سياحة وسفر
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

يقع بورتو مونتينيغرو في خليج كوتور المُدرَج على لائحة اليونسكو، ويوفّر برنامجاً شيّقاً من النشاطات على مدار العام، ولا يزال على وعده في صيف 2022. فهنا بانتظار جميع أفراد العائلة برنامج اجتماعي صيفي متنوّع لإرضاء كافة الأذواق، مع مجموعة متميّزة من الفعاليّات، والحفلات الموسيقيّة والمهرجانات النابضة بالحيويّة التي يتمّ تنظيمها للسكّان المحلّيّين، ونادي طاقم اليخوت، والمقيمين والسيّاح القادمين من جميع أنحاء العالم.

تتخلّل البرنامج الديناميكي مجموعة من الحفلات، وتجارب تذوّق مشروب العنب وعطل نهاية أسبوع مخصّصة لعشّاق الطعام، ناهيك عن عرض أزياء ومسابقات رياضيّة ومغامرات في الهواء الطلق، ممّا يجعل من بورتو مونتينيغرو وجهةً متوسّطيّةً منقطعة النظير لهذا الصيف.

تُعتبَر مونتينيغرو أحد البلدان الأكثر سحراً في أوروبا، خاصةً وأنّها تشتهر بسواحلها الآسرة الممتدّة على طول 295 كلم وتُشرق فيها الشمس أكثر من 280 يوماً. والجدير ذكره أنّ بورتو مونتينيغرو يقع على مسافة قصيرة بالسيّارة من بحيرة سكادار التي تُعتبر أكبر بحيرة في جنوب شرق أوروبا رغم أنّه غالباً ما يتمّ تجاهلها على الصعيد السياحي، وعلى بعد ثلاث ساعات بالسيّارة عن وادي نهر تارا الذي يُعَدّ ثاني أعمق وادي في العالم. ففي الشتاء وأوائل الربيع، توفّر جبال كولاسين وجابلياك المكسوّة بالثلج والتي يتجاوز ارتفاعها 2000 متر، أجواءً رائعةً للتزلّج بعيداً عن منتجعات أوروبا المكتظّة.

يوفّر بورتو مونتينيغرو قاعدةً مثاليّةً للإبحار إلى أفضل النوادي الشاطئيّة في البلد، بدءاً من ريبارسكو سيلو، وهو مطعم شاطئي يقدّم أجود ثمار البحر الطازجة، وصولاً إلى منتجع نيكي بيتش المشهور عالميّاً والذي يشكّل إضافةً أنيقةً حديثةً إلى خليج تيفات. أمّا النشاطات الثقافيّة، فتشمل استكشاف مدينة كوتو المحصّنة التي تعود إلى القرون الوسطى والتي تتباهى بمنحدراتها الصخريّة الشاهقة وشوارعها المتعرّجة، ناهيك عن كنيسة سيدة الصخور المبهرة التي تتربّع على جزيرة صغيرة في ساحل بيراست.

تشكّل قرية الميناء ونادي اليخوت القلب النابض لساحة بورتو مونتينيغرو الاجتماعيّة المفعمة بالحيويّة، وعنواناً لمعظم الفعاليّات الصيفيّة، حيث يلتقي المقيمون والضيوف، قدامى كانوا أم جدداً، للاستمتاع بموقع خليج بوكا المهيب. وبصفته المرسى الأول من فئة البلاتينيوم، يسعى بورتو مونتينيغرو دوماً إلى تلبية حاجات الضيوف، والقباطنة والطاقم، ممّا يجعل منه قاعدةً مثاليّةً للرحلات البحريّة للموسم والوجهة الأكثر تميّزاً في البحر الأدرياتيكي.

