سياحة وسفر
قائمة المساعدة
  • حجم الخط: صغير جداً حجم الخط: صغير حجم الخط: متوسط حجم الخط: كبير حجم الخط: كبير جداً
  • نوع الخط: الافتراضي Helvetica :نوع الخط Segoe :نوع الخط Georgia :نوع الخط Times :نوع الخط

مغامرة فنية غامرة في منطقة هوكوريكو اليابانية: إن المشهد الفني في اليابان مثيرٌ بقدرِ ما هو متنوع. فجمال اليابان لا يقتصر على حدود المناظر الطبيعية الحضرية، فقد شهدت البلاد إطلاق مشاريع فنية رائدة في قلب المناطق الريفية لتمنح زوارها بذلك سبباً آخر للخروج من المدن الكبيرة إلى رحاب الأماكن الخارجية المذهلة.

فيما يلي أربع مغامرات فنية مفضلة لدينا في منطقة هوكوريكو ننصحكم باختبارها؛ من المتاحف الأنيقة معمارياً إلى التركيبات الفنية المصممة لمواقع خاصة وحتى نوع من الفن الذي يمكنك النوم فيه!

كانازاوا، متحف الفن المعاصر للقرن الحادي والعشرين الميلادي

في مقاطعة كانازاوا، هنالك متحف متفرد بهندسة المعمارية الملهمة كما هي كنوزه الفنية في الداخل. تم تصميم متحف الفن المعاصر للقرن الحادي والعشرين الميلادي بهيكل دائري يشع بالضوء، والمبنى من تصميم استوديو العمارة اليابانية سانا الحائز على جائزة بريتزكر.
وقد فاز المتحف بجائزة الأسد الذهبي في بنيالي البندقية الدولي التاسع، معرض الهندسة المعمارية للعام 2004.



يقع المتحف الدائري وسط المدينة، وتم تصميمه كمتنزه تحيط به المساحات الخضراء مع التركيز على السطوع حيث تم استخدام مناور تضيء ساحات الفضاء بالضوء الطبيعي.

وفي حين أن المساحة نفسها قد تكون إنجازاً فنياً، فإن معظم الزوار يعودون إلى المعارض الجذابة التي تقام داخلها.
تتضمن المجموعة الدائمة للمتحف معالم بارزة مثل "أصل العالم" لأنيش كابور وهو عمل يتحدى تصور المشاهد حيث يبدو للوهلة الأولى على أنه عملاً منحوتاً ليكشف عن نفسه عند إجراء مزيد من الفحص، أنه فجوة.

أما المسبح، وهو عمل فني من تصميم ليوناردو ايرلتش، فهو عبارة عن قطعة زاهية يخيل للناظر إليها على أنها حوض سباحة.
يمكن للزوار الوقوف تحت الماء والنظر لأعلى أو النظر إلى الناس في الغرفة الأدنى.

يحظى المتحف بإعجاب ومحبة البالغين والأطفال، ويتوافق مع هدفه الموضوع له في أن يكون فصلاً دراسياً مفتوحاً للأطفال حيث يمكنهم معاينة الفن ولمسه وتجربته.

ينظم المتحف تقويماً استثنائياً للمعارض المؤقتة والتي تمنح الزوار سبباً للعودة باستمرار. ويستمر العرض حتى الخامس من مارس 2023، وهو عرض فني لفنون الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي ويحمل عنوان "الخيال الخالد لإيف كلاين: اللايقين وغير المادي". يمتد المعرض لغاية 05 مارس 2023 ويسلط الضوء على أعمال الفنان الفرنسي إيف كلاين الذي كان له تأثير واضح على الأجيال التي تلته من الفنانين.

نصيحة احترافية ومجربة - لا تنسوا الذهاب للحدائق للبحث عن بيتَي الشاي التاريخيَين. في هذين البيتين ستائر ورقية تقليدية، وحصائر أرضية من حصير التاتامي، وأبواب منزلقة تفتح لتطل بضيوفها على النباتات والأشجار المحيطة.

جديد مثل الذهب -"كينتسوغي"؛ التقليد الياباني لإصلاح الأشياء المكسورة باستخدام الذهب

هناك اعتقاد في اليابان بأن النقص يمكن أن يكون مثالياً أيضاً. تقليد "كينتسوغي" أو إصلاح الأشياء المكسورة بالورنيش ومسحوق الذهب هو مثال حي على هذا الاعتقاد، ودليل على أنه حتى الشيء المكسور يمكن أن يكون جميلاً. شاع هذا التقليد وتمت ممارسته في اليابان لأكثر من 500 عام.

وبالعودة إلى الأوقات السالفة التي دعت الناس للتوفير والاقتصاد، كان اليابانيون قديما يقومون بإصلاح الأشياء المكسورة في الماضي بدلاً من استبدالها بأخرى جديدة.
وقد عاد هذا الفن ليلقى رواجاً بين عموم الناس من جديد.



يمكن لزوار منتجع ياماناكا أونسن في مقاطعة إيشيكاوا المشاركة في ورشة عمل "كينتسوغي" والمنظمة مع شركة دييبر جابانDeeper Japan والتي تهدف لفهم المزيد عن هذا التقليد المميز والتقنية المستخدمة من فنانين اثنين يصوغان عملهما بالورنيش في الاستوديو الخاص بهم وهما أب وابنه.
وتتضمن الجلسة التي تستغرق أربع ساعات مقدمة عن تقاليد وتقنيات تقليد الـ “كينتسوغي"، وبعد ذلك يمكن للزوار اختيار قطعة خزفية لطليها بمسحوق الذهب، وإكمال الخطوة الأخيرة من العملية مع السيد المحترف وابنه. بعد التجفيف، تكون القطعة جاهزة لأخذها للمنزل.

