سياحة وسفر
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

بعد المسيرات الكرنفالية في ريو وساو باولو، تستعد البرازيل لمهرجانها الكبير "حفلات يونيو"، التي سوف تعم أنحاء البلاد، خاصة في الشمال الشرقي، حيث تنتشر بشكل هائل وتحظى بشعبية كبيرة.

ومثل المهرجانات العظيمة الأخرى في البرازيل، فإن حفلات يونيو مبهجة للسياح الذين يرغبون في اكتشاف تجربة فريدة من نوعها، وكرم الضيافة والفولكلور البرازيلي، إذ تكتسي المدن والقرى بملابس المهرجان المميزة وتتباهى بها في منافسة ودية مع بعضها البعض. وتضاء نيران البون فاير، ويرتدي المحتفلون أزياء من القرن التاسع عشر لإظهار تقاليد المهرجان الذي بدأ بالاحتفال بحصاد يونيو.

وتشتهر "حفلات يونيو" بمسابقات رقص الساحة المعروفة بـ "سكوير دانس"، وهي رقصة جماعية تُؤدى من قبل ثنائيات، مع إيقاعات وتصميمات محددة تعتمد على الخطوات التقليدية.

ويوجد في كل ساحة تقليدية شخصيتان مهمتان: العريس والعروس. وتمثل الرقصة نفسها إقامة وليمة الزفاف. بالإضافة إلى العروس والعريس، هناك شخصيات تقليدية أخرى في السيناريو هي الكاهن ووالد العروس والقاضي وقائد الشرطة.

كما يتم عزف موسيقى فورو Forró، هي نوع من الموسيقي التقليدية النابعة من المنطقة الشمالية للبلاد، والتي تميزها عن غيرها ويشارك الناس الرقص الجماعي في ثنائيات من الرجال والنساء على أنغام الأكورديون والمثلثات.

ومن المعالم البارزة الأخرى في حفلات يونيو المطبخ التقليدي، مع العديد من الوصفات الحصرية للاحتفالات.
يتم تقديم الطعام والمشروبات مع الكثير من الألوان والنكهات ويتم تحضيرها في الغالب بمنتجات مثل الكسافا والذرة والفول السوداني.
في جميع الأماكن عندما يحل المساء يتم تقديم الأطباق المحلية الشهية مثل بامونا، وهي عجينة مسلوقة مصنوعة من الذرة الحلوة المخفوقة في حليب جوز الهند، وعادة ما يتم تقديمها ملفوفة في قشور الذرة ؛ كوينتاو، وهو مشروب ساخن يمزج الزنجبيل والقرنفل والقرفة المسلوقة مع الكاشا؛ وهنام الكانجيكا، المصنوعة من الذرة وجوز الهند المبشور أو الفول السوداني والسكر والحليب؛ خبز الذرة وكعكة التابيوكا والعديد من الخيارات الأخرى اللذيذة.

كاروارو

تتمتع المدينة بسحر الريف المليء بالمعالم السياحية، وخصوصا فيما يتعلق بثقافة الحرف اليدوية لصناعة الخزف من الطين.
وهي واحدة من المراكز الرئيسية لمهرجانات يونيو في شمال شرق البرازيل، وبالتالي فهي تستقبل آلاف الأشخاص كل عام.
ويعد مركز لويز غونزاغا للمناسبات، الذي سمي على اسم مغني برازيلي شهير وعازف أكورديوني، أحد مناطق الجذب الرئيسية خلال أيام الأعياد ويقدر عدد الأشخاص الذين يزورونه خلال الاحتفالات بـ 100 ألف شخص يومياً.

في عام 2019، المهرجان الأخير قبل الجائحة، كان الحضور هائلا خلال هذا الحديث بحوالي 3.2 مليون شخص خلال 30 يوماً من الاحتفالات، شارك فيها 24 مركزاً ترفيهياً في كل من المدينة والريف.

وشهدت الفترة ما مجموعه 815 عرضاً تقديمياً، بالإضافة إلى 500 فنان تم الاستعانة بهم خاصةً لمركز لويز غونزاغا، مع 65 ٪ من إجمالي عروض الجذب قدمها فنانون محليون.

