فعاليات ومؤتمرات
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

أعلنت دي إم جي إيفنتس عن انطلاق الدورة الأولى من فعالية Everything Architecture في مركز دبي التجاري العالمي يومي 5-6 ديسمبر المقبل على هامش أعمال معرض The Big 5، الفعالية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأكثرها تأثيراً في قطاع البناء.

وتهدف الفعالية إلى تسليط الضوء على أحدث المنتجات والمواد والخدمات المبتكرة التي ترسم ملامح قطاعي الهندسة المعمارية والتصميم حول العالم.

وتُعد الفعالية، التي تنظمها نخبة من أبرز خبراء مجتمع العمارة والتصميم العالمي بالاستفادة من رصيدهم الوافر من المعارف والخبرات، الحدث الأول من نوعه المخصص لمهندسي العمارة والمصممين وواضعي المواصفات وشركات التطوير العقاري لاستكشاف تشكيلة محضرة بكل عناية من المنتجات والمواد والخدمات المبتكرة والملهمة والمخصصة للمشاريع المعمارية.



كما تضمّ أجندة الفعالية على مدى يومين منصة حوارات حول العمارة والتصميم، وتُغطي الجلسات الحوارية مواضيع متنوعة تشمل التراث والثقافة والابتكار والتحديث وتكيّف المباني والتصميم الحضري المتمحور حول الإنسان ودمج تكنولوجيا الميتافيرس بالعمارة والتصميم المحايد مناخياً للاقتصاد الدائري، وغيرها من دراسات الحالة والعروض التقديمية والجلسات النقاشية الملهمة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت جوزين هيجمانز، نائبة الرئيس لشؤون قطاع البناء لدى دي إم جي إيفنتس: "يلعب قطاعا العمارة والتصميم دوراً جوهرياً في مساعدة قطاع البناء لمواجهة التحديات الراهنة، لا سيما فيما يتعلق بتحقيق أهداف الاستدامة. وهذا ما دفعنا لإطلاق هذه المنصة لجمع الأطراف المعنية للتواصل وتبادل المعارف واستكشاف أحدث المنتجات والابتكارات. وتُعد دبي من أبرز رواد نماذج التصميم المعماري العصرية، ما يجعلها الوجهة الأفضل لاستضافة هذه الفعالية الرائدة والتجمع المتميز لخبراء القطاع الملهمين".



وتتطرق Everything Architecture إلى أحدث التطورات الرقمية، مثل تكنولوجيا الميتافيرس، ودورها في دعم مساعي تحقيق الحياد المناخي، فضلاً عن البحث في الحلول الضرورية التي تتطلبها خطط تطوير المدن الذكية، لتكون الفعالية بمثابة نافذة على مستقبل تجارب العيش والعمل من حيث شكلها وآليات عملها على حد سواء.
ومن جانبه، يرى آندي شو، رئيس المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين - فرع الخليج وعضو اللجنة الاستشارية، بأنّ المبادرة لإطلاق فعالية Everything Architecture أتت في توقيت مناسب للغاية، حيث قال: "لمسنا ترقباً كبيراً لنتائج المشاريع التحويلية التي تشهدها المملكة العربية السعودية والخطوة التالية لدولة الإمارات من حيث الابتكار والفن المعماري".

وبدورها، أوضحت جيني بينتشي، من استديو بينتشي آند بينتشي للعمارة والتصميم الحائز على جائزة بدبي، بأنّ قطاع المساكن الفاخرة يلعب دوراً رئيسياً في تحفيز نمو السوق، وقالت: "يفرض علينا الازدهار الواضح للقطاع والمشاريع العديدة التي تشهدها المنطقة ضرورة تطوير منهجيات تصميم مخصصة تتطلب بدورها إطلاق العديد من المنتجات المبتكرة".



وتترأس إسراء ليمنز، الخبيرة الاستراتيجية في مجال التصميم، منصة حوارات حول العمارة والتصميم، بحضور مجموعة متنوعة من الخبراء الذي يتناولون عدة مواضيع مثل الصحة وجودة الحياة والتراث والابتكار والتكنولوجيا والتنمية المستدامة.

وإلى جانب ذلك، تستضيف الفعالية سلسلة من ورش العمل التي تُقدمها نخبة من أبرز المصممين والأساتذة المختصين. وتشمل بعض المواضيع التي تتطرق إليها السلسلة إمكانية صنع المساحات بواسطة الاستخدام المباشر لمواد الحجر الطبيعي، واستكشاف اللغة المعمارية من خلال صناعة النماذج، وأثر الواقع الافتراضي على التعليم والمهن في قطاع العمارة.

وتضم قائمة الشركات المحلية والعالمية التي أكّدت مشاركتها في الفعالية لغاية اليوم، كُلّاً من شوكو وكناوف وسولار لوكس ومابي وجيزي وإيكوفون باي ساينت غوبين وبريستو وإيه جي سي غلاس ودي سي دبليو إديشنز، وغيرها الكثير.



وفي سياق حديثه قبيل انطلاق الفعالية، قال عمار علول مدير عام شركة شوكو، المزود الألماني الرائد لحلول أنظمة النوافذ والأبواب والواجهات: "تسعدنا المشاركة في الدورة الأولى من هذه الفعالية، والتي تُزودنا بمنصة فريدة تجمع المعماريين والمصممين تحت مظلة واحدة. ونتطلع قدماً للقاء بقية المشاركين وحضور العروض التقديمية والجلسات الحوارية التي تتناول التحديات الراهنة في قطاع البناء من أجل الحصول على فهم أفضل من أهم الجهات الفاعلة والشخصيات المؤثرة حول المعنى الحقيقي لتعبير "القيمة مقابل المال"، ومن ثم استخدام الدروس المستفادة لتطبيقها على استراتيجية الأعمال لدينا من أجل التطور".



وأضافت هيجمانز: "نتوقع انضمام المزيد من الشركات الرائدة إلى قائمة المشاركين في المعرض قبل شهر ديسمبر، ونتطلع قدماً للتعرف على تشكيلة جديدة من المنتجات المبتكرة التي تأكدت مشاركتها في الفعالية، لنمنح مجتمع المعماريين والمصممين أفضل قدر ممكن من التجارب والفرص".


المصدر: actionprgroup.com