نصيحة احترافية ومجربة - إذا كان لديكم قطعة فخارية محبوبة للغاية ومكسورة أو تعرضت لصدع، فيمكنكم اصطحابها معكم وإصلاحها في الاستوديو.
ولكن، يجب تسليم هذه القطعة إلى الاستوديو قبل شهرين من تاريخ التجربة.

تجارب فن غامر في المناظر الطبيعية الحضرية وأيضاً المناظر الطبيعية في نيغاتا

كل ثلاث سنوات، يجلب ترينالي الفن إيتشيجو تسوماري عشاق الفنون من أنحاء اليابان ومن حول العالم إلى مدينة توكاماتشي في منطقة نيغاتا.
لكن هذا النوع من الفن ليس بجديد على هذا المكان. تنتج هذه المنطقة الفخار والمنسوجات منذ قرون، ويمر تقليد عريق من الحرف اليدوية عبر ثقافة هذه المنطقة.
وكما العديد من المناطق الريفية في اليابان، فإن السكان باتوا يتناقصون ويتقدمون في السن، ولكن الفن يجلب الطاقة مرة أخرى إلى هذه المنطقة.



يستمر ترينالي إيتشيجو تسوماري حتى 13 نوفمبر 2022، ويمكن للزوار أيضاً مشاهدة أكثر من 200 عمل دائم خاص بالموقع على مدار العام في ميدان إيتشيجو تسوماري للفنون، والتي يقع بعضها في البيئات الحضرية والمباني المهجورة وأيضاً في الريف العميق.
وتحيط بهذه الأعمال الفنية الجميلة حقول الأرز والغابات. وعلى الرغم من أن اسم "ميدان" قد يوحي بأنها منطقة صغيرة، إلا أن الموقع العام يمتد على مساحة شاسعة تبلغ 760 كيلومتراً مربعاً.

واحدة من أكثر الأعمال الفنية شعبية التي يتم زيارتها على مدار العام هي نفق الضوء المذهل، وهو إعادة تصور لنفق بطول 750 متراً فوق مضيق كيوتسو. والعمل من تصميم ماد أركاتيكتس MAD Architects. يطل النفق المحفور بالصخور على وادٍ ونهر تكسوه الأشجار، وقد تم تحويل الطول الكامل للنفق إلى مكان فني يضم تركيبات مختلفة، بما في ذلك الأضواء الملونة والمرايا وحجرة عاكسة تحتوي على مرحاض أما الخاتمة الكبرى لهذا العمل المميز وهي الكهف الخفيف، حيث تعكس طبقة من المياه والمرايا الضوء في نهاية النفق والمناظر المطلة على الوادي. إنها قطعة فنية تفاعلية -- امشوا في الماء وستصبحون جزءاً من الفن نفسه.

نصيحة احترافية ومجربة - النفق مفتوح على مدار العام ولكنه مغلق يومي الثلاثاء والأربعاء (إذا صادف وقوع هذه الأيام في عطلة عامة يكون النفق مغلقاً في الأيام التي تليها) لذا تحققوا من التقويم بعناية قبل التخطيط لرحلتكم.

إقامة في قلب عمل فني – بيت الضوء للفنان جيمس توريل

الأعمال الفنية لجيمس توريل والتي من أهم عناصرها الضوء والطبيعة تعتبر محبوبة في جميع أنحاء العالم.
ولكن، في اليابان، يمكنكم في الواقع النوم داخل واحدة من هذه الأعمال! على سبيل المثال: تم تصميم العمل "بيت الضوء The House of Light" كمساحة للتأمل، وتم بناؤه على الطراز المعماري التقليدي للمنطقة، وله سقف قابل للسحب، يفتح على السماء، وهي خاصية تميز العديد من أعمال توريل.

هذا العمل أيضاً جزء من عروض ميدان الفن التي قدمها إيتشيجو تسوماري كجزء من أول ترينالي للفنون عام 2000 والعمل من مستوحى من كتاب "في مدح الظل" للروائي الياباني الشهير جونيتشيرو تانيزاكي.

تشمل المساحة الداخلية غرف نوم وتصاميم بلمسة يابانية، مثل شاشات ورق شوجي وأكواخ توكونوما اليابانية، وقد وصفها توريل بأنها "منهجه الغربي للثقافة اليابانية".
يمكن حجز المنزل حصرياً أو مشاركته مع الزائرين الآخرين. أما الذين لا يرغبون في المبيت فالمكان مفتوح أيضاً للزوار خلال النهار.
ولكن، في حال أردتم حقاً اختبار تجربة فنية عميقة فعليكم أن تجربوا المبيت هنا ولو لليلة واحدة.

المصدر: jnto



enterslots kdslots777 vegasgg autospin88 pilot138 jempol88 playbet88 luxury333 fit188 bigdewa megahoki88 warung168 rajacuan gas138 nusa365 gebyar123 harmonibet kencana88 bimabet max77 dragon77 infini88 vegasgg rajacuan ajaib88 vegasslot77 garuda999 vegashoki88 koinvegas mantul138 7winbet