أحرز منتسبو ناشئة الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، المركزين الأول والثاني على مستوى طلبة الجامعات، في فعاليات النسخة الثامنة من مبادرة نجوم الأعمال، التي نظمتها مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رٌوّاد"، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، والتي اختتمت مؤخراً في منتزه كشيشة بمنطقة الرحمانية بالشارقة.

من الواضح أنّ مفهوم الفخامة قد تبدّل في العصر الحديث، بحيث بات يعتمد على عامل الوقت، والراحة والقطع الأساسية. من هذا المنطلق، ترفع دار بيرلوتي الستار على مجموعة The Great Escape لموسم خريف وشتاء 2023، وترتقي من خلالها بمفهوم الأناقة المعاصرة في أربع إصدارات متميزة تطرحها على مدى هذا الموسم.



صُمِّمت هذه المجموعة خصيصاً لرجل بيرلوتي إذ تعكس أسلوب حياته العفوي المتحرّر تماماً من القيود، فتكتنف قطعاً تفيض أناقةً وبساطة مستلهمة من الحياة الديناميكية المفعمة بالنشاط إذ تضرب بقواعد اللباس التقليدية عرض الحائط، وتعكس روح الدار والمهارة الحرفية الراسخة في تاريخها العريق. في هذه المجموعة، استمدّت الدار الإلهام من نشاطات حياتنا اليومية بدءاً من السفر وصولاً إلى الرياضة، فوضعت معايير الراحة والعملانية في صدارة أولوياتها. وقد ترجمت بيرلوتي هذه القيم برؤية رفيعة المستوى نشأت عنها تصاميم أصيلة تنمّ عن المهارة الحرفيّة التي تتباهى بها العلامة.

لذا تُعيد مجموعة خريف وشتاء 2023 إحياء المعايير التي أرستها بيرلوتي عند طرح تشكيلة Toile Marbeuf الجديدة من حقائب اليد المستوحاة من التصاميم الداخلية لمتجر العلامة في شارع ماربوف، حيث يتلاقى الماضي والمستقبل في تناغم جميل، فيتجلّى هذا الانصهار في كلّ إصدار من إصدارات المجموعة. نستهل الموسم مع الإصدار الأول Summit Icons الذي يجسّد حواراً ما بين اللامبالاة وعالم الرياضة بلغة تنمّ عن روح الجرأة بقدر ما تعكس طابعاً عابراً للأزمان.



ثم نستكمل مع إصدار Ascend Play حيث تعود الأزياء الرياضية المعاصرة بحلّة راقية من منظار بيرلوتي، فيما يسكتشف إصدار Ridge Travel نهجاً متوارثاً عبر الأجيال للأزياء المفصّلة التي تنسج خيوط الطابع الرياضي والعملي معاً في تداخل آسر. واخيراً تضفي الدار بصمتها المتميزة على تصاميم استثنائية من وحي جبال الألب مع Peak Point. بالتالي، تحتضن المجموعة قطعاً تلبّي متطلبات الموسم حيث ترتقي الدار بالأزياء الرجالية الكلاسيكية المتنوعة إلى مستوى جديد من الأناقة لتثمر في تصاميم جريئة وعملية وعصية على الزمن تتطابق مع مفهوم الفخامة المعاصرة.

الإصدار الأول: Summit Icons
يطرح الإصدار الأول Summit Icons الذي ينضوي تحت راية مجموعة The Great Escape، مفهوماً جديداً للقطع الأساسية التي لا تبطل موضتها إنّما يصوّره بعدسة جريئة لا تنضب. ففي هذه التشكيلة، استخدمت الدار الجيرسيه الحريري وارتقت بخصائص الجلد إلى مستوى جديد من التميّز، لاسيّما في نسخة مزيّنة بنقشة سكريتو التي تشتهر بها الدار. أمّا القطع الأساسية مثل جاكيتات بيرفيكتو وجاكيتات تشور والبناطيل الرياضية، فتتزيّن بعناصر تطعّمها بروح اللامبالاة من جهة، وبالطابع الرياضي من جهة أخرى. يصطبغ هذا الإصدار بلوحة الألوان التي تميّز بيرلوتي ألا وهي الأزرق (Indigo Denim) والأخضر (Opuntia) وذلك احتفاءً بطلاء الزنجار الذي تشتهر به العلامة. بالتوازي، يكشف الإصدار لأول مرة عن حذاء سنيكرز Trainer، حيث أعادت الدار إحياء حذاء رياضي كلاسيكي أبصر النور في حقبة الستينيات بحلة جديدة خفيفة الوزن مُعزّزة بالجلد المرن والشامواه على نعل مطاطي بتأثير نافر.



