بعد عامٍ كاملٍ من الحظر والقيود المتعددة، يبدو أن السفر بالنسبة للكثيرين بات يتعدى كونه "شيئاً ممتعاً"؛ ليصبح جزءاً أساسياً من الحياة، خاصة وأن الفرصة متاحة بشكلٍ أكبر الآن لقضاء الإجازات والعطلات في الخارج، ما يجعل التوق للسفر حاجةً أساسيةً يتطلع المسافرون لتلبيتها.

ومع رغبة الضيوف بالانطلاق في رحلات مثيرة خارج البلاد وإعادة التواصل مع العالم، توفر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا العديد من الفرص المثيرة لقضاء إجازة ما بعد الجائحة. سواء اختار المسافرون استكشاف ألغاز مصر القديمة، أو الانطلاق في رحلة غوص عالمية المستوى في شرم الشيخ بمصر، أو اختبار طريقة حياة الأمازيغ في المغرب، أو اكتشاف جواهر الأردن الخفية، هناك مجموعة من المغامرات المذهلة التي تنتظرك إلى أن يحين الوقت المناسب، مع وضع صحتك وسلامتك في مقدمة الأولويات عبر برنامج فورسيزونز للصحة والسلامة العالمي المُعزّز "الريادة بعناية Lead With Care".



استكشف أسرار مصر القديمة
يقع فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا في قلب القاهرة على ضفاف نهر النيل، ويسمح باكتشاف ألغاز مصر التي يبلغ عمرها 5000 عام بالإضافة إلى نمط الحياة الحديث في القاهرة. سيكون فريق الكونسيرج المطّلع بالفندق سعيداً بمساعدة الضيوف في استكشاف المواقع التاريخية والثقافية الغنية في هذه المدينة النابضة بالحياة في جولات ورحلات تمّ تنسيقها بطريقة شخصية. ويمكنهم ترتيب كل شيء من الإبحار عند غروب الشمس على نهر النيل المهيب إلى الاستمتاع بتجربة حصرية لتناول العشاء تحت الأهرامات العظيمة وهي آخر العجائب المتبقية من العالم القديم. لا تفوت فرصة استكشاف جواهر القاهرة الخفية والتجارب الفريدة التي ستمنحكم ذكريات عزيزة تدوم للأبد.

اكتشف أعماق المحيط في شرم الشيخ بمصر
تعمق في مياه البحر الأحمر الصافية وحطام السفن التاريخية في الحرب العالمية الثانية واستمتع بتجربة غوص رائعة لا مثيل لها مع منتجع فورسيزونز شرم الشيخ في مصر. فالغوص تحت سطح مياه البحر الأحمر الدافئة في عاصمة الغوص بمصر كافية كي يكتشف الضيوف سبب كونها واحدة من أكثر وجهات الغوص إثارة في العالم. جذبت المياه الصافية والشعاب المرجانية والحياة البحرية الوافرة وحطام السفن التاريخية البارزة من الحرب العالمية الثانية الباحثين والمؤرخين من بينهم جاك كوستو لعقود. واليوم، يدعو مركز الغوص في منتجع فورسيزونز شرم الشيخ في مصر الضيوف لاستكشاف 76 موقع غوص معروف عالمياً خلال رحلة بحرية واحدة في هذه الصحراء النادرة والمحمية على ضفاف البحر الأحمر.



اختبر الحياة في قرية أمازيغية تقليدية
يتمتع الضيوف في منتجع فورسيزونز مراكش الذين يسعون إلى التخلّص من الروتين اليومي بفرصة لاختبار أسلوب حياة بسيط حيث يختبرون الحياة في قرية أمازيغية فريدة من نوعها. سيشعر الزوار بدفء الضيافة الأمازيغية بشكل مباشر عندما يتوجّهون إلى مرتفعات جبال الأطلس ليوم واحد لاكتشاف حياة القرية وتذوق الطعام المطبوخ في المنزل والتعرّف على التقاليد المحلية. كما توفّر رحلة العودة إلى المنتجع أيضاً فرصة لاستكشاف جمال المناظر الطبيعية المغربية، من جبال الأطلس المغطاة بالثلوج ووادي أوريكا الخلاب إلى صحراء أجافاي السحرية.

تعرّف على الأسرار المكنونة في الأردن
الأردن هي موطن للآثار القديمة والوديان الخصبة والمناظر الطبيعية الصحراوية الرائعة، وقد استضافت بعضاً من أقدم الحضارات في العالم وتُعرف بأرض العجائب. يقدم فندق فورسيزونز عمّان مجموعة من الرحلات المصمّمة بشكل فردي والتي توفر زيارات حصريّة إلى العديد من الجواهر الخفية التي توفرها هذه الوجهة الرائعة. يمكن للمسافرين الانطلاق في رحلة استكشافية مع سلسلة من التجارب الغامرة التي تكشف عن الأسرار المكنونة في الأردن من تربية النحل إلى ركوب الدراجات على الطرق وحصاد الزيتون وتناول الطعام مع عائلة محلية.


المصدر: traccs


الأكثر قراءة

  • هذا الأسبوع

  • هذا الشهر

  • الجميع