مهرجان الجاز Made In New York في نسختَيه السادسة والسابعة - 17 و24 يونيو
يلتقي المجتمع الدولي في مونتينغرو لحضور مهرجان الجاز الشهير Made In New York. سوف تقام النسختان السادسة (التي تمّ تأجيلها من سبتمبر 2021) والسابعة من هذا المهرجان الموسيقي الدولي على مسرح سينكرو، وسوف تحييه كوكبة من نجوم الجاز العالميّين، والأميركيّين والأوروبيّين. والجدير ذكره أنّ هذا المهرجان الذي يحتفي بموسيقى الجاز طوال شهر يونيو، يُنَظَّم بالتعاون مع Rabbit Records، ويضفي روح مانهاتن على قرية الميناء.

ألعاب اليخوت الضخمة الصيفيّة - 26 يونيو
إنّ طواقم اليخوت الضخمة والخبراء في المجال مدعوّون للمشاركة في هذه الفعاليّة الشيّقة وسريعة الوتيرة التي تقام في بورتو مونتينيغرو. وفي هذا الإطار، تتنافس الفِرَق في مسابقة الرياضات العشرة والقوارب الشراعيّة، حيث يتحدّون خفّة حركتهم، والتنسيق ما بين اليدَين والعَينَين، والعمل الجماعي والروح الرياضيّة من خلال سباق مليء بالمرح على اليابسة، يليه سباق في قوارب شراعيّة من فئة J70. وختام اليوم مسك مع حفل شواء وحفل توزيع للجوائز، حيث يتاح للفِرَق الاحتفال بنجاحاتهم.

تجربة "علامات الحماية" الفنّية - 18 يونيو - 2 يوليو
"علامات الحماية" عبارة عن استكشاف بصري وتاريخي للوشوم السلافيّة، باعتبارها رموزاً معبّرةً ووسيلةً فعّالةً لمكافحة الإتجار بالبشر من جانب الغزاة التاريخيّين. في هذا المعرض المتميّز في المتحف البحري التاريخي، يستطيع الضيوف اكتشاف هذا التقليد البلقاني القديم من خلال مجموعة من الرموز غير القابلة للاستبدال، والفنون الجميلة والصور الفوتوغرافية.

مهرجان تذوّق مشروب العنب SuperWine 9.0 - 2يوليو
يُعتبَر مهرجان SuperWine فعاليّة تذوّق مشروب العنب الأكثر تشويقاً في جنوب شرق أوروبا. فهو يتيح للضيوف تذوّق مجموعة من أجود أصناف مشروبات العنب الإقليميّة والأوروبيّة المنتقاة بعناية بالغة، وسط أجواء حفلة صيفيّة ممتعة بجانب المسبح في نادي اليخوت. وسوف تتخلّل المهرجان عروض دي جاي ومحطات طهيّ، ليستمتع الجميع بأمسية من العمر.

الحفلة الموسيقيّة: زيارة برلين - 20 يوليو
تُعتبَر هذه الحفلة الموسيقيّة الكلاسيكيّة إحدى الفعاليّات الثقافيّة المميّزة في الصيف، إذ يحييها موسيقيّون متألّقون في أوركسترا برلين الفيلهارمونية التي تُعَدّ إحدى أشهر المؤسّسات الثقافيّة في العالم، وتقام على مسرح سينكرو بالتعاون مع مهرجان كوتور آرت العالمي. تستعرض هذه الحفلة الموسيقيّة التميّز الفنّيّ والإبداع الذي تنفرد به هذه الأوركسترا العظيمة إلى بورتو مونتينيغرو لليلة واحدة من العمر، بمشاركة عازف الكمام دايشين كاشيموتو، وقائد الأوركسترا في الحفلة الموسيقيّة، عازف الكلارينيت أندرياس أوتينسامر، وعازف البيانو الضيف خوسيه غاياردو.