وتستضيف المدينة متحف كلاي، وهو أحد المزارات التقاليدية في كاروارو الأخرى التي يمكن اكتشافها خلال حفلات يونيو. يحتوي المتحف على حوالي 2300 قطعة خزفية، العديد منها أنتجها حرفيون من ألتو دو مورا، وهو حي في المدينة معروف بالحرف اليدوية، بما في ذلك القطع الأصلية لميستري فيتالينو وميستري جالدينو، اللذين يعتبران أعظم الفنانين في تاريخ الفن الخزفي في البرازيل.

كيفية الوصول إلى هناك:

تقع كاروارو على بعد 135 كم من مطار ريسيفي الدولي. يمكن للسياح استئجار سيارة من المطار أو ركوب الحافلة من محطة الحافلات بين الولايات.

كامبينا غراندي

المهرجان في كامبينا غراندي، الذي يطلق عليه رسمياً "أكبر حفلة يونيو في العالم"، يستقطب ما يصل إلى 2.5 مليون شخص خلال 30 يوماً من الاحتفالات.
تبلغ مساحة المنصة الرئيسية، المسماة حديقة النا، 42000 متر مربع حيث يتم تزيينها بنسخ طبق الأصل من المباني التاريخية الشهيرة هناك، مما يجعل السائحين يشعرون وكأنهم داخل هذه القرية الريفية التاريخية.
أهم ما يميز محبي الموسيقى هي جزر فورو، حيث لا تتوقف الموسيقى والرقص أبداً، حيث تتوافد عليها أسماء رائعة من الفنانين والموسيقيين البرازيليين من المنطقة الشمالية الشرقية.

ويلبي أكبر حفل يونيو في العالم أيضاً جميع الأذواق بأكثر من 150 خياراً من الأماكن لاكتشاف أطعمة فيستا يونينا التقليدية داخل المهرجان بنكهات أصيلة تعتمد على الذرة كمكون أساسي.

ويمكن لأولئك الذين يزورون كامبينا غراندي ويريدون أخذ بعض الهدايا التذكارية إلى المنزل زيارة Vila do Artesão. المكان مليء بأكشاك الحرف اليدوية التقليدية من المنطقة الشمالية الشرقية.
بالإضافة إلى القيام ببعض التسوق، سيكون من الممكن الاستمتاع بالفورو الذي يستمر في المعرض وبعض الأطعمة المحلية. وهناك عروض تقديمية لرقص الساحة لإضفاء المزيد من البهجة على الجولة.

كيفية الوصول إلى هناك:

تقع كامبينا غراندي على بعد 130 كم من مطار جواو بيسوا الدولي. يمكن للسياح استئجار سيارة في المطار أو ركوب الحافلة من محطة الحافلات بين الولايات.

سلفادور

في سلفادور، تتركز الاحتفالات في إكسبو بارك وفي بيلورينهو، المركز التاريخي للمدينة، حيث تسيطر الرقصات والمجموعات الفولكلورية على الشوارع. في بيلورينهو، يتم تلوين المنحدرات المرصوفة بالحصى بأعلام مهرجان يونيو، وهي زخرفة تقليدية أخرى خلال الحدث. وسيتم إعداد مراحل تقديم الفرق الموسيقية في تيريرو دي جيسوس وفي ساحات بيلورينهو.

بالإضافة إلى إيقاع فورور النابض بالحياة، تضمن رقص الساحة أو سكوير دانس أيضاً مشهد احتفالات يونيو.

ومن التقاليد الرائعة خلال المهرجان إقامة نيران كبيرة للاحتفال بأشكال مختلفة من بينها نيران مربعة ودائرية ومثلثة.
من عوامل الجذب الأخرى في السلفادور التي تغمرها شخصيات الرسوم المتحركة وفرحة مهرجانات يونيو ميدان كاسترو ألفيس.
وتُعد الساحة مكاناً لعروض فورو الرائعة مع فنانين مشهورين على المستوى البرازيل.
وفي المدينة، يختلط الطعام التقليدي لمهرجانات يونيو بالمأكولات المحلية الشهيرة، مثل أكاراجيه الشهير، وهو عبارة عن زلابية مقلية مصنوعة من الفاصوليا مع حشو الروبيان والتوابل.

كيفية الوصول الى هناك:

يتمتع مطار سلفادور الدولي بخدمة ترانزيت لأكبر المدن البرازيلية، بما في ذلك ريو دي جانيرو وساو باولو، البوابات الرئيسية للسياح الدوليين القادمين إلى البرازيل.

المصدر: ogilvy