تتواصل الأنشطة في الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي في الإمارات العربية المتحدة خلال الأسبوع المخصص للمطبخ الإيطالي العالمي، من خلال سلسة من الفعاليات لدعم تدويل الأعمال واستعراض منتجات "صنع في لاتسيو" ونظامها الانتاجي للانفتاح على الأسواق الجديدة.

قدم منتدى صناعة الأغذية الزراعية، المخصص للتكنولوجيا والاستدامة، امتياز "صنع في لاتسيو" في مجال الأطعمة والمشروبات إلى جانب سلسلة إنتاجاته، الذي أقيم يوم أميس في فندق جراند ميلينيوم الخليج التجاري في دبي.

يعد الحدث جزءاً من مشاركة إقليم لاتسيو في إكسبو 2020 دبي، حيث شارك فيه متحدثون من بينهم كويرينو بريجانتي، المسؤول عن أنشطة منطقة لاتسيو في إكسبو 2020 دبي؛ جوزيبي فينوكيارو القنصل العام لإيطاليا في دبي؛ وأنتونيلو كولونا، شيف ورجل أعمال حائز على نجمة ميشلان.

وحضر الحدث كالو هوسمان المدير العام للغرفة الزراعية Agro Camera، الذي تحدث عن تاريخ لاتسيو الذي يمتد إلى ألفي عام؛ أميديو سكاربا، المفوض التجاري في وكالة التجارة الإيطالية (ITA) في دبي، الذي قدم أنشطة الوكالة التجارية الترويجية والمرافقة في دولة الإمارات العربية المتحدة لقطاع المأكولات والمشروبات؛ وبياتريش كالابريس، محلل أول في غرفة التجارة الإيطالية في الإمارات العربية المتحدة؛ الذي عرض وضع الصادرات الغذائية الإيطالية في الإمارات.



كما انضم إلى الحوار باولو كوتشيا، رئيس Gambero Rosso عبر الفيديو وتحدث عن التميز في الإنتاج كوسيلة لجودة المأكولات ةالمشروبات الإيطالية من إقليم لاتسيو؛ كما استعرض فيديريكو سانيلا، رئيس قسم الأغذية في Unindustria الاستدامة والابتكار في سلاسل التوريد المتكاملة في لاتسيو؛ وقام ليوناردو سينيري لومبروسو مخرج ومنتج سلسلة "الطهاة الإيطاليين"، بإطلاع الجمهور على قصة مطبخ لاتسيو، حيث سلّط الضوء علي أهمية الهوية الأصلية للمنتجات وجذورهم التقليدية. وقدم روزاريو سكارباتو، مؤسّس النسخة الثانية عشرة من "القمة العالمية للمطبخ الإيطالي"، نسخة دولة الإمارات من "القمة العالمية للمطبخ الإيطالي".

كما حضر الحوار المشترون ورواد القطاع في دول الخليج، بمن فيهم بوشانت غاندي، الرئيس التنفيذي لشركة Truebell الذي قدم للجمهور لمحة عامة عن التوزيع على نطاق واسع في المنطقة واتجاهات السوق في الإمارات العربية المتحدة. بينما قدمت أماني خوشوي، مديرة Let's Organic، شهادة عن أكبر متجر للأغذية العضوية في الإمارات العربية المتحدة.

تم اختتام المنتدى الحواري بتحية من أليساندرو ميسيلي، الشيف التنفيذي في مطعم بيلا.
واختار الإقليم شعار "الثقافة هي الابتكار، الاستدامة والصحة.. الاكتشاف الأبدي للاتسيو" للمشاركة في إكسبو 2020 دبي الذي يلخص بفعالية الفرصة الاستثنائية التي يوفرها هذا الحدث لـ"صنع في لاتسيو" لإنشاء علاقات جديدة والتدويل بحقائق من العالمين العربي والآسيوي وشمال إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط.

ويجلب إقليم لاتسيو إلى دبي التميز الثقافي والإنتاجي للإقليم، متمثلا في القطاعات الإستراتيجية للابتكار الدولي والعالمي، مثل الفضاء، والصحة، والسينما، والوسائط السمعية البصرية، والأزياء، والزراعة الدقيقة، والأغذية الزراعية.

ويحتل قطاع الأغذية الزراعية، الذي تمتد نشاطاته في الفترة من 23 إلى 27 نوفمبر، مكانة مركزية في البرنامج الإقليمي في دبي، لتقديم سلسلة التوريد الغذائية الإقليمية للعالم، وإتاحة الفرصة للشركات المحلية للظهور أو الاندماج في الأسواق الخارجية وتعزيز انتشار نموذجية لاتسيو، لمواجهة أفضل للتحدي الذي يمر، أيضا وقبل كل شيء، من خلال ابتكار العمليات وإنتاج منتجات مثالية، بهدف تقريب جميع المستهلكين المحتملين.

من جانبه، قال رئيس إقليم لاتسيو نيكولا زينجاريتي "لاتسيو هو إقليم ذو إمكانات مذهلة ومنتجات عالية الجودة، ولكن ينقصه استراتيجيات واستثمارات كافية للظهور. لهذا السبب، ركزنا منذ بداية المجلس التشريعي السابق على الدعم القوي لنقاط تميز لاتسيو، وخاصة في قطاع الأغذية الزراعية. وقد شوهدت النتائج. اليوم، في معرض إكسبو دبي، نجلب إقليم قادر على أن يكون في الأسواق العالمية، أقوى في الصادرات، أكثر جاذبية للأجانب، وأيضاً بفضل الثراء المذهل لتقاليدها. في السنوات الأخيرة، ركزنا على استدامة الغذاء، على قيمة أرضنا ومنتجاتها من خلال إجراء عرضي كبير يتعلق بحماية وتعزيز أراضينا وصحتنا ونوعية الحياة.



اليوم، يعد وجودنا في إكسبو دبي فرصة، خاصة بعد أزمة الوباء، للعودة إلى المنافسة وإظهار قوة جديدة: قوة شركاتنا، منتجينا، منتجاتنا النموذجية، تراثنا من الجمال والإبداع، في عالم دولي، سياق ذو أهمية غير عادية. ونحن نفعل ذلك من خلال قدرتنا على الاعتماد على منتجات ذات جودة عالية وخبرة ممتازة وقبل كل شيء على نموذج إنتاج مبتكر وصديق للبيئة، ساهمنا في تطويره وسنواصل الاستثمار فيه".

وفي هذا السياق، فإن الأسبوع العالمي للمطبخ الإيطالي- الحدث السنوي المخصص للترويج للمأكولات الإيطالية عالية الجودة والمنتجات الغذائية، والذي تروج له شبكة السفارات والقنصليات والمعاهد الثقافية الإيطالية ومكاتب وكالة التجارة الإيطالية في الخارج- هو أفضل فرصة للترويج للأغذية الزراعية لإقليم لاتسيو في قلب المعرض الإماراتي العظيم.

ويضم القطاع نحو 50 ألف شركة وأكثر من 70 ألف موظف، 66% منهم يعملون في المحاصيل الزراعية وانتاج المنتجات الحيوانية وخدمات أخرى، و29% أخرين يعملون في صناعات الأغذية والمشروبات.

وسجل المؤشر الإيجابي لصادرات لاتسيو في هذا القطاع قيمة إجمالية قدرها 1,147,360,492 يورو في عام 2020، مما يؤكد أن لاتسيو يستقر بشكل كبير عند مستويات عام 2019، على الرغم من أزمة الوباء ونمى بمقدار 65.5 مليون يورو مقارنة بعام 2018.

من جهته، قال باولو أورنيلي، مستشار التنمية الاقتصادية والتجارة والحرف اليدوية والجامعة والبحث والبدء والابتكار في لاتسيو، "إن الإقليم موجود في إكسبو دبي ليقدم للعالم ثراء وجودة قطاع الأغذية الزراعية لديه، ولإتاحة الفرصة لشركات سلسلة الانتاج الخاصة بنا لترسيخ نفسها في الأسواق الخارجية والترويج لمنتجاتها، بقبول كامل لتحدي أنه يمر، قبل كل شيء، من خلال ابتكار عمليات الإنتاج وتعزيز المنتجات المثالية".

وقالت إنريكا أونوراتي، مستشار الزراعة والغابات وتعزيز سلسلة الإمداد الغذائي والثقافة ؛ تكافؤ الفرص في منطقة لاتسيو، "تدويل شركاتنا وفتح أسواق جديدة، مثل أسواق الإمارات العربية المتحدة، أمر أساسي في تعزيز وتطوير نموذج شبكة منتجات صنع في لاتسيو الذي يرسم مستقبله. الاستدامة"، مضيفة "الابتكار وثقافة الطعام والرفاهية هي القضايا التي يجب التطرق إليها، وإكسبو دبي هو فرصة مثالية للقيام بذلك ولإبراز تميزنا".

وبحسب تقرير مجلس البحوث الزراعية لعام 2021، تحتل محاصيل لاتسيو 44% من الأراضي الإقليمية (42% المتوسط ​​الإيطالي) وتمثل 6% من المحاصيل الزراعية الوطنية و36.9% من تلك الموجودة في وسط إيطاليا. ومن بين أنواع المحاصيل، يأتي في المقدمة العلف الدائم والمراعي (40%)، الأعلاف المؤقتة (25%)، الحبوب وأشجار الزيتون (11%)، الخضار المزروع في الهواء الطلق (3%)، العنب (3%) والمكسرات (3%). كما تحتل لاتسيو المرتبة الخامسة بين أكثر المناطق تمثيلا للمنتجات النموذجية، مع 29 منتجاً غذائياً (ما يعادل 9.6% من إجمالي السلة الوطنية) و36 نوعاً من النبيذ (6.9% من الإجمالي الوطني) التي حصلت على PDO. أو PGI أو TSG. من بين 29 إنتاجاً، 16 منها DOP و11 IGP و2 TSG.

والأغذية الزراعية هو قطاع يتميز به إقليم لاتسيو، والذي يقع في المنطقة الإقليمية النشطة في براتشيانو، التي يديرها لاتسيو إينوفا، مركز الابتكار المخصص لمشاريع ريادة الأعمال والشركات الناشئة النشطة في سلسلة أنظمة الأغذية الزراعية والغابات، مع مختبرات لـ "حضانة مخصصة" للوصول إلى الشركات الناشئة في السوق "في قطاع الأغذية الزراعية. مثال على تجربة نماذج إنتاج جديدة وممارسة جيدة لترشيد عرض الخدمات لصالح تنافسية الاقتصاد والمشاركة الفعالة للمواطنين.


المصدر: twisterme


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع