سياحة وسفر
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

أعلنت شركة ويز إير أبوظبي، شركة الطيران الوطنية منخفضة التكلفة في دولة الإمارات، عن إطلاق رحلة جديدة من أبوظبي إلى الدمام في المملكة العربية السعودية، وتُوفر الرحلة الجديدة، التي تنطلق اعتباراً من 1 نوفمبر 2022، تجربة سفر مريحة وبأسعار منخفضة لجميع السياح والمقيمين في كُلٍّ من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وستتوفر الرحلات أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والأحد. وتتوفر التذاكر حالياً عبر الموقع الإلكتروني wizzair.com وعلى تطبيق الشركة المتاح على الهواتف المحمولة، بأسعار تبدأ من 99 درهم إماراتي.



ويتسنى لزوار الدمّام، المدينة العصرية الواقعة على شواطئ الخليج، الاستمتاع بالمنتزهات الخضراء والواجهات المائية الفسيحة والشواطئ الرملية الرائعة، فضلاً عن الكثير من المشاهد الفنية والرياضية والترفيهية المتنوعة. وتُعد الدمّام، عاصمة المنطقة الشرقية، وجهة ذات شعبية واسعة في أوساط المسافرين من محبي المغامرة وعشاق صيد الأسماك والغوص والسباحة.

وتنسجم الرحلة الجديدة من ويز أير أبوظبي مع مذكرة التفاهم الموقعة بين ويز إير القابضة ووزارة الاستثمار السعودية، وبالتعاون مع البرنامج الوطني للربط الجوي في السعودية، لدعم مساعي تنمية قطاع السياحة في المملكة. وتعكس الاتفاقية الرؤية المشتركة بين الطرفين بشأن قُدرة ويز إير على تحفيز معدلات الطلب على السياحة في المملكة، والإسهام بدورٍ رئيسي في تحقيق النمو المنشود في المملكة.



وتعليقاً على هذا الموضوع، قال روبرت كاري، رئيس مجموعة ويز إير:
"يسرنا إضافة الرحلات المميزة إلى الدمام إلى شبكتنا. ونتوجه بالشكر إلى شركائنا على ما قدموه من دعمٍ خلال عملية التوسع، لا سيما البرنامج الوطني للربط الجوي ووزارة الاستثمار وهيئة الطيران المدني ومطار الدمام والحكومة السعودية. وتلتزم ويز إير بتزويد الجميع في منطقة الشرق الأوسط بمزيج رائع من فرص السفر بأسعار منخفضة للغاية وخدمات عالية الجودة على متن الطائرات. وتؤكد مذكرة التفاهم الجديدة والرحلات التي نُطلقها تباعاً التزامنا بدعم نمو قطاع السياحة السعودي وتعزيز الربط الجوي بين دولة الإمارات والسعودية. ويتطلع فريق ويز إير لاستقبال المسافرين على متن طائراتنا الحديثة والصديقة للبيئة في أقرب فرصة".

وبهذا الصدد، قال خليل المرابط الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني للربط الجوي:
"يسعدنا العمل مع شركة ويز إير لتوسيع شبكتها إلى المملكة العربية السعودية، حيث تدل هذه الخطوة على قوة الحركة الجوية التي تتمتع بها المملكة. كما سيوفر توسيع ويز إير شبكتها إلى المملكة المزيد من خيارات السفر لضيوفنا من دولة الإمارات وخارجها. ونتطلع إلى الترحيب بهذه الرحلات الجديدة في شبكتنا المتنامية والعمل مع ويز إير لاستكشاف فرص توسعية أخرى في المملكة".

وبهذه المناسبة، قال فهد بن سليمان الحربي الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام:
"يسرنا الترحيب برحلات ويز إير في مطار الملك فهد الدولي. ويعد تعزيز الربط العالمي للمملكة أمراً مهماً للغاية، حيث تواصل شركة مطارات الدمام (DACO) في تطوير وجهات جديدة لخدمة المواطنين والمقيمين في المنطقة الشرقية. ونتطلع للترحيب بالسياح والضيوف لإبهارهم بجمال مدينة الدمام".



وتحرص شركة ويز إير أبوظبي، بموقعها الاستراتيجي في دولة الإمارات، على توفير تجارب سفر مريحة وعالية الجودة ومنخفضة التكلفة إلى العديد من الوجهات، بما فيها الإسكندرية وسوهاج (مصر) وعمّان والعقبة (الأردن) وأثينا وسانتوريني (اليونان) وباكو (أذربيجان) وبلغراد (صربيا) وكوتايسي (جورجيا) والمنامة (البحرين) ومسقط وصلالة (عُمان) وساراييفو (البوسنة) وتل أبيب (إسرائيل) وتيرانا (ألبانيا) ويريفان (أرمينيا) وغيرها من الوجهات.

وساهم تخفيف القيود المرتبطة بكوفيد-19 وإلغاء الحاجة لإجراء اختبار PCR للمسافرين الحاصلين على اللقاح في تبسيط إجراءات السفر من جديد وتسهيل الرحلات غير المخطط لها.

وتجدر الإشارة إلى أن ويز إير تمتلك أسطولاً حديثاً يضم أربع طائرات من طراز إيرباص إيه 321 نيو المتطورة والجديدة كلياً، والتي تتميز بأقل معدل في استهلاك الوقود وإصدار الانبعاثات والضجيج في القطاع. كما تمتاز الشركة ببصمة بيئيّة هي الأقل بين الشركات المنافسة في المنطقة، مما يؤكد على التزامها طويل الأمد بتحقيق الاستدامة في القطاع.

وتؤمن الشركة لجميع المسافرين خدمة حجز التذاكر بكل راحة وسلاسة خلال هذه الفترة الاستثنائية، حيث توفر لهم خدمة ويز فليكس التي تتيح للمسافرين إمكانية إلغاء حجوزاتهم قبل ثلاث ساعات من المغادرة بدون أي رسوم إضافية، واسترداد كامل السعر الأصلي للتذكرة مباشرةً.

مسار الرحلة

أيام تسيير الرحلة

بداية بيع التذاكر

انطلاق الرحلات

تبدأ الأسعار من*

أبوظبي - الدمام

الاثنين، الأربعاء، الجمعة، الاحد

متوفرة للشراء

1 نوفمبر 2022

99 درهم إماراتي

المصدر: fourcommunications