الثقافة والمجتمع
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

أعلنت دار كريستيز للمزادات عن أن فريقها المعيّن حديثاً تسلّم مهام عمله وشرع في العمل اعتباراً من اليوم، ويتطلع فريق العمل في دبي الذي انطلق في مهام عمله تحت قيادة ميغان كيلي هورسمان، المدير التنفيذي الجديد لكريستيز الشرق الأوسط إلى تعزيز دور دبي بوصفها خامس مركز إقليمي لكريستيز، ويُنتظر أن تؤدي زيادة استثمارات الشركة في منطقة الشرق الأوسط إلى حدوث تطورات مثيرة في الأشهر المقبلة.

وبهذه المناسبة، أكّدت ميغان كيلي هورسمان أن كريستيز أمسكت بزمام الريادة في مجال الفن منذ أن حطّت رحالها في هذه المنطقة في العام 2006، سواء "بصفتها جهة ريادة فكرية أو بكونها لاعباً مهماً يساهم في رسم ملامح سوق الفنون"، مؤكّدة أن المستقبل سيؤكد صواب النهج الاستراتيجي الذي تتبعه كريستيز للارتقاء بمكانتها بوصفها إحدى أبرز جهات الابتكار والريادة في عالم الفنون الجميلة والمقتنيات النفيسة ومبتكرات الرفاهية، المشتمل أيضاً على البرامج التعليمية المتقدمة والفعاليات المرموقة.

وأعربت المدير التنفيذي المعيّن حديثاً لمنطقة الشرق الأوسط لدى دار المزادات العالمية البارزة، عن شعورها "بالحماس والفخر بالعمل مع الزملاء في مكتب دبي، ومع رضا مومني نائب رئيس مجلس إدارة كريستيز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، علاوة على الزملاء في بريطانيا والولايات المتحدة وآسيا"، وقالت:
"سوف نواصل مسيرة كريستيز الهادفة إلى جعلها جزءاً حيوياً من النسيج الثقافي المتنامي في المنطقة، التي تُعدّ خامس مراكز كريستيز الإقليمية الرائعة حول العالم".

وتعتزم كريستيز مواصلة استثمارها في المديرين التنفيذيين الأكفاء في المنطقة، مع تعزيز نهجها المتمحور حول العملاء، وإنشاء فريق يتكامل مع الفرق الأخرى حول العالم وينسجم في الإطار المحلي تعاوناً وتأثيراً.
هذا، وتنوي الشركة الإعلان في الوقت المناسب عن مستجدات أخرى في فريق عملها بالمنطقة.

وتحمل ميغان معها إلى كريستيز خبرة واسعة في إدارة مجموعات الأعمال والمقتنيات الفنية وتطويرها، بعد أن عملت على بعض المجموعات المهمة في دولة الإمارات.
وتقيم هورسمان في المنطقة منذ العام 2010، حيث عملت سابقاً في سوق الفنون الأساسية، بعد أن انطلقت في مسيرتها المهنية في عالم الفن من "بونهامز".
وعملت ميغان أيضاً على تنظيم العديد من المعارض، وتقديم دورات قصيرة في مجال الفنون، كما أقامت معرضاً للطباعة في شارع السركال.

ويتضمّن مكتب "كريستيز دبي" قسمين متخصصين في الساعات وفنون الشرق الأوسط، ويتعاون مع شبكة قوية من الاستشاريين في جميع أنحاء المنطقة، كما يحصل على الدعم الأساسي من زملاء كبار من العمليات الأخرى التابعة للشركة.

ويحرص فريق كريستيز دبي، منذ العام 2005، على اللقاء مع العملاء من أنحاء الشرق الأوسط وخدمتهم في صالات العرض الواقعة في مركز دبي المالي العالمي.
وتستمرّ كريستيز في التواصل مع الجماهير العالمية في لندن، استجابة للإقبال الدولي المتزايد على الأعمال الفنية الشرق أوسطية التي تعود للقرنين العشرين والحادي والعشرين، وتعقد مزاداً سنوياً متخصصاً في هذه الأعمال خلال أسبوع "فريز" الذي يقام في شهر أكتوبر من كل عام، وتقدّم في هذا المزاد مجموعات أعمال خاصة متميزة بجانب أعمال فنية غير اعتيادية لأساتذة الفنون الحديثة والمعاصرة.

وفي سياق متصل، تحقق مزادات كريستيز نصف السنوية للساعات في كل عام نتائج استثنائية، كان من بينها الرقم القياسي العالمي، في العام 2021، لأغلى ساعة بيعت في مزاد في الشرق الأوسط، وهي ساعة نادرة لباتيك فيليب من طراز "سكاي مون توربيون"، بيعت مقابل 1.6 مليون دولار.

وفي مارس 2022، أقامت كريستيز معرضين في صالات العرض التابعة لها في مركز دبي المالي العالمي خلال موسم دبي الفني 2022، أحدهما معرض "بلوك بارتي" لعرض الأعمال الفنية المبنية بالرموز غير القابلة للاستبدال (NFT)، والآخر هو "روك بارتي" لبيع المجوهرات.

وفي إبريل الماضي، كشفت كريستيز دبي للعالم عن ماسة "ذا روك"؛ أكبر ماسة بيضاء على الإطلاق تُباع في مزاد، محققة 21,894,082 دولاراً.

المصدر: wallispr