رعاية صحية
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

أعلن "مستشفى جامعة الشارقة" عن البدء في استخدام الجراحة بالمنظار في مركز هيمشان للمفاصل والعمود الفقري، في إطار توفير المزيد من الخدمات الطبية المتقدمة، وتعزيزاً لجهوده الرامية إلى التوسع في مرافق وعروض الرعاية الصحية من الدرجة الأولى استناداً إلى الخبرة العالمية لفريق جراحة تقويم العظام.

وتعتبر الجراحة بالمنظار النوع المفضل لجراحة العمود الفقري طفيفة التوغل، حيث تستخدم شقوقاً جراحية صغيرة لتقليص مخاطر إتلاف العضلات والأنسجة الأخرى.



ويهدف المستشفى التخصصي أيضاً إلى تعزيز معرفة المرضى وثقتهم في جراحات العمود الفقري ومعالجة ترددهم الملحوظ حيال هذا الإجراء الطبي.
وبسبب دقة هذا النوع من الجراحة، يتردد بعض المرضى في الخضوع للجراحة في العمود الفقري، حتى لو كانت ضرورية.
وتؤدي عوامل عديدة، مثل الشائعات غير المؤكدة والمفاهيم الخاطئة، إلى عجز المرضى عن إختيار التوقيت المثالي لإجراء الجراحة، ما قد يؤدي إلى أمراض غير قابلة للعلاج في العمود الفقري.
وبهدف الحد من تردد المرضى، يلجأ مركز هيمشان لجراحة العمود الفقري والمفاصل إلى تعزيز الوعي بفوائد الجراحة بالمنظار، والتي أثبتت فعاليتها في دول أخرى مثل كوريا الجنوبية. كما تلبي هذه الخدمة حاجة الإمارات لهذا النوع من الجراحة، والتي نادراً ما يتم اللجوء إليها بسبب النقص في الجراحين المهرة من ذوي الخبرة في هذا المجال.

ومن خلال الاستفادة من فريق تقويم العظام والذي يتمتع بمهارات وقدرات مهنية عالية، اكتسب مركز هيمشان لجراحة العمود الفقري والمفاصل في مستشفى الجامعة بالشارقة تصنيفاً متقدماً للرضا والثقة من جانب المرضى الدوليين والمحليين. ويتماشى إدخال الجراحة بالمنظار مع التزام المستشفى بتقديم الخبرات والخدمات المتخصصة التي تفتقر إليها المنطقة وتعزيز مكانة الشارقة كمزود رائد للرعاية الصحية في الدولة والخليج.



وقال الدكتور سونغكوك كيم، استشاري جراحة العمود الفقري في مركز هيمشان لجراحة العمود الفقري والمفاصل في مستشفى الجامعة بالشارقة:
"مهد التقدم التكنولوجي الطريق أمام المزيد الابتكارات في قطاع الرعاية الصحية مثل الجراحة بالمنظار. وفي السابق، كان هذا النوع من الجراحة عبارة عن عملية شاقة ومؤلمة للمرضى، ما يؤدي في بعض الأحيان إلى إضعاف عضلات الظهر. ولكن مع تطور الأساليب والأدوات الجراحية، باتت الجراحات طفيفة التوغل مثل الجراحة بالمنظار".

وقال الدكتور علي عبيد آل علي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الأمناء:
"نحن فخورون بتقديم هذه الخدمة الطبية المتطورة في الدولة لتقليص حاجة المرضى للسفر إلى الخارج. وقد حان الوقت كي تتغير نظرة الناس إلى صحة العمود الفقري ويدركون أنها مهمة جداً لصحتهم وبالتالي طلب الاستشارات الطبية عندما تظهر عليهم العوارض. ونشجع المواطنين والمقيمين والزائرين على الاستفادة من وسائل العلاج والإجراءات الطبية المبتكرة للوقاية من الحالات الطبية الخطيرة في المستقبل".

وتعكس الجراحة بالمنظار التزام مركز هيمشان لجراحة العمود الفقري والمفاصل في مستشفى الجامعة بالشارقة بالحفاظ على نسبة صفر في المئة سواء في مضاعفات ما بعد العمليات أو فشل الجراحة بفضل الجراحين المتخصصين الذين يتمتعون بخبرات طويلة في هذا المجال.

المصدر: communigateme