مهرجان الموضة العالمي - 22 - 23 يوليو
تجمع هذه الفعاليّة السنويّة المنتظرة في عالم الموضة والتي تقام على مسرح سينكرو كوكبةً من أهمّ المصمّمين في العالم في موقع آسر مواجه للبحر يحاكي أناقة الريفييرا الإيطالية. وإذا بمهرجان الموضة العالمي يعود للسنة الرابعة على التوالي، بحلّة أبهى من أيّ وقت مضى، مع منصّة عرض أطول وبرنامج من فعاليات الكوكتيل والحفلات الحصريّة لكبار الشخصيّات. يشتهر مهرجان الموضة باستعراض قطع فاخرة من علامات تُعرَف بتصاميمها المتميّزة وباهتمامها البالغ بأدقّ التفاصيل، ممّا يجعل منها خياراً مفضّلاً لأيقونات الموضة، والمشاهير والملوك.

بطولة Polo in the Port – 11 14 -أغسطس
تستعدّ قرية الميناء لاستضافة الفعاليّة الرياضيّة المنتظرة في موسم الصيف، Polo in the Port، للمرّة الثانية. تمتدّ الفعالية على يومَين وتتخلّلها مباريات بولو وحفلات استقبال وسط أجواء لا تُنسى. تجري المباريات في ملعب مؤقّت مبهر للبولو، بمشاركة لاعبين من مختلف أنحاء العالم. يستطيع الضيوف الاستمتاع بمبارتَين في اليوم تحت شمس البحر الأبيض المتوسّط فيما يرتشفون أفخر المشروبات المنعشة.

مهرجان Gastro في عطلة نهاية - 19 - 21 أغسطس
يقدّم هذا المهرجان الذي يقام في عطلة نهاية الأسبوع أطباقاً من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى أطباق إقليميّة شهيّة يقدّمها طهاة موهوبون في حديقة صيفيّة مذهلة. يستطيع أفراد العائلة والأصدقاء الاستمتاع بتجربة الطعام في الهواء الطلق على وقع أنغام الدي جاي لحين مغيب الشمس وبليلة من الرقص تحت ضوء النجوم.

بعيداً عن الصيف
إلى جانب العدد الوافر من الفعاليّات الصيفيّة، يستضيف بورتو مونتينيغرو، بصفته الميناء الأول في العالم من فئة البلاتينيوم، نشاطات نادي طقم اليخوت على مدار السنة، مع ميناء متكامل الخدمات، ووقود معفى من الضرائب، وخدمة يخوت على مدار الساعة والأسبوع، وخدمة عملاء ممتازة، وخدمة التخلّص مجاناً من المياه السوداء والرماديّة، وضريبة بحريّة بنسبة 7%، وأسلوب حياة استثنائي للطاقم.

تحتضن قرية ميناء بورتو مونتينيغرو فندق ريجنت بورتو مونتينيغرو المُصنَّف من فئة الخمس نجوم، ومتاجر أزياء عالميّة، بالإضافة إلى مجموعة من الاستراحات والمطاعم النابضة بالحيوّية، وتواصل نموّها مع جهوز حيّ بوكا بليس الحضري الحديث. وفي هذا السياق، سوف يطرح حيّ بوكا بليس الحضري تجربة سايرو، وهي عبارة عن مفهوم جديد في عالم الصحّة والعافية من شركة كيرزنر الدولية (أتلانتس ريزورت آند ريزدنسيز، منتجعات ون آند أونلي)، مع مجموع 240 غرفة، بما فيها 144 مسكناً تحت إدارة سايرو، و69 مسكناً خاصاً، هذا بالإضافة إلى منطقة تسوّق نابضة بالحيويّة تجمع ما بين متاجر العلامات العالميّة والمتاجر المحليّة المستقلّة. سوف يضمّ فندق سايرو 96 غرفةً فندقيّة، ومسبحاً واستراحة على سطحه، ناهيك عن استوديو عالي الأداء للّياقة البدنية ومركز ريكوفري لاب الذي يقدّم مجموعةً مميّزةً من خدمات السبا الصحّية. ومن المتوقّع أن تصبح الاستوديوهات، والشقق الفاخرة المؤلّفة من غرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاثة، جاهزةً للشراء في بوكا بليس في العام 2023، بأسعار تبدأ من 190 ألف يورو للاستوديو فيما يتمّ الدفع على الحساب لشراء مساكن البنتهاوس.