الإصدار 2: Ascend Play
يركّز الإصدار الثاني Ascend Play من مجموعة The Great Escape، على الأزياء الرياضية الأساسية المعاصرة، فيجمع ما بين القصّات المريحة ومعايير الأناقة المتأصّلة في الدار. فتعبّر البدلات الرياضية المصنوعة من الصوف القطني، والبناطيل الرياضية والسويت شيرتات المزيّنة بشعارات والمصنوعة من الشامواه، عن مفهوم أصيل للملابس الرياضية، في حين أنّ جاكيت فارستي المصنوع من جلد الغزال ومعطف الباركا المصنوع من النايلون بنمط السكريتو التي تشتهر به الدار، يشكّلان قطعتَين أساسيّتين خارجتَين عن المألوف من الأزياء الرياضية الكاجوال. علاوةً على ذلك، يطرح هذا الإصدار نسختَين جديدتَين من حقيبة Softy، مصنوعتَين من جلد فينيزيا المحبب، وهما: حقيبة ظهر مزوّدة بحيّز للأحذية مع سحّاب ومسكة علوية، وحقيبة ماسنجر واسعة يمكن حملها جانبياً على الجسم، وقد ازدانت كلتاهما بقفل Tuck المعدني المنقوش بنمط السكريتو.

الإصدار 3: Ridge Travel
يحاكي الإصدار الثالث Ridge Travel من مجموعة The Great Escape، مفهوم الفخامة المعاصرة بانسجام تام يزاوج ما بين المهارة الحرفية والتكنولوجيا الحديثة. فتتسم التصاميم بقصّات مفصّلة ومريحة تشمل بدلاتٍ مصنوعةً من الكشمير الاسترتش، وجاكيتاتٍ من الجلد المُهندَس ومحبوكاتٍ متقنة بألوان محايدة. ومن جهة لوحة الألوان، يكتسي هذا الإصدار بألوان حقائب يد Toile Marbeuf الجديدة، فتصطبغ النسخات الستة بألوان جلد فينيزيا البنّي، لتحاكي الزركشات الخشبية والكنبات الفريدة التي تملأ متجر الدار الأسطوري في شارع ماربوف. وتتوفّر التصاميم بالقطن الفاخر المطلي بشكل خفيف والكانفا الكتّاني المزيّن بنسخة جديدة من نقشة سكريتو مستقاة من تلك التي تزيّن شبكة مدخل المتجر ودرابيزين السلالم فيه. كما تطلّ الحقائب جنباً إلى جنب مع حذاء سنيكرز Shadow الشهير المنسوج بحبكات رياضية أو المصنوع من الكشمير.



الإصدار 4: Peak Point
يُعزّز الإصدار الرابع والأخير Peak Point من مجموعة The Great Escape، معايير الأزياء الشتوية المقاومة لعوامل الطقس عن طريق المهارة الحرفية وتقنيات التصميم المتطورة. وتصطبغ التصاميم بلوحة ألوان دافئة تحمل بصمة الدار المتميزة وتشمل محبوكاتً وبناطيل مفصّلة بأسلوب كاجوال مصنوعة من الصوف الناعم، ناهيك عن ملابس خارجية مبطّنة تفيض رقياً، بما فيها بلوزون خفيف الوزن مصنوع من الجلد الطري المكسوّ بطلاء الزنجار مع بطانة من الزغب.

وفي هذا الإصدار أيضاً، تعود جزمة Brunico المزوّدة بأربطة بحلّة جديدة مصنوعة من الجلد المكسوّ بطلاء الزنجار بنمط السكريتو الذي تشتهر به الدار حيث تمتزج خصائص أحذية التنزّه بين أحضان الطبيعة مع الطابع الرسمي، وتتوفّر هذه الجزمة على شكل حذاء أيضاً. هذا وتطرح الدار نسخةً متجددةً من جزمة Ultima فتتميّز ببطانة من الصوف القطني لتعكس روح جبال الألب الراسخة في جوهر هوية الدار. ويتجلى هذا التأثير بوضوح في حقيبة Toujours XL الكبيرة المستوحاة من جاكيتات بومبر التقليدية، إذ تتزوّد بدورها ببطانة من الصوف القطني وقد صُممت من جلد الغزال. وطبعاً لا تتوانَ الدار عن تقديم الحقائب المصنوعة من صوف Loden التي تعبق برائحة الشتاء.


المصدر: theqode.com


أعلن جدول فعاليات دبي، المنصة الرسمية للفعاليات في المدينة، والتابع لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، عن مجموعة من الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية الحية التي تقام في دبي خلال شهر ديسمبر 2022. وتشمل قائمة الفعاليات مهرجان باد إكس فيفا للمشجعين، وبطولة طيران الإمارات دبي للسباعيات؛ ومهرجان دبي للتسوق، واحتفالية "ذا ساوند أوف كريسمس" في دبي أوبرا، وغيرها الكثير.