القراءة نشاط ملهم ومفيد للكبار والصغار في كل الأوقات، ويمثل "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" الذي تستمر فعاليات دورته الـ 13 حتى 22 من الشهر الجاري، مناسبة لتجديد مكتبات الأطفال في المنازل، وبحث أشكال القراءة وتقنياتها، وكيفية تحفيز الأطفال، وغرس حب المطالعة في نفسوهم منذ الصغر.

يعرض "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" الذي تنظمه "هيئة الشارقة للكتاب"، لجمهوره من الأطفال واليافعين وأولياء أمورهم في دورته الـ 13، مجموعة من الأعمال المسرحية والعروض الفنية والموسيقية المصممة لإثراء وعي زوّار المهرجان وإمتاعهم، لتجعل من

ترشح مجموعة كلمات للنشر، ثلاثين عنواناً من إصداراتها، ليقضي أولياء الأمور والأطفال خلال شهر رمضان المبارك، أوقاتاً ممتعة مع حكايات وقصص مشوقة، تعزز من القيم الأخلاقية وتفتح نوافذ جديدة للخيال أمام الصغار واليافعين.

تُسلّط ®LEGO الشرق الأوسط الضوء على روح رمضان، التي يعيشها الملايين في أنحاء المنطقة، وذلك من خلال منظور الصغار، وتُطلق العلامة التجارية حملة رمضانية تدعو فيها الكبار إلى رؤية العالم بعيون الأطفال، التي تُعتبر إحدى أكثر الطرق إبداعاً وتعبيراً.

تستضيف الدورة الـ13 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل"، التي تنظمها "هيئة الشارقة للكتاب" تحت شعار "كوِّن كونك" في الفترة من 11 - 22 مايو الجاري، 7 من مشاهير الأطفال العباقرة، ضمن فعاليات "مقهى المبدع الصغير".

يحتفي "بيت الحكمة" بشهر رمضان المبارك ويعيد إحياء التقاليد الثقافية العريقة للشهر الكريم، من خلال تنظيم "رمضانيات بيت الحكمة"، أول سوق في الهواء الطلق يستضيفه المعلم الثقافي الأبرز في الشارقة، مقدماً للزوار العديد من الفعاليات، التي تجمع بين التسوق والفنون والمأكولات مع الفوانيس المتلألئة التي تزينه من 15 ولغاية 24 أبريل الجاري، حيث يستقبل الزوار من مختلف الأعمار مجاناً من الساعة الثامنة والنصف مساءً وحتى منتصف الليل.

أطلقت Zippy، العلامة البرتغالية الرائدة في إنتاج ملابس الأطفال، تشكيلتها الجديدة لموسم شهر رمضان المبارك في الإمارات والبحرين، لتوفر أجمل الأزياء المتنوعة والمخصصة للأطفال حديثي الولادة والصغار والأولاد والبنات حتى عمر تسع سنوات بألوان حيوية وتدرجات الباستيل الهادئة، مما يعكس التزام العلامة بتقديم قطعٍ عملية ومريحة للأطفال خلال الشهر الفضيل.

المزيد من المقالات...