودي جاردوت وأل جارو وواين شورتر وبوبي ماكفيرين.

وينطلق المهرجان في نسخته الخامسة عشرة من 23 نوفمبر وحتى 4 ديسمبر، ويقدم سبع فعاليات عامة في أوبرا جارنييه مونتي كارلو، ليحظى الحضور بموسيقى الجاز التي يبدعها أبرز النجوم، مثل أفيشاي كوهين وجيمي كولوم وستيف هاكيت وجريجوري بورتر وفرقة تشوتشو فالديس مع ييليان كانيزاريس وبول بيرسون وديفيد هاليداي.



جدول الفعاليات:
الثلاثاء 23 نوفمبر
أفيشاي كوهين تريو، سعر التذكرة 75 يورو
الأربعاء 24 نوفمبر
جيمي كولوم، سعر التذكرة 85 يورو
الخميس 25 نوفمبر
ستيف هاكيت، سعر التذكرة 65 يورو
الإثنين 29 نوفمبر
جريجوري بورتر، سعر التذكرة 85 يورو
الثلاثاء 23 نوفمبر
فرقة تشوتشو فالديس بالاشتراك مع ييليان كانيزاريس، سعر التذكرة 75 يورو
الجمعة 3 ديسمبر
بول بيرسون، سعر التذكرة 65 يورو
السبت 4 ديسمبر
ديفيد هاليداي، سعر التذكرة 75 يورو


المصدر: tohpr


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع