فعاليات ومؤتمرات
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

أعلنت"إنترتك"، إحدى الشركات الرائدة في توفير حلول ضمان الجودة المتكاملة لمختلف الصناعات حول العالم، أنها منحت الشركة السعودية للكهرباء، أكبر شركة للمرافق العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، شهادتي "آيزو" ISO لتوافقها مع معيار ISO/IEC 20000-1:2018 العالمية لإدارة خدمة تكنولوجيا المعلومات ومعيار ISO/IEC 27001:2013 لإدارة أمن المعلومات.

وكانت الشركة السعودية للكهرباء قد حازت على شهادتي "آيزو" من "إنترتك" منذ عامين وذلك لاستمرار الشركة في تطبيق المعايير العالمية وتوسعة أعمالها لتشمل 68 خدمة مختلفة كجزء من جهودها في مجالي تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.



يساعد تبني واستخدام مجموعة معايير آيزو/آي إي سي 27000 المؤسسات على إدارة أمن الأصول مثل المعلومات المالية والملكية الفكرية والتفاصيل الخاصة بالموظفين أو المعلومات التي تقدمها جهات خارجية للشركة. ونظام إدارة أمن المعلومات هو بمثابة أسلوب منهجي لإدارة المعلومات الحساسة للشركة حتى تظل محمية وآمنة. أما معيار ISO/IEC 20000-1 فهو يحث على تبني نظام لإدارة الخدمات لتوفير القيمة والتوافق للعملاء وأيضاً لموفر الخدمة. وتؤكد شهادتا الآيزو على اهتمام الشركة السعودية للكهرباء بعملائها من خلال حرصها على تأسيس مراكز تواصل عالمية مدعمة بتقنيات جديدة تطبق معايير عالمية.



وقد قام وقاس أحمد، مدير "إنترتك" في المنطقة الشرقية بتقديم الشهادتين إلى زيد الجندل، المدير التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، وإلى فريق كبار المدراء خلال احتفال اقيم خصيصاً بهذه المناسبة في مقر الشركة السعودية للكهرباء في الرياض في المملكة العربية السعودية.

وقد صرح زيد الجندل خلال الاحتفال، قائلاً: "إن تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي هما في قلب العديد من النشاطات الأساسية التي تمارسها الشركات والأفراد في كل يوم ومن الأهمية بمكان أن تقوم شركة رائدة في قطاعها كمثل الشركة السعودية للكهرباء بتطبيق واعتماد أعلى المعايير العالمية والاستمرار في تحسينها. إن عملاءنا يثقون بنا بسبب هذا الالتزام والسعي المتواصل. وحصولنا على هاتين الشهادتين من ’إنترتك‘ يؤكد على تمسكنا بضمان تطبيقنا أفضل الممارسات في إدارة النظم وتوفير خدمات رفيعة المستوى."



وأضاف سانديب فيغ، مدير ضمان الأعمال لدى "إنترتك" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان والهند: "تلتزم الشركة السعودية للكهرباء بتوفير خدمات تكنولوجيا معلومات واتصالات استناداً إلى أعلى المعايير العالمية في عموم المملكة العربية السعودية. وحصولها على الاعتماد لـ 68 خدمة يمكن الشركة من إدارة نظم تكنولوجيا المعلومات بكفاءة أكبر بينما تحد من أي مخاطر أمنية على أعمال الشركة."


المصدر: boroujconsulting